وصية منسوبة للشهيد أبو دية على منصات تواصل اجتماعي

أكد فيها أنه لا ينتمي لأي فصيل أو حزب

نشرت منصات تواصل اجتماعي، وصية منسوبة للشهيد حمدي أبو دية، الذي استشهد بعد ظهر اليوم الثلاثاء، على حاجز عسكري، شمالي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وقال أبو دية في وصيته التي كتبها بتاريخ 25 تشرين أول/أكتوبر العام الماضي، "وجدت نفسي ألبي نداء الله، وبذل الروح رخيصة في سبيل الدفاع عن حرمة الإسلام والمسلمين".

ونفى الشهيد انتماءه لأي حزب بالقول "أتلو عليكم وصيتي؛ وأنا لا أدين لتنظيم او حزب أو حركة، فقد أفرغت نفسي لوطني بعيدا عن التنظيمات".

وتابع، "اتخذت قراري بأن أبذل كل طاقاتي لتعزيز وتحفيز النية وتغذيتها، والتخطيط للإثخان في دماء الصهاينة، وإلحاق الأذى في أكبر عدد من غاصبي أرضنا وكرامتنا".

وقال لطالما شعرت بلهيب الكرامة التي أبحث عنها "مع كل طفل يقتل، وبيت يهدم، ورجل يذل على حاجز، أو في أرضه".

واستغرب أبو دية مما وصفه "حالة الخرس التي أصابت قلوب المتخاذلين، حتى أعجزتهم كرامتهم التي وضعها الله في نفوسهم ليحيوا بها مكرمين".

وأكد أن الاحتلال سيرى منه ما لم يتوقعه و"سترون مني ما لم تروه من قبل ما دمت حيا، ولا سلام لعدو على أرضي" مشيراً إلى أنه سيغير للاحتلال "طعم المواجهة في كل نهار وليل يسدل".

ووجه حديثه للاحتلال قائلاً: "المستقبل لن يحمل لكم منّا ولا سلوى، بل الموت والهوان، ما دمتم ترغبون في البقاء في وطني، فوالله إنا أحببنا موتكم فأين ستهربون؟".

وشدد أبو دية في رسالته على أن "فلسطين تلد المقاتلين، فلكل اسم تقتلونه أربعين شبها، بالأمس رحل وزيركم على يد حمدي، واليوم لكم في حمدي ما يحرمكم من لذة الصباح وسكون الليل، وغدا ستواجهون بعد قتلي ألف ذئب منفرد يحمل اسمي وأسماء السابقين".

وطالب الشباب بالنهوض "فالدين والأرض والإنسانية ينادونكم فلبوا النداء، وأعرضوا عن أصوات رضت الحياة دون كرامة".

وختم وصيته بالدعاء: "اللهم تقبلني شهيدا خالصا في سبيلك فقد بعت نفسي لك".

واستشهد اليوم الثلاثاء، النقيب في السلطة الفلسطينية حمدي أبو دية (40 عاما) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بزعم تنفيذه عملية إطلاق نار عند المدخل الشمالي لبلدة حلحول شمال الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز عسكري مقام عند مدخل النبي يونس شمال البلدة، أطلقت وابلا من الرصاص صوب الشاب أبو دية، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، سرعان ما أعلن عن استشهاده.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
تشاد تفتتح سفارتها لدى الاحتلال غدا الخميس
فبراير 1, 2023
أعلنت جمهورية تشاد، اليوم الأربعاء، افتتاح سفارة لها لدى "إسرائيل"، بمدينة "رمات غان"، قرب "تل أبيب"، وسط فلسطين المحتلة عام 48، بعد استئناف العلاقات بين الجانبين عام 2019. وجاء ذلك، وفق بيان مشترك لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ورئيس تشاد محمد ديبي، الذي وصل "إسرائيل" الأربعاء، في زيارة غير محددة المدة. وقال بيان نشره مكتب
الأسيرات يوجهن "صرخة استغاثة" من داخل سجن الدامون
فبراير 1, 2023
بعثت الأسيرات الفلسطينيات، اليوم الأربعاء، برسالة صوتية من داخل سجن الدامون، في ظل تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية بحقهن، من قبل مصلحة السجون. وحسب مكتب إعلام الأسرى (حقوقي مستقل)، الذي نشر الرسالة الصوتية، فقد ناشدت الأسيرات "فصائل المقاومة، وأحرار الشعب الفلسطيني، بسرعة التحرك لوقف الأذى ومسلسل التنكيل بحقهن من قبل إدارة سجون الاحتلال". وقالت الأسيرات: "وامقاومتاه.. يا
مقترح إسرائيلي لوقف اعتماد الدرجات العلمية لطلبة فلسطينيي الداخل
فبراير 1, 2023
من المتوقع أن يناقش مجلس الوزراء السياسي والأمني ​​الإسرائيلي المصغر "الكابينيت"، اقتراحا مقدماً من أحد الوزراء لرفض الاعتراف بالدرجات الأكاديمية لطلبة فلسطينيي الداخل. وكشفت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية /كان/ أن "وزير الزراعة آفي ديختر قدم المقترح، والذي بموجبه يوقف الاحتلال الاعتراف بالدرجات الأكاديمية التي يحصل عليها فلسطينيون من الداخل الفلسطيني المحتل في المؤسسات التعليمية الفلسطينية".
الإعلام الحكومي بغزة يرصد انتهاكات الاحتلال ضد الصحفيين
فبراير 1, 2023
رصد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، (62) انتهاكًا ضد الصحفيين الفلسطينيين، خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي. وقالت وحدة الرصد والمتابعة بالمكتب، في تقريرها الشهري، إنها "رصدت 54 انتهاكا ضد الصحفيين من قبل الاحتلال الاسرائيلي، بمشاركة إدارات مواقع التواصل الاجتماعي في محاربة المحتوى الفلسطيني". وأضافت أنه "تم تسجيل تسع حالات اعتقال وتمديد وتجديد اعتقال، واحتجاز،
700 اعتداء إسرائيلي في الضفة الغربية خلال الشهر المنصرم
فبراير 1, 2023
وثّقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان (تابعة للسلطة الفلسطينية)، اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، خلال الشهر الماضي. وقالت الهيئة في تقريرها الشهري، اطلعت عليه "قدس برس"، اليوم الأربعاء، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين نفذوا أكثر من 700 اعتداء خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي. وبينت الهيئة أن هذه الانتهاكات تراوحت بين اعتداء مباشر
"عرين الأسود" تستهدف حاجزا عسكريا إسرائيليا غربي نابلس
فبراير 1, 2023
استهدفت مجموعات عرين الأسود، صباح اليوم الأربعاء، جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين عند حاجز صرّة العسكري غرب نابلس شمالي الضفة. وذكرت "عرين الأسود" في بيان مقتضب، أن "مقاتليها نفذوا عند الساعة السابعة والنصف صباح اليوم، عملية إطلاق نار على حاجز صرّة الاحتلالي غرب نابلس، وانسحبوا بسلام". يشار إلى أن ”عرين الأسود“ مجموعات فلسطينية مقاوِمة، نشطت في