حملة إسرائيلية تستهدف نشطاء فلسطينيين في أوروبا

سلطوا الضوء على عنصرية الاحتلال

أبدى سياسيون ومراقبون ومسؤولون في دولة الاحتلال الإسرائيلي، انزعاجهم من حملة أطلقها نشطاء فلسطينيون في أوروبا، سلطت الضوء على التصريحات العنصرية لوزراء في حكومة بنيامين نتنياهو.
وأظهر تقرير نشرته صحيفة /معاريف/ العبرية، أمس الاثنين، أن حملة "منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني - يوروبال" (مقره لندن)، ركزت على "عنصرية إسرائيل" التي يتم رصدها من خلال تصريحات مسؤولين في حكومة الاحتلال التي تشكلت مطلع العام الجاري، عبر تحالف بين أحزاب يمينية متشددة.
ولفتت الصحيفة إلى أن ما تخشاه دولة الاحتلال هو تكريس صورتها كدولة احتلال وكدولة فصل عنصري، تناهض حقوق الإنسان.
وقال رئيس منتدى "يوروبال" زاهر البيراوي، تعليقا على تقرير "معاريف" إن تل أبيب "تحاول منذ سنين وقف عمل المنتدى، والتضييق عليه عبر كل الطرق، ومن خلال تهديدات وتصنيفات مشابهة".
ورأى البيرواي، في تصريح لـ "قدس برس" أن مصير أي نشاط إسرائيلي ضد حملته "الفشل" بسبب قناعة الجهات الغربية بأن "عملنا في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية قانوني مائة بالمئة" على حد تقديره.
وأوضح أن "كثيراً من الساسة والبرلمانيين في الغرب يعرفون أن دولة الاحتلال تتجه للتطرف اليميني، وأن تصريحات حكومة بنيامين نتنياهو تسبب لهم إحراجا، ولم يعودوا قادرين على الدفاع عنها أو التعامل معها" وفق ما قال.
وعن مواجهة التهديدات الإسرائيلية وتقويض نشاطات المنتدى، قال إن ذلك يكون "بالمزيد من النشاطات، التي تستثمر مساحة الحرية في أوروبا، لفضح عنصرية دولة الاحتلال، وبالاستمرار بالتمسك بحقوقنا الوطنية رغم محاولات التشويه والإسكات".
وأكد على ضرورة التعاون والتنسيق مع المنظمات التضامنية، ومؤسسات حقوق الإنسان، ومع الأحزاب والكتل البرلمانية التي تدعم الحقوق الفلسطينية وتطالب بإنهاء الاحتلال.
وأشار البيراوي، إلى أن إسرائيل "تود لو يختفي النشطاء والسياسيون المدافعون عن فلسطين في العالم، وهي لا تطيق وجود من يُذّكر العالم بجرائمها بحق الفلسطينيين" وفق ما يرى.
وشدد على أن منتدى "يوروبال" هو أحد المؤسسات التي يستهدفها الاحتلال خارج فلسطين، لأنها "تحاول قطع حبل الدعم الغربي لإسرائيل، من خلال بناء علاقات إيجابية مع المجتمعات الغربية، سواء مؤسسات المجتمع المدني، والاتحادات والنقابات، وحتى البرلمانات وبعض الحكومات".
وأطلق "منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني - يوروبال" الأسبوع الماضي، حملة إلكترونية بعنوان "العنصرية الإسرائيلية من أفواه وزراء الحكومة والنوّاب وقادة المجتمع".
وأوضح بيان لـ "يوروبال" أن الحملة تسلط الضوء على العنصرية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، وستركز في مرحلتها الأولى على "التصريحات العنصرية المخالفة للقيم الإنسانية والقوانين الدولية لعدد من أعضاء الحكومة الإسرائيلية الـ37، باعتبارها أكثر الحكومات الإسرائيلية عنصرية منذ عام 1948".
وتتكون الحملة من تصميمات معلوماتية (أنفوغراف) تسلط الضوء على العنصرية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، وتنبه "للسياسات المحتملة لهذه الحكومة الأكثر تطرفا في تاريخ دولة الاحتلال، مثل التوسع الاستيطاني، والتهجير القسري والضم".
وبعث القائمون على الحملة رسائل إلى الحكومة البريطانية، وأعضاء البرلمان بشكل أساسي، وإلى البرلمان الأوروبي "للتنبيه إلى خطورة هذه التصريحات العنصرية، وللمطالبة بمواقف واضحة ترفض التعامل مع حكومة متطرفة".
وعلق وزير الشتات والمساواة الاجتماعية في حكومة الاحتلال، عميشاي شيكلي، على الحملة وتأثيرها بالقول: "تحت ستار النشاط الإنساني وحقوق الإنسان، تعمل سلسلة من المنظمات حاليا في أمريكا الشمالية وأوروبا في جهد مشترك لتقويض حق إسرائيل في الوجود" على حد تعبيره.

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الاحتلال يعيق دخول فلسطينيي الضفة إلى القدس للجمعة الثالثة على التوالي
مارس 29, 2024
يواصل الاحتلال الإسرائيلي فرض قيود على وصول الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى مدينة القدس لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، للجمعة الثالثة بشهر رمضان. وأفادت مصادر فلسطينية، أن جيش الاحتلال عزز قواته الجمعة، على المعابر المؤدية إلى مدينة القدس، ودقّق في هويات الفلسطينيين، ورفض دخول بعضهم. وشهد معبر "قلنديا" شمال القدس، وحاجز "300" جنوبي المدينة،
صحيفة عبرية: إعادة انتخاب لابيد لرئاسة حزب "هناك مستقبل" المعارض
مارس 29, 2024
قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن حزب "هناك مستقبل" أعاد انتخاب زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، الخميس، لرئاسة الحزب، بعد فوزه في أول انتخابات تجرى داخل الحزب منذ تأسيسه قبل نحو 12 عامًا. وأكدت صحيفة /هآرتس/ العبرية، أن لابيد، فاز برئاسة الحزب الذي يتزعمه منذ 12 عاما، بفارق ضئيل عن أقرب منافسيه رام بن باراك، وذلك
احتجاجات ضد بايدن خلال حفل جمع تبرعات بسبب دعمه للعدوان على غزة
مارس 29, 2024
ذكرت صحيفة /جروزاليم بوست/ العبرية، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيسان الديمقراطيان السابقان باراك أوباما وبيل كلينتون، تعرضوا للمضايقات، بسبب الدعم الأمريكي للحرب الإسرائيلية على غزة. خلال حفل لجمع التبرعات في مدينة نيويورك لدعم حملة بايدن الانتخابية. وقالت الصحيفة: إنه خلال لقاء في قاعة موسيقى "راديو سيتي" الشهيرة، نهض المتظاهرون في عدة أوقات مختلفة للصراخ
إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب
مارس 29, 2024
أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 30 شهيدا في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف ليلة أمس.  ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء /سانا/ عن مصدر عـسكري أن العدو الإسرائيلي شن بعد منتصف الليل عـدواناً جوياً من اتجاه "أثريا" جنوب شرق حلب مستهدفاً عدداً من النقاط في ريف حلب. وأشار المصدر إلى أن "العدوان
أمسية "فداكِ غزة" تجمع مليون و600 ألف ريال قطري
مارس 29, 2024
نظم "بيت الخبرة الفلسطيني" ومجموعة "مسارات المهندسين"، بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري، أمسية خيرية بعنوان "فداكِ غزة"، بهدف تسليط الضوء على ما يعانيه الشعب الفلسطيني في غزة جراء العدوان الغاشم، ونشر الوعي وروح التضامن بين أفراد المجتمع. وشارك في الحوار الرئيسي للأمسية الداعية خالد أبو موزة، رئيس لجنة القدس التابعة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في
"الصحة العالمية": المجاعة شمال غزة أقرب من أي وقت مضى لتصبح حقيقة
مارس 29, 2024
اعتبرت منظمة الصحة العالمية، الخميس، بأن "المجاعة في شمال غزة باتت أقرب من أي وقت مضى لأن تصبح حقيقة واقعة". وكان الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، حذر في وقت سابق، من "الدمار الواسع الذي لحق بالخدمات الصحية شمال القطاع، وأن المنظومة الصحية أوشكت على الانهيار في الجنوب". ووفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية، ،