إضراب عام في الضفة بعد استشهاد الأسير أبو حميد

دعت القوى والفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس، اليوم الثلاثاء، إلى الإضراب العام، بعد استشهاد الأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد، في مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيلي، جرّاء سياسة الاهمال الطبي المتعمد، التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى.

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس، شمال الضفة الغربية، في بيان، "الإضراب العام والحداد الشامل في كافة مناحي الحياة، حدادا على استشهاد الأسير أبو حميد في سجون الاحتلال".

وطالبت اللجنة بـ"التوجه إلى نقاط التماس مع الاحتلال؛ تضامنا مع الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال، وتنديدا بجريمة الإهمال الطبي للأسير أبو حميد التي أدت لاستشهاده".

وفي جنين، (شمال)، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية الإضراب الشامل في المدينة - لا يشمل المدارس والصحة- حدادا على روح الشهيد أبو حميد. 

وفي بيت لحم، (جنوب)، دعت مؤسسات الأسرى الحكومية والأهلية، والقوى الوطنية لوقفة في ساحة المهد، رفضاً لجريمة القتل الطبي التي تعرض لها الأسير الشهيد أبو حميد.

ودعت حركة التحرير الوطني "فتح" في رام الله والبيرة، إلى الإضراب العام والشامل في المحافظة اليوم، ولمسيرات منددة بعملية اغتيال الأسير أبو حميد.

وفي القدس، نعت حركة "فتح" الشهيد أبو حميد، معلنة في بيان صحفي، الحداد العام والشامل في القدس، واعتبار اليوم يوم غضب مع المحتل.

بدوره أعلن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين (تابع لمنظمة التحرير الفلسطينية) الإضراب في كل مدارس فلسطين "انتصارًا للشهيد الأسير ناصر أبو حميد بعد الحصة الثالثة".

واستشهد صباح اليوم الأسير ناصر أبو حميد (50 عامًا) من مخيم الأمعري في رام الله (وسط الضفة الغربية)، في مستشفى “أساف هروفيه”، جرّاء سياسة الاهمال الطبي المتعمد “القتل الطبي”، التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
تشاد تفتتح سفارتها لدى الاحتلال غدا الخميس
فبراير 1, 2023
أعلنت جمهورية تشاد، اليوم الأربعاء، افتتاح سفارة لها لدى "إسرائيل"، بمدينة "رمات غان"، قرب "تل أبيب"، وسط فلسطين المحتلة عام 48، بعد استئناف العلاقات بين الجانبين عام 2019. وجاء ذلك، وفق بيان مشترك لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ورئيس تشاد محمد ديبي، الذي وصل "إسرائيل" الأربعاء، في زيارة غير محددة المدة. وقال بيان نشره مكتب
مؤسسات حقوقية تكشف تفاصيل ما جرى مع الأسيرات الفلسطينيات في "الدامون"
فبراير 1, 2023
طالبت الأسيرات الفلسطينيات في سجن "الدامون" الإسرائيلي، بضرورة إعادة زميلاتهن المعزولات إلى القسم، وإنهاء عزلهنّ، والكشف عن مصير الأسيرة ياسمين شعبان، التي نقلت خارج السجن، ووقف كافة أشكال التنكيل المستمرة بحقّهنّ. جاء ذلك في بيان مشترك أصدرته هيئة شؤون الأسرى (تابعة للسلطة)، و"نادي الأسير" الفلسطيني (هيئة حقوقية مستقلة) اليوم الأربعاء، كشفا فيه "عما جرى مع
الاحتلال يقتحم منزل المحررين كريم وماهر يونس
فبراير 1, 2023
اقتحمت الشرطة الإسرائيلية اليوم، الأربعاء، منزلي الأسيرين المحررين كريم وماهر يونس وعبثت بمحتوياتهما في بلدتي عرعرة وعارة، بالداخل الفلسطيني المحتل. وقالت مصادر صحفية، أن الشرطة بدأت اقتحامها لمنزل الأسير المحرر كريم يونس في عارة، ثم داهمت قوات أخرى منزل الأسير المحرر ماهر يونس في عرعرة. ويعتبر هذا الاقتحام الثاني لمنزل الأسير المحرر كريم في غضون
الأسيرات يوجهن "صرخة استغاثة" من داخل سجن الدامون
فبراير 1, 2023
بعثت الأسيرات الفلسطينيات، اليوم الأربعاء، برسالة صوتية من داخل سجن الدامون، في ظل تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية بحقهن، من قبل مصلحة السجون. وحسب مكتب إعلام الأسرى (حقوقي مستقل)، الذي نشر الرسالة الصوتية، فقد ناشدت الأسيرات "فصائل المقاومة، وأحرار الشعب الفلسطيني، بسرعة التحرك لوقف الأذى ومسلسل التنكيل بحقهن من قبل إدارة سجون الاحتلال". وقالت الأسيرات: "وامقاومتاه.. يا
الإعلام الحكومي بغزة يرصد انتهاكات الاحتلال ضد الصحفيين
فبراير 1, 2023
رصد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، (62) انتهاكًا ضد الصحفيين الفلسطينيين، خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي. وقالت وحدة الرصد والمتابعة بالمكتب، في تقريرها الشهري، إنها "رصدت 54 انتهاكا ضد الصحفيين من قبل الاحتلال الاسرائيلي، بمشاركة إدارات مواقع التواصل الاجتماعي في محاربة المحتوى الفلسطيني". وأضافت أنه "تم تسجيل تسع حالات اعتقال وتمديد وتجديد اعتقال، واحتجاز،
700 اعتداء إسرائيلي في الضفة الغربية خلال الشهر المنصرم
فبراير 1, 2023
وثّقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان (تابعة للسلطة الفلسطينية)، اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، خلال الشهر الماضي. وقالت الهيئة في تقريرها الشهري، اطلعت عليه "قدس برس"، اليوم الأربعاء، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين نفذوا أكثر من 700 اعتداء خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي. وبينت الهيئة أن هذه الانتهاكات تراوحت بين اعتداء مباشر