أبو سلمية: الأسرى يمرون بأوضاع مأساوية وصعبة جدا

قال مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية، اليوم الاثنين، إن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يمرون بأوضاع مأساوية وصعبة جدًا، نتيجة نقص الطعام والشراب والإهانات الجسدية.

وأكد أبو سلمية في مؤتمر صحفي بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال صباح اليوم، أن ما يمر على الأسرى لم يمر على الشعب الفلسطيني منذ النكبة حتى اليوم.

وأضاف أن مئات من الكوادر الطبية تعرضوا للاستهداف من الاحتلال، وأن عددًا من الأسرى استشهدوا تحت التعذيب، مردفًا "الكثير من الأسرى توفوا وهم في مراكز التحقيق ويمنع عنهم الطعام والدواء".

وشدد على أن الاحتلال الإسرائيلي أثبت مدى إجرامه في التعامل مع الأسرى والطواقم الطبية، متابعًا "الاحتلال يدمر كل شيء ويستهدف الجميع في قطاع غزة".

وأوضح أبو سلمية، أن الاحتلال أطلق سراح نحو 50 أسيرًا بينهم عدد من الكوادر الطبية. ولفت إلى أن الأسرى يتعرضون لكل أنواع العذاب حتى الأسرى القدامى محرومون من جميع حقوقهم، منوهًا إلى أنه تعرض لتعذيب شديد وكسر في إصبع الإبهام داخل سجون الاحتلال، كما أن الاحتلال لم يوجه له أي تهمة وتعرض لثلاث محاكمات.

وأكمل: "تركنا وراءنا عشرات آلاف الأسرى يعيشوا الأمرّين، يذوقوا من العذاب الجسدي والنفسي ما لم يذقه أي أسير فلسطيني منذ عام النكبة".

وأشار إلى استشهاد اثنين من الطواقم الطبية كانا يعملان في وزارة الصحة وهما: عدنان البرش وإياد الرنتيسي.

وطالب بضرورة أن يكون هناك كلمة حاسمة من المقاومة والشعوب العربية والإسلامية؛ لإطلاق سراح جميع الأسرى وتبييض السجون بشكل سريع.

وختم حديثه قائلاً: "سنبني قطاع غزة من الصفر وسنعيد مجمع الشفاء الطبي الذي اعتقلنا منه كما كان وأفضل".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت صباح اليوم، عن عدد من الأسرى من قطاع غزة عبر بوابة موقع كيسوفيم العسكري شمال شرق مدينة خانيونس جنوبي القطاع، بينهم الطبيب محمد أبو سلمية مدير مجمع الشفاء الطبي.

واعتقلت قوات الاحتلال الطبيب أبو سلمية في 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي خلال العملية العسكرية الأولى في مجمع الشفاء الطبي.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
يوليو 3, 2024
اقتحم مستوطنون، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وأفادت مصادر مقدسية، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية قوات الاحتلال. وأضافت أن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر المئات
قادة 4 فرق إسرائيلية بغزة لنتنياهو:: قواتنا منهكة لدرجة "الاحتراق"
يوليو 3, 2024
كشفت /هيئة البث الإسرائيلية/، اليوم الأربعاء، أنّ قادة الفرق الأربعة التابعة لجيش الاحتلال في قطاع غزّة، قالوا، في نقاش مع رئيس جكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، إنّ الجنود الإسرائيليين باتوا منهكين لدرجة "الاحتراق"، بسبب الخدمة المتواصلة منذ 9 أشهر. وتحدث قادة الفرق الإسرائيلية، وفق /الهيئة/ عن "ازدياد حالة الضجر والانتقادات"، في صفوف مقاتلي وقادة قوات الاحتياط
الاحتلال يهدم منزلين قيد الإنشاء جنوبي نابلس
يوليو 3, 2024
هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاربعاء، منزلين قيد الإنشاء في بلدة يتما جنوب نابلس (شمال الضفة الغربية). وقال رئيس مجلس قروي يتما، أحمد صنوبر، في تصريحات صحفية، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة ترافقها جرافتان، وهدمت منزلين قيد الإنشاء في الجهة الشمالية الغربية، بحجة عدم الترخيص، تعود ملكيتهما للمواطنين محمد شحادة نجار، وبراء شحادة نجار. ووفق
قائد عسكري إسرائيلي: يستحيل هزيمة "حماس".. ونحن نخسر على نطاقٍ كبير
يوليو 3, 2024
وصف اللواء احتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي، إسحاق بريك، اليوم الأربعاء، ما يحدث في قطاع غزّة بأنّه "وصمة عار كبيرة بالنسبة لإسرائيل"، معقباً بقوله: "نحن نخسر على نطاقٍ كبير". وقال بريك، في مقابلة مع قناة /كان/ الإسرائيلية، إنّ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، "يذرّ الرماد في العيون"، كونه يتغاضى عن الخسائر التي لحقت بـ"إسرائيل"، مضيفاً أنّ
مستوطنون يهاجمون مركبات فلسطينيين شمال البيرة
يوليو 3, 2024
هاجم مستوطنون، اليوم الأربعاء، مركبات مواطنين قرب مستوطنة "بيت ايل" المقامة على أراضي المواطنين شمال مدينة البيرة وسط الضفة الغربية. وقالت مصادر محلية، إن مستوطنين تجمهروا على الشارع الرئيسي قرب "بيت ايل" بحماية جيش الاحتلال، ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة. ويواصل المستوطنون التحريض ورشق الحجارة على مركبات الفلسطينيين قرب المستوطنة، بهدف منعهم من المرور عبر الحاجز
قوات الاحتلال تهدم منزل أسير في دوما جنوب نابلس
يوليو 3, 2024
هدمت قوات الاحتلال ليل الثلاثاء – الأربعاء، منزل الأسير أحمد سامر دوابشة في قرية دوما جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية، بتهمة تنفيذ عملية قتل مستوطن قبل نحو شهرين. وأفاد رئيس المجلس القروي سليمان دوابشة في تصريح صحفي، بأن "قوات كبيرة من جيش الاحتلال معززة بثلاث جرافات عسكرية، اقتحمت القرية، وحاصرت منزل الفلسطيني سامر دوابشة، تمهيدا