تحت عنوان "ارفع علمك".. انعقاد اجتماع "الأمانة العامة" لفلسطينيي الخارج

عقدت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، اليوم الجمعة، اجتماعها الرابع، في مدينة إسطنبول التركية، تحت عنوان "ارفع علمك".

وشارك في الاجتماع رئيس المؤتمر الشعبي، منير شفيق، والأمين العام أحمد محيسن، ونائبه هشام أبو محفوظ، وأعضاء من الأمانة العامة، حيث أكدوا "وقوفهم الكامل مع الأهل في الضفة الغربية؛ الذين يتصدون لعدوان الاحتلال المتواصل" ودعمهم لـ"حملة (ارفع علمك) رداً على قرار الاحتلال بمنع رفع الأعلام الفلسطينية".

وأكد الأمين العام لـ"فلسطينيي الخارج" أحمد محيسن، أن "المعركة القادمة مع الاحتلال الإسرائيلي هي معركة الضفة الغربية والقدس المحتلة".

وقال إن "الاجتماع يأتي اليوم وأهلنا في الضفة الغربية يقودون مسار التحرير، وهم يتصدون لعدوان الاحتلال وإرهابه، حيث ارتقى أمس الخميس ثلاثة شهداء، لذلك اخترنا أن يُعقد هذا الاجتماع تحت شعار (ارفع علمك) لنوجه رسالة للاحتلال بأنه لا توجد أي قوة يمكنها أن تكسر عزيمتنا، أو إرادة شعبنا في مشروع التحرير والعودة".

وأكد أن "الشعب الفلسطيني سيبقى صامداً في وجه الاحتلال، ولن ينصاع لتهديداته في حربه على شعبنا وعلى علمنا الفلسطيني، ولن يتراجع عن مواصلة رفع علمه حتى التحرير".

وأضاف أن "الاحتلال له هدف واحد ووجه واحد، ومهما تغيرت حكوماته سيبقى إرهابه واحداً"، لافتاً إلى أن "حكومته الحالية هي حكومة استيطانية متطرفة، وهذه رسالة للعالم بأن الاحتلال يزيد من عدوانه على أبناء شعبنا".

من جانبه؛ تحدث رئيس المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، منير شفيق، حول مستجدات الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيراتها على المنطقة، التي قال إنها "تعيش على فوهة بركان".

وأضاف: "نتحدث عن حرب عالمية ذات أقطاب واضحة، وليست مقتصرة على روسيا وأوكرانيا، وهذا ما سيطرق باب الحرب النووية، وفي نفس السياق تسعى الإدارة الأمريكية للإجهاز على روسيا، وبالتالي يحارب الروسي حرب بقاء، وهذا ما سينعكس بظلاله على الوضع ويزيد من تأزيمه".

وأكد شفيق أن "الاحتلال الإسرائيلي بترسانته العسكرية؛ أصبحت سيطرته مهددة بقوة سلاح مقابل، وهو السلاح الإيراني، وكذلك تعاظم قوة المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة"، داعياً إلى "الحفاظ على المقاومة في الضفة الغربية، ودعمها وتقوية شوكتها".

من جهته؛ أوضح نائب الأمين العام، هشام أبو محفوظ، أن "اجتماع الأمانة الرابع جاء ليؤكد على دعم صمود الشعب الفلسطيني، ومقاومته الباسلة، من خلال العمل على تأسيس جبهة وطنية جامعة، تمثل الكل الفلسطيني، بما يعزز الاصطفاف الوطني في مواجهة الاحتلال".

وبيّن أن المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج "شكّل لجنة تحضيرية للإعداد لملتقى حوار وطني، كجزء من المسؤولية تجاه أهلنا في الداخل، من أجل التقدم في الحالة السياسية".

يشار إلى أن "المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج" هو تجمع شارك في تأسيسه فلسطينيون من مختلف دول العالم، وأعلن عن إطلاقه في شباط/فبراير 2017 بتركيا، ويتخذ من بيروت مقرا له، وفق موقع الالكتروني الرسمي.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"النواب الأمريكي" يقيل إلهان عمر من لجنة الشؤون الخارجية لانتقادها "إسرائيل"
فبراير 3, 2023
أقال مجلس النواب الأمريكي، مساء الخميس، النائبة المسلمة إلهان عمر، من لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس، بحجة "معاداة السامية" لانتقادها الاحتلال الإسرائيلي. وأيد 218 نائبا جمهوريا قرار إزاحة عمر من اللجنة، بينما عارضه جميع النواب الديمقراطيين البالغ عددهم 211. وقبيل التصويت، قالت النائبة عمر في خطاب أمام البرلمان إنها "مسلمة ومهاجرة من إفريقيا، فهل تفاجأ أحد
"حماس" تدين "بشدة" تطبيع السودان مع الاحتلال الإسرائيلي
فبراير 3, 2023
أعربت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن أسفها وإدانتها الشديدين لما صرّحت به وزارة الخارجية السودانية بشأن تطبيع العلاقة مع الكيان الصهيوني المحتل، وعدّته "خروجاً عن موقف الشعب السوداني التاريخي والأصيل الرافض لنهج التطبيع، والداعم للشعب الفلسطيني، ولعدالة قضيته، ولحقوقه الوطنية، ولعروبة القدس، وإسلامية المسجد الأقصى المبارك". وقالت الحركة في تصريح صحفي تلقته "قدس برس" اليوم
مقتل شقيقين في جريمة إطلاق نار بالداخل الفلسطيني المحتل
فبراير 3, 2023
قُتل الشقيقان علي وخالد السعدي (31 و28 عاما) من مدينة الناصرة بالأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، في جريمة إطلاق نار، فجر اليوم الجمعة. ووقعت الجريمة في حي الكروم، حيث أصيب الشقيقان السعدي بإصابات بالغة الخطورة، ونُقلا إلى المستشفى، وأجريت لهما عمليات إنعاش ولكن دون جدوى، حتى أعلن الطاقم الطبي عن وفاتهما. وبهذه الجريمة؛ ترتفع عدد
قوة إسرائيلية خاصة تعتقل فلسطينياً من مخيم جنين
فبراير 2, 2023
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، شابا فلسطينيا من مخيم جنين (شمال الضفة الغربية). وذكرت مصادر محلية أن قوة خاصة من جيش الاحتلال، تسللت بمركبة تحمل لوحة تسجيل فلسطينية، واعتقلت الشاب أمير قرعاوي (22 عاما)، أثناء تواجده على أطراف مدينة جنين. وتشهد مدن الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، اقتحامات شبه يومية لقوات الاحتلال
إصابات بالاختناق واعتقال فلسطيني خلال مواجهات مع الاحتلال غرب جنين
فبراير 2, 2023
أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق واعتقل شاب، مساء اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية رمانة، غرب جنين (شمال الضفة). وقالت مصادر محلية إن "المواجهات اندلعت عقب اقتحام الاحتلال القرية، وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، وأسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق". وأضافت المصادر أن "قوات الاحتلال اعتقلت الشاب إيهاب
العاهل الأردني: القدس بالنسبة لبلادي وعائلتي الهاشمية أمر شخصي وليس سياسيا
فبراير 2, 2023
قال العاهل الأردني عبدالله الثاني، إن "القدس بالنسبة للمملكة ولعائلتي الهاشمية، لم تكن أمرا سياسيا قط، بل هي ترتبط بهم بشكل شخصي". جاء ذلك في الكلمة الرئيسة التي ألقاها الملك في حفل "فطور الدعاء الوطني الـ71 بواشنطن" اليوم الخميس. وأضاف أنه "منذ أكثر من 100 عام، حملنا أمانة الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية