غزة.. آلاف الفلسطينيين يشيعون إياد الحسني القيادي بـ"سرايا القدس"

شيع آلاف الفلسطينيين في مدينة غزة، اليوم السبت، عضو المجلس العسكري لـ"سرايا القدس"، الذراع العسكرية لحركة "الجهاد الإسلامي"، إياد الحسني، الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي مع مُساعده محمد عبد العال، مساء أمس الجمعة.

وانطلقت مسيرة التشييع من مجمع الشِفاء الطبي، غربي مدينة غزة، الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي، باتجاه دوار القوقا لأداء صلاة الجنازة بعد انتهاء صلاة الظهر، ومن ثم توجهت إلى مقبرة الشيخ رضوان لمواراة جثمانيهما الثرى.

ورفع مئات المُشاركين في مسيرة التشييع أعلام فلسطين ورايات حركة "الجهاد الإسلامي" وباقي الفصائل الفلسطينية، فيما تعالت الشعارات الغاضبة بضرورة مواصلة رد المُقاومة الفلسطينية على استمرار السياسة الإسرائيلية القاضية باغتيال قادة المُقاومة وقادة "سرايا القدس".

وتضمنت مراسم تشييع الشهداء عدة كلمات تأبين، بدأت بكلمة حركة "الجهاد الإسلامي"، ألقاها الأسير المحرر رامز الحلبي، الذي قال إن الحسني "أسد محور المقاومة، صاحب النزالات مع الاحتلال الإسرائيلي، والمعارك، والبارود، والسيف الذي لم يغمد".

وأضاف الحلبي أن "ساحات النزال ومستوطنات الاحتلال الإسرائيلي تشهد على عمليات المُقاومة التي نفذها الحسني"، مُضيفا: "الحسني لم يمت، بل خلف جيلا مقاوما سيضرب عمق المحتل حتى الحرية".

وتابع قائلا إن "الشهداء كتبوا تاريخ فلسطين بدمائهم بحروف من نور"، وأضاف: "نودع أبو أنس الحسني ومحمد عبد العال، في الوقت الذي يُنجب فيه الشعب الفلسطيني الآلاف من خلفهما للانتقام لدماء الشهداء".

وتضمنت مسيرة التشييع كلمة لحركة "حماس" ألقاها مُمثل الحركة أبو أنس الرنتيسي، وقال فيها إن، الشهيد الحسني لحق بركب شهداء "سرايا القدس" و"كتائب القسام" (الذراع العسكرية لحركة حماس)، خلال مسيرة المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي، وممارساته الفاشية.

وشدد الرنتيسي على أن الشعب الفلسطيني بأسره موحد، ودماؤه موحدة، مُضيفا: "سنرُد بقوة على هدم البيوت، واغتيال القادة، وجميعنا على الدرب سائرون، لتسطير أسمى آيات العزة والكرامة ضد آلة الحرب الإسرائيلية".

ومنذ فجر الثلاثاء، تنفذ طائرات إسرائيلية عدوانا على قطاع غزة، أسفر عن اسشهاد 33 فلسطينيا بينهم 6 من قادة "سرايا القدس"، فيما بدأت الفصائل الفلسطينية الأربعاء، بالرد برشقات صاروخية وصلت "تل أبيب"، وأسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة آخرين..

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
جامعات أمريكية جديدة تنضم للتظاهرات المناصرة لغزة والمنددة بجرائم إسرائيل
أبريل 26, 2024
انضمت جامعات أمريكية جديدة للتظاهرات المناصرة لقطاع غزة، والمنددة بالجرائم والإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة، للشهر السابع على التوالي. وأشارت وسائل إعلام أمريكية بانضمام جامعتين أمريكيتين جديدتين إلى المظاهرات الطلابية المنددة بالهجمات الإسرائيلية على غزة، والتي بدأت بجامعة كاليفورنيا الجنوبية وامتدت إلى حرم جامعات عدة في أنحاء الولايات المتحدة. وبدأ مئات الطلاب صباح
سموتريتش يدعو "الموساد" لاغتيال قادة حماس وتدمير قطاع غزة بالكامل
أبريل 26, 2024
دعا وزير المالية الإسرائيلي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، جهاز الاستخبارات (الموساد) إلى اغتيال قادة حركة “حماس” وتدمير قطاع غزة بالكامل. جاء ذلك في سلسلة منشورات عبر منصة “إكس”، عقب كشف إعلام عبري تفاصيل مبادرة إسرائيلية طرحها فريق التفاوض (يضم الموساد وجهاز الأمن العام “الشاباك” والجيش)، على مجلس الحرب مساء الخميس، بشأن صفقة تبادل
"تحالف أسطول الحرية": تكتيك إسرائيلي مخادع يؤخر تحرك الأسطول نحو غزة
أبريل 26, 2024
أعلن "تحالف أسطول الحرية" عن وجود تكتيك إسرائيلي مخادع يؤخر مغادرة الأسطول نحو قطاع غزة المحاصر. وقال التحالف في بيان صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الجمعة: إن "أسطول الحرية جاهز للإبحار، وقد تم تقديم جميع الأوراق المطلوبة إلى سلطة الموانئ، وتم تحميل المساعدات وتجهيزها للرحلة إلى غزة، ومع ذلك، تلقينا اليوم أنباء عن تعطيل إداري
"حزب الله" يعلن إيقاع قافلة إسرائيلية مؤللة بكمين مركب في (تلال كفرشوبا) المحتلة
أبريل 26, 2024
أعلنت حزب الله اللبناني أنّه أوقعوا قافلةً مؤلّلة إسرائيلية في كمين مركب قرب ‏موقع (رويسات العلم) في (تلال كفرشوبا) اللبنانية المحتلة. وقال الحزب في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس" اليوم الجمعة: إن مجاهديها استهدفوا القافلة الإسرائيلية بالصواريخ الموجهة والمدفعية والأسلحة الصاروخية. وأوضح أنّه "عند وصول القافلة إلى نقطة المكمن، تمّ استهدافها بالأسلحة الموجهة والمدفعية ‏والصاروخية
البنتاغون: سفن أمريكية بدأت بناء المراحل الأولى من ميناء مؤقت بغزة
أبريل 26, 2024
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنّ الولايات المتحدة "بدأت بناء رصيف بحري في غزة لزيادة وصول المساعدات إلى القطاع الفلسطيني المحاصر". وقال الناطق باسم البنتاغون الميجور جنرال بات رايد لصحافيين "أؤكد أنّ سفنا حربية أميركية… بدأت بناء المراحل الأولى من ميناء موقّت ورصيف في البحر". وأضاف أنه من المتوقع تشغيل الرصيف اعتبارا من بداية أيار/مايو،
العاهل الأردني يحذر من خطورة هجوم "إسرائيل" على رفح
أبريل 25, 2024
حذر العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، الخميس، من "خطورة الهجوم الإسرائيلي المحتمل على مدينة رفح جنوب قطاع غزة". وأكد العاهل الأردني خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، "ضرورة خفض التصعيد وتجنب اتساع الصراع بالمنطقة". وشدد الملك عبد الله، على "ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين، ومضاعفة إيصال