"الصحة العالمية": 10 آلاف شخص بحاجة إلى الإجلاء من غزة

قال ممثل منظمة الصحة العالمية في الضفة الغربية وغزة، ريك بيبركورن، الثلاثاء، إن "إغلاق معبر رفح حال دون إجلاء ما لا يقل عن ألفي مريض من قطاع غزة.

وأضاف بيبركورن، أنه "قبل الإغلاق كان نحو 50 مريضا في حالة حرجة يغادرون غزة يوميا، وهذا يعني أنه منذ السابع من أيار/مايو الماضي، لم يتمكن ما لا يقل عن 2000 شخص من مغادرة غزة لتلقي الرعاية الطبية".

وأوضح أن "ما لا يقل عن 10 آلاف شخص بحاجة إلى الإجلاء من غزة"، لافتا إلى أن "هذا العدد يقل عن العدد الذي يحتاج إلى رعاية حرجة من صدمات الحرب والأمراض المزمنة".

وأكد بيبركورن، الحاجة إلى "مزيد من المسارات للإجلاء الطبي العاجل".

وتابع: "نود أن نرى معبر كرم أبو سالم وطرقا أخرى مفتوحة أيضا للإجلاء الطبي، ويمكن بعد ذلك نقل المرضى إلى مستشفيات في القدس والضفة الغربية".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و658 شهداء، وإصابة 86 ألفا و237 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

وسوم :
تصنيفات :
الأكثر قراءة