وفاء جرار ... حرية بلا قدمين!

أقل من عشرة أيام هي الفترة بين اعتقال الفلسطينية وفاء جرار، وبين إصابتها ومن ثم بتر قدميها، وصولا إلى إصدار الحكم الإداري بحقها، وانتهاء بالإفراج عنها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تنصلت من جريمة الاعتقال والإصابة.

واتهمت عائلة جرار الاحتلال الإسرائيلي بمحاولة اغتيال وقتل ابنتها الأسيرة المحررة وفاء أولا من خلال تعمد اعتقالها في أثناء العملية العسكرية وسط الاشتباكات المسلحة التي حصلت وقت اعتقالها، ومن ثم التنصل من علاجها بعد أن أصيبت بجراح بالغة بقدميها أدت إلى بترها.
 
بدورها قالت زيتونة جرار ابنة المصابة والأسيرة المحررة وفاء لـ"قدس برس" إن الاحتلال أصر على نقل والدتها الأسيرة الجريحة من العناية المكثفة في مستشفى العفولة إلى الضفة الغربية في محاولة لإخلاء مسؤوليته عن وضعها الصحي الخطير، حيث اُسْتُلِمَت أمس الخميس من أمام حاجز الجلمة؛ ومن ثم نُقِلَت لمستشفى "ابن سينا" في جنين.
 
وعن حالتها الصحية قالت: "الآن والدتي تتلقى العلاج بمستشفى ابن سينا، لا يوجد تصور واضح حول حالتها الطبية حاليا، ولكن وضعها مستقر".
 
وذكرت زيتونة أنه عدا عن بتر قدمي والدتها فهي تعاني إصابة في العمود الفقري لم يحدد حتى الآن نسبة الضرر الناتج عنها والجميع بانتظار استفاقتها من البنج الذي تخضع له منذ إصابتها، لعمل صورة رنين مغناطيسي وتحديد مدى الضرر الناتج عن الإصابة في العمود الفقري".
 
وأكدت زيتونة أن ما حصل مع والدتها "لم يكن محض صدفة، بل هو عملية اغتيال مقصودة وإيذاء مع سبق الإصرار، كيف لا وهي والدة الشهداء والأسرى التي لم تترك بيت شهيد أو أسير إلا وأمته برفقة الأمهات والعوائل المكلومة". 
 
وأكملت: "والدتي كانت تعمل بصمت في مواساة الجميع ومساعدة من يحتاج المساعدة، فهي أول الواصلين إلى بيوت أجر الشهداء ومنازل الأسرى والجرحى".
 
وتابعت: "العائلة كلها مستهدفة ففي الوقت الذي تجلس والدتي على سرير الإصابة والشفاء يقبع والدي في سجون الاحتلال، ولا ندري إذا ما كان بلغه ما حصل مع رفيقة دربه أم لا".
 
وتابعت زيتونة: "لطالما تحدثت والدتي بعبارات المواساة لأمهات الشهداء، وكانت تقول لهم أننا جميعنا مشاريع شهادة، وها هي اليوم تبرهن للجميع أن ضريبة المواقف ليس فقط شهداء ترتقي أو أسرى تعتقل، بل أيضا أطراف من الجسد مسلوبة بفعل جرائم الاحتلال".
 
وختمت: أنا على يقين أن والدتي عندما تفيق من التخدير العلاجي، ويعود إليها وعيها ستكون مدرسة كما المعتاد في الصبر، وستقول لنا جميعا أن فقدها لقدميها هبة للرحمن في سبيل الأقصى والمسرى والشهداء".
 
بدوره حمل "نادي الأسير" الفلسطيني سلطات الاحتلال مسؤولية ما حصل مع جرار، مؤكدا أن الاحتلال لم يكتف بجريمة اعتقالها وإعلانه عن إصابتها لاحقا وما نتج عنها وتحويلها للاعتقال الإداري، بل تنصل من استكمال علاجها.
 
تجدر الإشارة إلى أن وفاء جرار أم لأربعة أبناء، وهي زوجة المعتقل الإداريّ عبد الجبار جرار، المعتقل منذ شهر شباط/ فبراير الماضي.
وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
ما الذي يعنيه إعلان "إنتل" وقف استثمار بقيمة 25 مليار دولار في "إسرائيل"؟
يونيو 13, 2024
أخطرت شركة "إنتل" الأمريكية، لصناعة الرقائق والمعالجات الرقمية، المسؤولين في فرعها بفلسطين المحتلة، قرارها إلغاء العقود الموقعة معهم لتوريد المعدات والمواد اللازمة لتوسيع مصنع الشركة الجديد في مستوطنة "كريات جات" (بلدة الفالوجة المهجرة جنوب فلسطين المحتلة،)، علما أن الشركة نفسها أعلنت في شهر كانون أول/ديسمبر الماضي عن زيادة استثماراتها في دولة الاحتلال بعشرة مليارات دولار.
أردوغان: هناك غطرسة تقابل دعوات وقف إطلاق النار بغزة بسفك الدماء
يونيو 13, 2024
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن هناك "غطرسة ترد على دعوات وقف إطلاق النار في قطاع غزة بسفك الدماء". جاء ذلك في كلمة خلال منتدى العمل التركي الإسباني في العاصمة مدريد، اليوم الخميس، ثمّن خلالها الموقف الإسباني ضد الظلم الإسرائيلي. وقال: "نواجه غطرسة تستجيب لدعوات وقف إطلاق النار بسفك الدماء، ولا يمكن لأي دولة
الصحة بغزة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر خلال 24 ساعة أدت لارتقاء 30 شهيدا
يونيو 13, 2024
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن الاحتلال الاسرائيلي "ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 30 شهيدا، و 105 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية". وأشارت الوزارة، في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الخميس، أنه "لا يزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني
مستشار الأمن القومي الأمريكي يدعي دعم "إسرائيل" لاقتراح وقف إطلاق النار بغزة
يونيو 13, 2024
قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إن "إسرائيل تدعم اقتراح وقف إطلاق النار"، مشيرا إلى أن الهدف هو كيفية سد الفجوات مع "حماس" والتوصل إلى اتفاق في أسرع وقت ممكن. وفي تصريح للصحفيين على هامش اجتماع زعماء مجموعة الدول السبع (G7) في جنوب إيطاليا، شدد على أنه يجب على العالم "تشجيع حماس على الموافقة على
جلعاد إردان: سندرس طرد مسؤولي الأمم المتحدة من "إسرائيل"
يونيو 13, 2024
أعلن مندوب الاحتلال لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، أن "إسرائيل" ستدرس خلال أيام إمكانية طرد كبار مسؤولي الأمم المتحدة من "تل أبيب". وقال إردان في تصريح له إنه "حان الوقت كي تفكر إسرائيل في إيجابيات وسلبيات الانسحاب من الأمم المتحدة، ولكن قبل ذلك لدينا العديد من الخطوات التي سيتم النظر فيها هذا الأسبوع بما في
"أونروا" تحذر من تراكم أكثر من 330 ألف طن من النفايات بمناطق سكنية بغزة
يونيو 13, 2024
حذرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الخميس، من المخاطر البيئية والصحية الكارثية، لتراكم أكثر من 330 ألف طن من النفايات في مناطق مأهولة بالسكان في جميع أنحاء قطاع غزة. وقالت “أونروا” على منصة “إكس” إن هناك “أكثر من 330 ألف طن من النفايات متراكمة في مناطق مأهولة بالسكان في جميع أنحاء قطاع