لبنان.. وقفة أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في بيروت دعماً لقضية الأسرى

نظّم جهاز "العمل الجماهيري" في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان، اليوم الخميس، وقفة أمام مقر "الصليب الأحمر الدولي" في مدينة بيروت، رفضاً للعدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة، ودعماً لقضية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بحضور عدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية والروابط واللجان الشعبية وفاعليات وطنية.

وقال مسؤول "الروابط في العمل الجماهيري" في حركة حماس، فضل طه، إن "الاحتلال الإسرائيلي يمارس الإرهاب المنظم والوحشية المطلقة ضد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجونه".

ووصف طه ما يتعرض له المعتقلون في السجون الإسرائيلية بأنه "سياسة تصفية جسديّة مُنظّمة، داعياً إلى حراك سياسي وقانوني وإعلامي واسع للضغط على الإحتلال من أجل تحرير جميع الأسرى والمعتقلين.

وأكد على أن "الشعب الفلسطيني الذي يتعرّض لوحشية إسرائيلية، ويقاتل الاحتلال، لا ينسى مصير آلاف المعتقلين، وسوف نواصل التحرك من أجل تحريرهم".

من جهته، ناشد رئيس "منظمة ثابت لحق العودة"(أهلية)، سامي حمود، جميع المؤسسات الإنسانية والدولية "التحرك بفاعلية من أجل وقف التعذيب الإسرائيلي الممنهج ضد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين،".

ودعا حمود، المنظمات الدولية إلى زيارة الأسرى والإطلاع على أوضاعهم، والعمل من أجل تحريرهم".

وفي ختام الاعتصام، سلّم المعتصمون مذكرة للصليب الأحمر الدولي دعت إلى الضغط على الإحتلال لوقف إرهابه ضد المعتقلين، والافراج عنهم.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وسوم :
تصنيفات :
الأكثر قراءة