قائد الدفاع الجوي الإيراني يهدد "إسرائيل" برد مدمر حال هاجمت بلاده

هدد قائد الدفاع الجوي الإيراني، العميد علي رضا صباحي، اليوم السبت، دولة الاحتلال بـ"رد مدمر، في حال هاجمت بلاده".

ووفق تصريحات نقلتها وكالة /فارس/ الإيرانية، قال صباحي ردا على التهديدات الإسرائيلية: "لو كان هؤلاء قادرين على القيام بشيء، فليتحكموا بمشكلاتهم، ولا ينبغي حتى أن يفكروا بالعدوان والهجوم الجوي على الأجواء المقدسة للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وبالطبع هم يدركون بأنهم إذا أرادوا أن يفعلوا ذلك فسيتلقون ردا مدمرا يجعلهم يعضون أصابع الندم".

وأضاف: "قوة الدفاع الجوي للجمهورية الإسلامية الإيرانية، ضمن القوى الأولى للدفاع الجوي بالمنطقة، وهذه القضية تمثل واقعا لا يمكن إنكاره".

وبرر صباحي ذلك موضحا أن "المعدات التي نستخدمها في الوقت الحاضر في الدفاع الجوي بالبلاد، هي المعدات الأقوى والأحدث في العالم".

ولفت إلى أن بلاده لم "تعد تعتمد على أي دولة في استيراد معدات ومنظومات الدفاع الجوي، بل صارت قادرة على تصدير تلك المعدات".

وقال: "في الوقت الحاضر وفي موضوع معدات الدفاع الجوي بكل مجالاتها بما فيها الرصد والمراقبة ومنظومات الاعتراض ومنظومات الاستطلاع ومنظومات تقنية المعلومات والاتصالات، لسنا معتمدين على أي دولة ولا بحاجة إليها، ولدينا اكتفاء ذاتي، ويمكننا تصدير هذه المعدات".

وكان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، قد هدد "إسرائيل" في 18 نيسان/أبريل الجاري، بتدمير حيفا و"تل أبيب" حال ارتكبت أي أخطاء تجاه إيران.

 

وسوم :
تصنيفات :
الأكثر قراءة