ارتفاع عدد شهداء جنين ومخيمها إلى 11 منذ الثلاثاء

أعلنت وزارة صحة السلطة الفلسطينية، الأربعاء، استشهاد فتى مدينة جنين، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الوزارة، إن "الطفل وسيم عاهد جرادات (15 عاما) استشهد في جنين، ما يرفع عدد الشهداء جراء عدوان الاحتلال على المدينة ومخيمها، منذ صباح أمس الثلاثاء، إلى 11 شهيدا، بينهم 4 أطفال".

يذكر أن العدد الإجمالي للشهداء في الضفة الغربية والقدس، ارتفع إلى 516 شهيدا منذ السابع من تشرين الأول/ كتوبر الماضي.

وكانت الأمم المتحدة قالت في وقت سابق من الأربعاء، إن قوات الاحتلال "قتلت 25 فلسطينيا في الضفة الغربية، في مدينتي جنين وطولكرم خلال أسبوع واحد".

وأضافت في تقرير صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، أنه "منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، قتل 489 فلسطينيا، من بينهم 117 طفلا، وأصيب أكثر من 5000 فلسطيني، من بينهم حوالي 790 طفلا، في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية".

وأشار البيان، إلى أنه "من بين هؤلاء 472 شخصا قتلوا على يد القوات الإسرائيلية، و10 على يد المستوطنين الإسرائيليين، وسبعة لا يزال من غير المعروف ما إذا كان الجناة جنودا إسرائيليين أم مستوطنين".

ويصعد جيش الاحتلال من اعتداءاته على الفلسطينيين في الضفة الغربية، بالتزامن مع العدوان الذي يشنه على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حيث يعتقل الرجال والنساء والأطفال، ويضيّق الخناق على الفلسطينيين في أعمالهم، إلى جانب استهداف من يخرجون باحتجاجات ضد العدوان على غزة بالرصاص الحي، ما أسفر عن ارتقاء مئات الشهداء.

وبالتزامن مع ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 35 ألفا و709 شهداء، وإصابة 79 ألفا و990 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الكويت ترحب باعتراف جمهورية أرمينيا بدولة فلسطين
يونيو 22, 2024
أعربت دولة الكويت، اليوم السبت، عن ترحيبها باعتراف جمهورية أرمينيا رسميّاً بدولة فلسطين. وقالت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان، إن "هذا الاعتراف يعد خطوة إيجابية من شأنها الإسهام نحو تحقيق ما نصت عليه قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومبادرة السلام العربية بشأن تمكين الشعب الفلسطيني من تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها
الصحة بغزة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر خلال 24 ساعة أدت لارتقاء 19 شهيدا
يونيو 22, 2024
أعلنت وزارة الصحة بغزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 19 شهيدا، و 89 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية. وأكدت الوزارة في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس" اليوم السبت، أنه "لا يزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".
قوات الاحتلال تقتحم جنين وتنكل بشاب فلسطيني مصاب
يونيو 22, 2024
نكلت قوات الاحتلال بشاب فلسطيني مصاب في حي "الجابريات" بمدينة جنين شمالي الضفة الغربية، ووضعته على آلية عسكرية. وأصيب الشاب، اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال عقب اقتحام جنين ومحاصرة منزل ومطالبة سكانه عبر مكبرات الصوت بالخروج، وقامت باعتقاله، ووضعه على جيب عسكري، ومنعت طواقم الإسعاف من نقله، أو حتى تقديم الاسعافات الأولية له. وأفادت مصادر
إعلام عبري: كندا تستعد لإجلاء مواطنيها من لبنان تخوفا من اتساع الحرب
يونيو 22, 2024
ذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية، أن وزيرة الخارجية الكندية، ميلاني جولي، أبلغت نظيرها "الإسرائيلي" يسرائيل كاتس، أن بلادها تستعد عسكريا لإجلاء مواطنيها، البالغ عددهم 45 ألفا، من لبنان تخوّفاً من اتساع الحرب هناك. وأضافت جولي، أن كندا أرسلت بالفعل قوات عسكرية إلى المنطقة للمساعدة في عملية إجلاء المواطنين الكنديين من لبنان إذا نشبت حرب بين "إسرائيل"
رئيس "الموساد" السابق: نتنياهو يقودنا إلى كارثة وفقدان المزيد من الجنود
يونيو 22, 2024
قال الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي الخارجي"الموساد" تمير باردو إن نتنياهو يقودنا إلى كارثة والانتصار الذي يتحدث عنه يعني فقدان مزيد من الجنود. وقال باردو في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إسرائيلية: إنه " ليس لدى نتنياهو استراتيجية ولا رؤيا مستقبلية وكل ما يهمه البقاء في السلطة". ودعا الرئيس السابق للموساد "الشعب للخروج إلى الشارع والقول
استشهاد طفل متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في البيرة
يونيو 22, 2024
أعلنت وزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينية، صباح اليوم السبت، استشهاد الطفل محمد مراد أحمد حوشية (12 عاما)، متأثرا بجروح حرجة، أصيب بها، قبل نحو أسبوع في رام الله (وسط الضفة الغربية). وكان الطفل "حوشية" وهو من بلدة قطنة شمال غرب القدس، قد أصيب بجروح حرجة، في الرابع عشر من الشهر الجاري، خلال المواجهات التي اندلعت