"سموتريتش" يأمر باستقبال نصف مليون مستوطن في الضفة الغربية

أمر وزير المالية بحكومة الاحتلال الاسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، ممثلي الوزارات بالاستعداد لاستقبال نصف مليون مستوطن جديد وزرعهم في الضفة الغربية.

وبحسب صحيفة /هارتس/ العبرية فإن سموتريتش أضاف مليارات الشواقل على ميزانية دولة الاحتلال، من أجل تحسين البنية التحتية في المستوطنات.

وحسب آخر إحصائية إسرائيلية فان حوالي 150 مستوطنة في الضفة الغربية يقطنها حوالي 500 ألف مستوطن.

وقالت مصادر مطلعة وفقا للصحيفة بإنه على الرغم من عدم الموافقة على ميزانية الدولة بعد، تعهد الوزير في المحادثات المغلقة بأن ميزانية المستوطنات لن تكون مشكلة.

ويشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، طرحت مناقصات جديدة لبناء نحو 1,248 وحدة استيطانية في القدس، وبيت لحم، والخليل، ومناطق شمال الضفة قبل عشرة أيام.

وبحسب المناقصات المنشورة، فإن هذه الوحدات الاستيطانية الجديدة ستتوزع على مستوطنات: "بيتار عيليت" و"إفرات" و"كريات أربع"، و"معالي أفرايم"، و"كرني شمرون"، إلى جانب 89 وحدة في مستوطنة "غيلو" الواقعة غرب القدس المحتلة.

وتواصل سلطات الاحتلال سياسة التوسع الاستيطاني رغم الدعوات المتكررة عربيا ودوليا، لوقف المشاريع الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية، حيث تمضي الحكومة الإسرائيلية المتطرفة بقيادة بنيامين نتنياهو قُدما في خطط التوسع الاستيطاني منذ تشكيلها أواخر كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وسوم :
تصنيفات :
الأكثر قراءة