إعلام عبري: نتنياهو ينوي إقالة وزير الحرب غالانت

قالت القناة /12/ العبرية ان هناك نية لدى رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إقالة وزير الجيش يوآف غالانت في الفرصة القادمة، وهذا ما سبب تفاقم اللهجة بين نتنياهو ومسؤولين آخرين في الليكود من جهة وبين غالانت من جهة أخرى.

ووفقا للقناة، فإن تقديرا متزايدا في حزب الليكود في الأشهر الأخيرة بأن غالانت "لم يعد جزءا من الائتلاف" وبالتالي يجب عزله من منصبه وإجباره على الانسحاب من الليكود بإرادته الحرة. وفي دائرة نتنياهو، يشتبه في قيام غالانت بتسريب اجتماعات سرية لمجلس الوزراء من أجل التشهير برئيس الوزراء.

وأضافت أن مسؤولين قالوا إن غالانت يستخدم قضية التجنيد لتفكيك الحكومة من الداخل من خلال خلق حاجز بين الليكود والمتدينين.

وأشارت إلى أن حزب الليكود يرى أن العطلة الصيفية فرصة مناسبة لإقالة غالانت، لأنه خلال العطلة يكون الخوف من حدوث اضطرابات سياسية تؤدي إلى انتخابات أقل بكثير مما كان عليه عندما يجتمع الكنيست ويثير اضطرابات سياسية.

ويُشار إلى أن نتنياهو أقال قبل عام ونصف وزير الجيش من منصبه وذلك على خلفية آرائه بشأن التعديلات القضائية، وفي الساعات التي تلت إعلان نتنياهو عن نيته إقالة غالانت، ونزلت حشود من المتظاهرين إلى تقاطعات الطرق، قبل تراجع نتنياهو عن قراره.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 38 ألفا و295 شهيدا، وإصابة 88 ألفا و241 آخرين، إلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

وسوم :
تصنيفات :
الأكثر قراءة