قوى فلسطينية: خيارات المقاومة بغزة مفتوحة لمواجهة العدوان

العدو سيفشل في ترميم قوّة الردع لديه

أكدت قوى وشخصيات فلسطينية، في تصريحات منفصلة لـ"قدس برس"، اليوم الأربعاء، أن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، لديها جميع الخيارات لمواجهة عدوان الاحتلال الصهيوني، ولن ينجح العدو في ترميم قوّة الردع لديه.

وقال مسؤول العلاقات السياسية والإعلامية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان، عبد المجيد العوض، إن "الاحتلال الصهيوني ظنّ أن عملية اغتياله لقادة المقاومة ستشكل عامل ردع للمقاومة، وقد يستعيد من خلالها قوته ومكانته لدى الداخل الصهيوني، لكن سيظهر تباعاً فشل التقدير والقراءة لدى هذه الحكومة المتطرفة والفاشية".

وأكد العوض أن "محاولة الاحتلال العودة إلى سياسة الاغتيالات وتصعيد حربه في قطاع غزة والضفة والقدس، لن يُرهب شعبنا، وسيزيده قوةً وثباتاً وإصراراً على مواصلة طريق النضال" وفق تقديره.

ورأى أن "شعبنا الفلسطيني موحد في الميدان خلف غرفة العمليات المشتركة التي كان موقفها واضحاً، والعدو الغاصب سيدفع ثمن جريمته بحق شعبنا ومقدساته غالياً، والأيام ستثبت ذلك".

من جهته، قال مسؤول العلاقات الإسلامية في حركة "الجهاد الإسلامي" في لبنان، شكيب العينا، أن ما جرى "يأتي في إطار جرائم الحرب وجرائم الإبادة التي يقوم بتنفيذها الاحتلال الصهيوني وقطعان مستوطنيه ضد شعبنا الفلسطيني الأعزل، ومقاومينا ومقدّساتنا".

وأضاف العينا أن "الجريمة تأتي كذلك في سياق التغطية على الأزمات الداخلية التي يتخبط بها العدو الصهيوني، ومحاولة لتوحيد جبهته الداخلية على حساب الدم الفلسطيني" بحسب ما يرى.

بدوره، أكد الناطق باسم حركة "الأحرار الفلسطينية"، ياسر خلف، أن "دماء الشهداء النازفة على امتداد ساحات الوطن، هي من ترسم لشعبنا طريق الحرية والخلاص من الاحتلال الصهيوني ودحره عن كامل التراب الوطني الفلسطيني".

وشدد خلف على أن "جميع مخططات ومؤامرات الاحتلال الإسرائيلي لن تستطيع القضاء على المقاومة الفلسطينية، وستفشل كافة مشاريعه في هذا الإطار".

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر ومساء أمس الثلاثاء، عدوانا ضد قطاع غزة، أسفر عن استشهاد 17 فلسطينيا، بينهم أربعة أطفال ومثلهم من النساء، وإصابة 37 آخرين.

ونعت "الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية"(مقرها غزة)، شهداء غزة، وحملت الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيات الجريمة، ودعته للاستعداد لـ"دفع الثمن".

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 37337 شهيدا
يونيو 16, 2024
قال التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم 254 على قطاع غزة، إن الاحتلال ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية، 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 41 شهيدا و 102 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأوضح التقريرأن أن حصيلة العدوان على غزة ارتفعت إلى 37 ألفا
3 إنزالات أردنية بمشاركة مصرية في غزة تشمل ملابس وحلويات على جنوب غزة
يونيو 16, 2024
قال الجيش الأردني، إنه نفذ اليوم الأحد، أول أيام عيد الأضحى المبارك، 3 إنزالات جوية جديدة على جنوب قطاع غزة، بمشاركة مصرية. واشتملت صناديق المساعدات التي أُنزلت عبر طائرتين تابعتين لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة لمصر، في مواقع مختلفة جنوب القطاع، على مساعدات إغاثية وإنسانية تضمنت مواد غذائية وملابس وحلويات، لمساندة الأهل في قطاع
9300 أسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي بينهم 250 طفلا و75 امرأة
يونيو 16, 2024
تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقال 9 آلاف و300 فلسطيني في سجونها، بينهم ما لا يقل عن 75 امرأة، وقرابة 250 طفلاً. ونوه "نادي الأسير الفلسطيني" (مستقل مقره رام الله)، في بيان له اليوم الأحد، مع أول أيام عيد الأضحى المبارك، أن هذا العدد من الأسرى لا يشمل كل الأسرى من غزة، والذي يقدر عددهم بالآلاف،
الاحتلال يعتقل ثلاثة فلسطينيين جنوب "بيت لحم"
يونيو 16, 2024
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، صبيحة أول أيام عيد الأضحى، ثلاثة فلسطينيين من بلدة "الخضر" جنوبي "بيت لحم" جنوب الضفة الغربية المحتلة. وأفاد مصدر أمني لوكالة أنباء السلطة الفلسطينية /وفا/، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، واعتقلت كلا من: عمر محمود عيسى (22 عاما)، وعلاء يحيى عزات عيسى (21 عاما)، وعوده تايه عيسى. وأضاف المصدر
الإفتاء في لبنان: الوقوف على "عرفات" يحاكي وقوف المرابطين على أرض الأقصى و غزة
يونيو 16, 2024
ألقى "أمين الفتوى" (رسمية) في لبنان، الشيخ أمين الكردي، اليوم الأحد، خطبة عيد الأضحى، في جامع "محمد الأمين"، في وسط بيروت، نيابة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان. وتحدّث الكردي في الخطبة عن معاني الحج، مؤكداً أن فيه "تتجلّى معنى العقيدة الصحيحة والإيمان الحق والرجولة، ونرى قوة الأمة في انضباطها ودقتها ووحدتها وتضامنها وثباتها في
عراقيون يستهدفون فروع مطاعم أمريكية في بغداد تضامنا مع غزة
يونيو 16, 2024
أكد شهود عيان، إن الأسابيع الأخيرة، شهدت عدة عمليات استهداف لسلاسل مطاعم ومقاهي أمريكية في بغداد، من قبل شبان غاضبين من الدعم الأمريكي لجيش الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة.   وقال مسؤول في الحكومة العراقية، لمراسل "قدس برس"، إن المقاطعة الاقتصادية التي أعلنت في العراق ضد المنتجات الداعمة للاحتلال، تتطور في كثير من الأحيان