"هيئة علماء فلسطين" تدين اعتقال الغنّوشي في تونس

دانت "هيئة علماء فلسطين" (تجمع علماء مقره تركيا)، اعتقال رئيس البرلمان التونسي السابق راشد الغنوشي، من قبل الأجهزة الأمنية في بلاده.
وقالت الهيئة في بيان لها، اليوم الخميس، تابعته "قدس برس" إن "قيام سلطات الانقلاب في تونس برئاسة (قيس) سعيّد، باعتقال الشّيخ راشد الغنّوشي يجسّدُ صورة من أبشع صور الاستبداد السياسي والانقلاب على خيار الشّعب التونسي الشقيق، وهو عدوان على رموز الحريّة في تونس وفي الأمّة الإسلاميّة جمعاء" على حد تعبير البيان.
وطالب البيان بـ "الإفراج الفوريّ غير المشروط عن الشّيخ راشد، وعن سائر المعتقلين السياسيين في تونس الشّقيقة، كما ندعو فعاليات الأمة المختلفة من علماء وإعلاميين وكتّاب ومفكّرين إلى رفع صوتهم برفض هذا الاعتقال الجائر والمطالبة بالإفراج عن الشيخ راشد الغنوشي وسائر المعتقلين في تونس".
وألقت قوات الأمن في تونس، يوم الاثنين الماضي، القبض على زعيم حركة "النهضة" راشد الغنوشي، كما داهمت المقر المركزي للحركة في العاصمة.
وأكد مسؤول بوزارة الداخلية التونسية أن الغنوشي سيبقى على ذمة التحقيق في قضية تتعلق بتصريحات تحريضية كان أدلى بها، إلى حين اتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوصه.

وسوم :
تصنيفات :
الأكثر قراءة