فصائل فلسطينية تنعى الشهيد المشتبك أحمد دراغمة

نعت فصائل فلسطينية المقاوم الشهيد أحمد عاطف دراغمة (23 عامًا)، الذي استشهد خلال اشتباك خاضه مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، التي أمنت اقتحام المستوطنين لـ"قبر يوسف" بنابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

من جهة، نعت حركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين الشهيد الرياضي دراغمة، مشددة على أن "دم الشهداء سيزيد من انتفاضة مقاومتنا المتصاعدة".

وقالت الحركة في بيان تلقته "قدس برس"، إن "استمرار جرائم القتل والإرهاب بحق أبناء شعبنا، واستباحة أرضنا ومقدساتنا لن يمنح كيان الاحتلال الأمن على حساب دمنا".

وشددت على أن "الاحتلال لن يفلت من رد المقاومة ورصاص المجاهدين، الذي لن يوجه إلا إلى صدر العدو".

من جهة أخرى، أكدت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" (أحد فصائل منظمة التحرير) أن "دماء دراغمة ودماء كل الشهداء لم ولن تذهب هدرًا، وستبقى تلاحق الاحتلال حتى رحيله عن أرضنا".

وأشارت "الشعبية" في بيان، إلى أن "الرد على هذه الجريمة والتصعيد الإسرائيلي المتواصل يتطلب من الجميع تصعيد المقاومة بكافة أشكالها وتعزيزها بموقف فلسطيني موحد يتمسك بحقوق شعبنا وثوابته وعدم حرف البوصلة الفلسطينية عن مسارها الطبيعي والصحيح".

بدورها، قالت حركة الأحرار الفلسطينية إن "دماء الشهداء وقود استمرار ثورة شعبنا لتحقيق أهدافه"، مؤكدةً أن "جرائم الاحتلال تزيد من فاتورة الحساب التي سيدفعها ثمنًا لجرائمه".

ولفتت "حركة الأحرار" في تصريح مكتوب، إلى أن "الضفة ستبقى خزان المقاومة، ومدرسةً في الثبات والعطاء والتضحية وتحدي الاحتلال، العاجز أمام بطولات مقاومتها الباسلة المتصاعدة التي تربك حساباته يومًا بعد يوم بقوتها وحيويتها وتكتيكها واشتباكها وحضورها الفاعل".

كما نعت حركة المجاهدين الفلسطينية الشهيد دراغمة، مضيفةً: "بوركت السواعد التي تصدت لعربدة المستوطنين بمنطقة قبر يوسف".

وأكدت الحركة في بيان، أن "الضفة الأبية أرض حرام على قوات الاحتلال والمستوطنين"، مضيفةً أن "هذا العدو المجرم لا يفهم إلا لغة القوة والمواجهة، فطريق الاشتباك والمواجهة الذي يعبر عن نبض شعبنا الفلسطيني بأكمله هو أنجع الطرق".

من جانبها، شددت "لجان المقاومة في فلسطين"، على أن "دماء الشهداء الأطهار ستظل منارة تنير درب الثائرين على طريق تحرير القدس والمسجد الأقصى".

ودعت في بيان، "ثوار شعبنا ومقاوميه الأبطال لمواصلة درب المواجهة والاشتباك لردع العدو".

وكانت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية قد أعلنت فجر الخميس استشهاد دراغمة برصاص الاحتلال في الظهر والقدم، خلال العدوان على نابلس.

وباستشهاد دراغمة؛ ترتفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 224 شهيدًا، وفق إحصائيات ”الصحة“.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
تشاد تفتتح سفارتها لدى الاحتلال غدا الخميس
فبراير 1, 2023
أعلنت جمهورية تشاد، اليوم الأربعاء، افتتاح سفارة لها لدى "إسرائيل"، بمدينة "رمات غان"، قرب "تل أبيب"، وسط فلسطين المحتلة عام 48، بعد استئناف العلاقات بين الجانبين عام 2019. وجاء ذلك، وفق بيان مشترك لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ورئيس تشاد محمد ديبي، الذي وصل "إسرائيل" الأربعاء، في زيارة غير محددة المدة. وقال بيان نشره مكتب
الأسيرات يوجهن "صرخة استغاثة" من داخل سجن الدامون
فبراير 1, 2023
بعثت الأسيرات الفلسطينيات، اليوم الأربعاء، برسالة صوتية من داخل سجن الدامون، في ظل تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية بحقهن، من قبل مصلحة السجون. وحسب مكتب إعلام الأسرى (حقوقي مستقل)، الذي نشر الرسالة الصوتية، فقد ناشدت الأسيرات "فصائل المقاومة، وأحرار الشعب الفلسطيني، بسرعة التحرك لوقف الأذى ومسلسل التنكيل بحقهن من قبل إدارة سجون الاحتلال". وقالت الأسيرات: "وامقاومتاه.. يا
مقترح إسرائيلي لوقف اعتماد الدرجات العلمية لطلبة فلسطينيي الداخل
فبراير 1, 2023
من المتوقع أن يناقش مجلس الوزراء السياسي والأمني ​​الإسرائيلي المصغر "الكابينيت"، اقتراحا مقدماً من أحد الوزراء لرفض الاعتراف بالدرجات الأكاديمية لطلبة فلسطينيي الداخل. وكشفت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية /كان/ أن "وزير الزراعة آفي ديختر قدم المقترح، والذي بموجبه يوقف الاحتلال الاعتراف بالدرجات الأكاديمية التي يحصل عليها فلسطينيون من الداخل الفلسطيني المحتل في المؤسسات التعليمية الفلسطينية".
الإعلام الحكومي بغزة يرصد انتهاكات الاحتلال ضد الصحفيين
فبراير 1, 2023
رصد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، (62) انتهاكًا ضد الصحفيين الفلسطينيين، خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي. وقالت وحدة الرصد والمتابعة بالمكتب، في تقريرها الشهري، إنها "رصدت 54 انتهاكا ضد الصحفيين من قبل الاحتلال الاسرائيلي، بمشاركة إدارات مواقع التواصل الاجتماعي في محاربة المحتوى الفلسطيني". وأضافت أنه "تم تسجيل تسع حالات اعتقال وتمديد وتجديد اعتقال، واحتجاز،
700 اعتداء إسرائيلي في الضفة الغربية خلال الشهر المنصرم
فبراير 1, 2023
وثّقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان (تابعة للسلطة الفلسطينية)، اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، خلال الشهر الماضي. وقالت الهيئة في تقريرها الشهري، اطلعت عليه "قدس برس"، اليوم الأربعاء، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين نفذوا أكثر من 700 اعتداء خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي. وبينت الهيئة أن هذه الانتهاكات تراوحت بين اعتداء مباشر
"عرين الأسود" تستهدف حاجزا عسكريا إسرائيليا غربي نابلس
فبراير 1, 2023
استهدفت مجموعات عرين الأسود، صباح اليوم الأربعاء، جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين عند حاجز صرّة العسكري غرب نابلس شمالي الضفة. وذكرت "عرين الأسود" في بيان مقتضب، أن "مقاتليها نفذوا عند الساعة السابعة والنصف صباح اليوم، عملية إطلاق نار على حاجز صرّة الاحتلالي غرب نابلس، وانسحبوا بسلام". يشار إلى أن ”عرين الأسود“ مجموعات فلسطينية مقاوِمة، نشطت في