السلطة الفلسطينية: لن نقبل أو نسمح بوجود أجنبي على الأرض الفلسطينية

قال الناطق الرسمي باسم رئاسة السلطة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، الأحد، إنه "لا شرعية لأي وجود أجنبي على الأرض الفلسطينية، وإن الشعب الفلسطيني وحده هو من يقرر من يحكمه ويدير شؤونه".

وأضاف أبو ردينة، ردا على التصريحات "الإسرائيلية" الداعية إلى تسليم قطاع غزة لقوات دولية، أنه "لا شرعية كذلك للاستيطان ولا لسياسة التهجير التي تحاول سلطات الاحتلال تنفيذها على الأرض من خلال المجازر الدموية التي تنتهجها".

وتابع أن "حكومة الاحتلال ورئيسها سيكونوا واهمين إذا اعتقدوا أنهم قادرون على تقرير مصير الشعب الفلسطيني وتكريس الاحتلال عبر استقدام قوات أجنبية تحل محل المحتل في قطاع غزة".

وأكد أن السلطة "لن تقبل أو تسمح بوجود أجنبي على الأرض الفلسطينية، سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة".

وأشار إلى أن "التوسع الاستيطاني الذي يقوده المتطرف بتسلئيل سموتريتش في أراضي الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، غير شرعي وهو جزء من الحرب الشاملة التي تشن على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته".

كما أكد أبو ردينة، أن "مؤامرة تهجير شعبنا رفضناها بالمطلق ولن نسمح بحدوثها مهما كان الثمن، وشعبنا الفلسطيني ضرب أروع الأمثال بتمسّكه بأرضه ومقدساته وصموده على ثوابته الوطنية التي لن نحيد عنها".

واعتبر أن "قضية فلسطين قضية أرض ودولة وليست مسألة إغاثة إنسانية، وهي قضية مقدسة وقضية العرب المركزية".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و877 شهداء، وإصابة 86 ألفا و969 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
صحيفة أمريكية: جنرالات إسرائيل يريدون وقف النار بغزة حتى لو بقيت "حماس" في السلطة
يوليو 2, 2024
قالت وسائل إعلام أمريكية إن كبار جنرالات إسرائيل يريدون بدء وقف إطلاق النار في قطاع غزة، حتى لو أدى ذلك إلى إبقاء حركة "حماس"، في السلطة الوقت الحالي. ونقلت صحيفة /نيويورك تايمز/ الأميركية، في تقرير لها اليوم الثلاثاء، عن مسؤولين إسرائيليين تأكيدهم أن إبقاء حماس في السلطة حاليا لاستعادة المحتجزين يبدو وكأنه الخيار الأقل سوءا،
ما هي المرحلة الثالثة للعدوان على غزة والتي يتحدث عنها جيش الاحتلال؟
يوليو 2, 2024
قالت القناة /12/ العبرية، اليوم الثلاثاء، إنه بعد 9 أشهر من اندلاع العدوان على قطاع غزة، يستعد جيش الاحتلال الإسرائيلي للدخول في المرحلة الثالثة من عمليته العسكرية. وتعني المرحلة الثالثة، وفق تصريحات سابقة لمسؤولين إسرائيليين، الانتقال من القصف المكثف (العشوائي) إلى القصف المستهدف، فيما تتضمن المرحلة الحالية معارك برية بدأت في 27 أكتوبر/ تشرين الأول
إصابة مستوطن في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة (براخا) جنوبي نابلس بالضفة الغربية
يوليو 2, 2024
أصيب مستوطن إسرائيلي بجروح في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة (براخا) جنوبي نابلس بالضفة الغربية المحتلة. وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ورود أنباء عن إطلاق نار قرب نابلس، وقال إن "قوات الجيش في طريقها إلى المكان، والتفاصيل لاحقًا". وأشارت القناة /13/ العبرية بأن الاشتباه يدور حول إطلاق نيران من قناص فلسطيني قرب نابلس شمالي الضفة
إعلام عبري: الحرب في الشمال أدت لتضرر أكثر من (1023) مبنى في 130 مستوطنة
يوليو 2, 2024
قالت وسائل إعلام عبرية: إن حرب الاستنزاف المستمرة في الشمال مع حزب الله، خلفت وراءها دماراً في (1023) مبنى في أكثر من 130 مستوطنة، فيما أن القرار في إسرائيل لم يتخذ بعد بشأن شن حرب شاملة ضد لبنان.   وقالت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية الصادرة اليوم الثلاثاء: إنه منذ أن شن حزب الله هجومًا على
صحيفة أمريكية: إسرائيل باتت في خطر الغرق في حرب طويلة الأمد مع "حماس"
يوليو 2, 2024
أكدت صحيفة أمريكية أن دولة الاحتلال الإسرائيلي "باتت في خطر الغرق في حرب طويلة الأمد مع حماس، والتي كشفت عن قدرة للنجاة، حيث استطاعت الاعتماد على دعم سكان غزة". ونشرت صحيفة /وول ستريت جورنال/ تقريراً قالت فيه: إن الرشقات الصاروخية من غزة إلى مستوطنات الغلاف، والمعارك الأخيرة في مدينة غزة، تشير إلى حرب طويلة الأمد.
الإدارة الأمريكية تؤجل الموافقة على طلب إسرائيلي لشراء مروحيات قتالية
يوليو 2, 2024
زعمت وسائل إعلام عبرية، أن الإدارة الأميركية تؤجل الموافقة على طلب إسرائيلي لشراء مروحيات قتالية، بسبب التوتر الحاصل بينها وبين رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.  وذكرت قناة /12/ الإخبارية العبرية، أن الطلب الإسرائيلي لا يزال معلقا في الهواء . وقالت القناة: إن إحدى الدروس التي استخلصها الجيش من أحداث 7 أكتوبر، أن سلاح الجو لم