تضامن واسع مع كويتي هتف لفلسطين أمام إسرائيليين بمطار دبي

المطيري لـ"قدس برس": فلسطين عقيدة وليست شعاراً أو قضية أو علماً نحمله أو نرسمه

قال مواطن كويتي، اليوم السبت، إنه لم يبلغ من الجهات الرسمية في بلاده بأي إجراء ضده بعد مواجهته مسافرين إسرائيليين في مطار دبي بدولة الإمارات.

وأضاف وليد المطيري في تصريح خاص لـ"قدس برس" إنه "لم يتحمل وجود إسرائيليين سعداء على أرض الخليج وتذكرت أهلي في فلسطين وما يحدث لهم".

وأكد المطيري أن "فلسطين عندنا عقيدة وليست شعاراً أو قضية أو علماً نحمله أو نرسمه"، مطالباً بـ"فضح الصهاينة وإبلاغهم أنهم غير مرحب بهم من قبل الشعوب حتى لو دولهم طبعت".

وعلق بالقول: "حبيت بس أغثهم (أضايقهم) وأنا راجع من دبي ما تحملت أخليهم يتونسون (سعداء)"، على حد تعبيره.

وانتشر الفيديو بشكل واسع على منصة "تويتر" وأثار جدلاً بين العديد من المغردين، إذ علقت وزارة الداخلية الإماراتية على إحدى التغريدات المتعلقة بالفيديو قائلة: "شكراً لاهتمامك، سيتم تحويل الموضوع للجهات المختصة"، وذلك بعد طلب متابعين إماراتيين بالتدخل بالأمر وما أسموه "احترام دولة القانون" مشيرين للعلاقات الرسمية بين أبو ظبي وتل أبيب.

بالمقابل، تفاعل رواد على موقع التواصل الاجتماعي مع الحادثة، وأطلقوا حملة تضامن واسعة مع المواطن الكويتي وليد المطيري، بعدما تعرض لهجوم من قبل حسابات شخصيات إسرائيلية وإماراتية، طالبت بالتحقيق مع المطيري وإدراجه على قائمة المطلوبين لدى الإمارات.

وكتب الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين تعليقا على الفيديو: "إلى السلطات الإماراتية الكريمة نرجو إدراج هذا الشخص ضمن الأشخاص المطلوبين للتحقيق، لأنه وفق القانون الإماراتي قام بجريمة في مطار دبي وبث البغض والكراهية والسياسة لأطفال دون العاشرة من العمر. اسم: وليد المطيري سيكون ضمن القوائم السوداء ومطلوب التحقيق لردع الآخرين. الإمارات دولة التسامح لن تسمح ببث الكراهية" وفق كوهين.

أما حسين القحوم  فقد قال: "شاهد أبطال الكويت، وليد المطيري، يعلن موقفه مع فلسطين بكل شجاعه أمام السياح (الاسرائيليين) نتمنى من كل عربي ومسلم حر وشريف أن يحذوا حذو هذا البطل".

وكتب محمد طارق "رد فعل عفوي من مواطن كويتي مستنكرا مشاهد التطبيع الاماراتي ناشدا الحرية لفلسطين والقدس كشفت الذباب الالكتروني الصهيوني ومن يعمل معهم من العرب وزلزل الصهاينة ورئيتهم نحو التطبيع والاحتلال الاقتصادي للعرب".

وغرد محمد العنزي قائلاً: "بيّض الله وجهك يا وليد المطيري، ڤيديو مدته ثواني أخرج المتصهينين العرب من جحورهم للدفاع عن أحبابهم في دولة إسرائيل.. أسأل الله العظيم أن يحشر كل متعاطف مع الكيان المحتل معه يوم القيامة ولا يفرقهم".

وأشار المحامي بدر المطيري إلى أن "ضمائر العربان ما تحركت لجندي صهيوني يقتل طفل فلسطيني، بينما انتفضوا لشخص وجه عبارات لعائله يهودية، وذكّرهم بتاريخهم وأن فلسطين محتلة.. ليت الانتفاضه كانت لفلسطين وليس للصهاينة" وفق قوله.

أما علي الكليب فقال، "يتحدثون عن فيديو وليد المطيري، أنه خوّف الأطفال المساكين، ونسوا قصف الكيان الصهيونى للمستشفيات وقـتل الكثير من الأطفال والنساء، هؤلاء اطفال فلسطين يواجهون الرعب يومياً، ولكن وضحت الصورة الموضوع مو موضوع أطفال، الموضوع أن وليد المطيري يوم صرخ بالحق شجاعاً اهتزت ادواتهم خوفاً".

وغرد حساب باسم سمرة الوليد "مواطن كويتي حر وأصيل قام برفع صوته من أجل فلسطين، لكن أصبح مطلوب ويتم التحريض عليه ويقولون قام بعمل عدائي وغير إنساني.. أما قتل الفلسطينيين وتهجيرهم من وطنهم من قبل قوات الإحتلال الصهيوني أمرٌ طبيعي ولايحرك إنسانيتهم!؟".

وكان الكويتي وليد المطيري قد نشر مقطعاً مصوراً على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الخميس الماضي، هتف أمام مجموعة من المسافرين الإسرائيليين بمطار دبي بدولة الإمارات، أثناء عودته إلى بلاده قائلاً لهم: "فلسطين حرة.. هذه البلد للفلسطينيين".

ووقّعت دولة الاحتلال في 14 أيلول/سبتمبر 2020، اتفاقية تطبيع للعلاقات مع الإمارات، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عُرفت باسم "اتفاقات أبراهام".

 

 
 

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
نائبة أمريكية: منح نتنياهو مزيدا من الأسلحة تدمير لغزة وتأجيج لحرب إقليمية
أبريل 20, 2024
قالت النائبة الأمريكية بيكا بالينت، إن منح حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مزيدا من الأسلحة بمثابة "تغاضي عن التدمير الكامل لقطاع غزة من ناحية، وإنذار بتأجيج حرب إقليمية من ناحية أخرى". وأضافت النائبة الديمقراطية في بيان نشرته على حسابها عبر منصة "إكس" أنه " على الولايات المتحدة أن تكون حازمة في مطالبة نتنياهو بتصحيح
"حماس" تدين العدوان الغاشم على مقر لـ"الحشد الشعبي" بمحافظة بابل في العراق
أبريل 20, 2024
أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" العدوان على مقر لـ"الحشد الشعبي" في قاعدة "كالسو" العسكرية في محافظة بابل في العراق. وقالت الحركة في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم السبت: "ندين بشدّة العدوان الغاشم فجر اليوم السبت، على مقر للحشد الشعبي في قاعدة كالسو العسكرية بمحافظة بابل، والذي تسبب بوقوع خسائر مادية وعدد من الجرحى، ونعدّه
قوات الاحتلال تواصل حصار مخيم "نور شمس" لليوم الثاني على التوالي
أبريل 20, 2024
واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحام مخيم "نور شمس" في طولكرم شمالي الضفة الغربية، لليوم الثاني على التوالي، وسط اشتباكات عنيفة مع مقاومين فلسطينيين. وأشار مراسل "قدس برس" أن قوات الاحتلال تحاصر منزلا داخل المخيم، وأنها أطلقت تجاهه صواريخ انيرجا. واستشهد منذ الأمس فلسطينيان على الأقل أحدهما طفل، خلال عدوان جيش الاحتلال على المخيم كما أصيب
الدفاع المدني بغزة يؤكد تسجيل مئات الإصابات بأمراض الجهاز التنفسي
أبريل 20, 2024
أعلن جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة تسجيل مئات الحالات المصابة بأمراض الجهاز التنفسي داخل مستشفيات القطاع، نتيجة إشعالهم النيران لإعداد الطعام بسبب تفاقم أزمة غاز الطهي في القطاع. وقال الدفاع المدني الفلسطيني في بيان له: إنه "تم تسجيل مئات الحالات المصابة بأمراض الجهاز التنفسي داخل المستشفيات نتيجة اعتماد المواطنين على إشعال النار لعدة ساعات
خبراء أمميون يحذرون من “إبادة تعليمية” في غزة
أبريل 19, 2024
قال خبراء من الأمم المتحدة، الجمعة، إن "الهجمات القاسية المستمرة على البنية التحتية التعليمية في غزة لها تأثير مدمر طويل الأمد على حقوق السكان الأساسية في التعلم والتعبير عن أنفسهم بحرية”. وأضاف الخبراء في بيان صدر عنهم، أن "جيلا آخر من الفلسطينيين سيحرمون من مستقبلهم التعليمي بسبب ذلك ولا سيما مع تضرر أو تدمير أكثر
الكويت تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
أبريل 19, 2024
أعربت دولة الكويت، اليوم الجمعة، عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تبني قرار يوصي بقبول دولة فلسطين عضواً كامل العضوية في الأمم المتحدة، مؤكدة أن ذلك "يعرقل الجهود الدولية في التوصل إلى حل لهذه الأزمة في المنطقة وإيقاف الاعتداءات المستمرة على الشعب الفلسطيني الشقيق من قبل القوة القائمة بالاحتلال". ودعت وزارة الخارجية الكويتية في بيان،