محللون: "الهدهد" اختصرت الرسائل وبيّنت معالم المرحلة القادمة

قال متابعون ومحللون فلسطينيون، الثلاثاء، إن نشر "حزب الله" اللبناني مقطع فيديو "الهدهد" الذي بثته قناة /المنار/ التابعة للحزب، الذي كشف عن تصوير مناطق حساسة بواسطة طائرة "الهدهد"، التي استطاعت التقاط صور وفيديوهات لمناطق حساسة في الشمال الفلسطيني، اختصر الكثير من الرسائل وبين معالم المرحلة القادمة وما يمكن أن تشهده المنطقة في حال حدوث أي تصعيد".

وأكد الكاتب الصحفي والمحلل السياسي محمد القيق، إن "الهدهد اختصر العديد من الرسائل الموجهة إلى الحكومة والمجتمع الإسرائيلي".

وبحسب القيق، فإن "بث حزب الله  صوّر المرافق العسكرية الأعلى حساسية في (إسرائيل)، يعني أنه وجه إليها صواريخ دقيقة انتظارا لساعة الصفر، وأنه أيضا قادر أن يقصف مركبات سموتريتش وبن غفير ونتنياهو وغالانت وغانتس ويغتالهم بسهولة".

ويريد حزب الله من خلال فيديو الهدهد كما قال القيق لـ"قدس برس" أن يوصل رساله مفادها بأن "زمن وعهد الهزائم ولى وأن تل أبيب ستحرق إذا ما حرقت بيروت".

ويهدف الحزب كما يرى القيق من خلال بثه هذا الفيدو وبهذا التوقيت، إلى "رفع معنويات الجبهة الداخلية اللبنانية والفلسطينية والعربية، بالتزامن هي صفعة للجبهة الداخلية الإسرائيلية وثقتها بجيشها وأمنها".

ورأى القيق أن في الفيديو رسالة للمبعوث الأميركي وما حمله من ترغيب وترهيب تنعكس على ميدان الحيوية الأولى في الشرق الأوسط حيفا.

وختم: "نشر الفيديو يعتبر النداء الأخير للمقاومة المساندة لفلسطين "أوقفوا الحرب على غزة" وإلا فإنه ستأتي رياح الطوفان بعكس ما تشتهيه سفنكم، والمهجرّون من الشمال للفنادق سيبحثون هم وأصحاب الفنادق وجوارهم عن ملجأ جديد بجغرافيا جديدة ، وما زالت الساعة بتوقيت المقاومة وطول أمد الحرب عزلة لإسرائيل وانكشافا لضعفها وانهيارا لأمنها.

وعقب الكاتب والمترجم للإعلام الإسرائيلي عزام أبو العدس على فيديو الهدهد الذي بثه حزب الله قائلا:" ما يحدث هو مثير جدا، وهذا الفيديو له ما بعده، وحزب الله يقول لإسرائيل انتم مكشوفون وزمن السيطرة على السماء قد انتهى، ومن الممكن ان نقول بان هذا الفيديو سيجعل إسرائيل عارية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، لا يوجد شيء لم يكشف في هذا الفيديو وهذا يعني ان الحرب القادمة ومن اللحظة الأولى سيستهدف الحزب كل المناطق الحساسة

واعتبر أبو العدس خلال حديثه  لقدس برس، فيديو الهدهد، اذلال لمنظومة الدفاع الجوي والاستخبارات والجيش كونه اتى في وقت يعاني فيه الجيش من تراجع شعبيته في إسرائيل وكان حزب الله يريد ان يقول للمواطن الإسرائيلي: لا يوجد من يحميكم ".

وعد أبو العدس قوة الفيديو كقوة السابع من أكتوبر لما يحمله من نقاط قوة ورسائل عظيمة جعلت من إسرائيل وأجهزتها اضحوكة امام المجتمع الداخلي أولا ثم امام العالم ككل .

وتسائل الكاتب عزام أبو العدس :"اذا كان حزب صغير مثل حزب الله استطاع ان يمتلك هذه الإمكانيات التقنية فكيف يكون الامر بالنسبة لدولة قوية وكبيرة مثل ايران.

وختم :"باعتقادي اكمل لن تكون الساعات والأيام القادمة عادية وستشهد الكثير من التطورات وردات الفعل المتبادلة في محاولة لإثبات الذات.

ونشر "حزب الله" اللبناني، مساء اليوم الثلاثاء، مشاهد مصورة بواسطة طائرة استطلاع جوي، لمناطق في شمال فلسطين المحتلة وميناء حيفا، بعدما عادت بها طائراته دون أن يرصدها جيش الاحتلال.

ويظهر في المقطع المصور ومدته 9 دقائق ونصف، صور لمواقع حساسة في حيفا، من بينها ناقلات نفط وطاقة في عرض البحر، ومحطات كيميائية وبوارج بحرية، إلى جانب قواعد عسكرية.

وسوم :
تصنيفات :
الأكثر قراءة