نقابة المحامين الأردنيين تنظم وقفة في المحاكم تضامنا مع الشعب الفلسطيني

نظمت نقابة المحامين الأردنيين، اليوم الأحد، وقفة تضامنية في جميع محاكم البلاد، تضامنا مع الشعب الفلسطيني والمرابطين في المسجد الأقصى، ودعما للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة.

وقالت النقابة في بيان لها، تلقته "قدس برس"، إن الوقفة تأتي أيضا "استنكارا ورفضا للعدوان والغطرسة الصهيونية وانتهاكهـا لكافة المحرمات والمواثيق الدولية".

وأضافت: أن مجلس نقابة المحامين يتابع "الاعتداءات الغاشمة من الكيان الصهيوني الغاصب على شعبنا الفلسطيني الصامد المجاهد البطل".

وقررت النقابة التبرع بـ 50 ألف دينار (70 ألف دولار) من صندوق دعم الصمود للشعب الفلسطيني بشراء أدوية ومستلزمات طبية وتسليمها إلى المستشفى الميداني للقوات المسلحة الأردنية في غزة لاستكمال دورهم في رعاية ومعالجة الفلسطينيين في غزة.

كما قررت تقديم الدعم المادي والقانوني للمحامين المقدسيين بالدفاع عن المعتقلين في القدس من الاحتلال بالتنسيق مع الهيئة الإسلامية العليا في القدس.

وتعرض المسجد الأقصى، خلال الأيام الماضية، لاعتداءات من قبل قوات الاحتلال استهدفت المصلين والمعتكفين داخل المصلي القبلي، بالأعيرة المطاطية وقنابل الصوت والغاز، واعتقال المئات، كما تم إبعاد العشرات عن الأقصى، وإلحاق أضرار فادحة في محتويات المصلى وعيادة الأقصى.

وسوم :
تصنيفات :
الأكثر قراءة