صلاح: الفوز في جامعة "بير زيت" يعبر عن التوجهات الصادقة لشعبنا

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ماهر صلاح، أن فوز "الكتلة الاسلامية" (الذراع الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية حماس) بجامعة بيرزيت في رام الله وسط الضفة الغربية، يعبّر عن حقيقة التوجهات الصادقة لدى أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأشار صلاح، في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس" اليوم الأربعاء، أن "شريحة طلبة الجامعات، هم الأعلى ثقافة والأكثر تسييساً، ويمثلون شريحة الشباب، عنوان المستقبل".

وأضاف أن "هذه النتائج تشير إلى وعي ناضج وعال لدى الطلاب؛ في تبني المبادئ والأفكار التي تمثل في عمومها ما يحمله شعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج، من توجهات سياسية وطنية على رأسها التحرير والعودة، ودعم المقاومة، وإسنادها".

وأوضح أن "الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت خصوصا، وباقي الجامعات الفلسطينية عموما، كانت وما زالت المحضن الأوسع الذي تخرّجت منه قوافل المجاهدين الفلسطينيين الذين فجروا انتفاضات شعبنا منذ عقود طويلة".

وتابع: دوّنت "الكتلة الإسلامية" في "سجلاتها الخالدة أسماء مضيئة، خاصة المهندسين الشهيدين يحيى عياش وأيمن حلاوة، والشهيد البطل عبد المنعم أبو حميد (صائد الشاباك)، والقائد الأسير ابراهيم حامد، وجميعهم من أبناء الجامعة الأبرار".

وأكد أن "الفوز الذي حققته الكتلة الاسلامية يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن الانتخابات على مستوى الوطن، تشكل الطريق الأمثل والأصدق للتعبير عن إرادة واختيارات شعبنا، تمهيدا لترتيب بيتنا الوطني في مواجهة الاحتلال".

يذكر أن "الكتلة الإسلامية"، فازت الأربعاء، في انتخابات مجلس طلبة جامعة "بير زيت" بحصولها على أربعة آلاف و481 صوتاً، مقابل ثلاثة آلاف و539 لحركة "الشبيبة الطلابية" التابعة لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح".

وحصلت "الكتلة الإسلامية" على 25 مقعداً من مقاعد المؤتمر العام البالغة 51 مقعداً، فيما حصلت "الشبيبة" على 20 مقعداً،  و"القطب الطلابي التقدمي" التابع للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (احدى حركات منظمة التحرير الفلسطينية) على ستة مقاعد.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
المندوب الإسرائيلي يصف الأمم المتحدة بالهيئة الحقيرة بسبب تأبينها للرئيس الإيراني
مايو 26, 2024
شن سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، هجوما اليوم (الأحد) على الأمين العام للأمم المتحدة، أنتوني غوتيريش، الذي قرر تأبين الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي. واضاف موجها كلامه لـ "غوتيريش": "أنت تحني رأسك حدادا بينما يستمر الشعب الإيراني في القمع ومبعوثو آيات الله يمطرون الموت والدمار في جميع أنحاء المنطقة”، وكتب على حساب "إكس":
كتائب "القسام": استهدفنا دبابة ميركافا في بيت لاهيا وقصفنا قوات العدو بالهاون بجباليا
مايو 26, 2024
أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" أنها استهدفت دبابة ميركافا في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة وقصفت جنود الاحتلال بمخيم جباليا بقذائف الهاون. وقالت "القسام" في تصريح صحفي مقتضب، اليوم الأحد: "استهدفنا دبابة ميركافا 4 بقذيفة الياسين 105 في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع. وأضافت: "قصفنا قوات العدو المتوغلة في حي القصاصيب بمخيم جباليا
الاحتفالات تعم مخيمات وتجمعات الفلسطينيين في لبنان ابتهاجاً بـ"عملية أسر الجنود".
مايو 26, 2024
شهدت عدة مخيمات وتجمعات فلسطينية في لبنان، احتفالات شعبية دعماً للمقاومة الفلسطينية، وابتهاجاً بعملية أسر الجنود التي أعلن عنها الناطق العسكري باسم كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أبو عبيدة. وجابت شوارع المخيمات مسيرات عفوية، ورفع المشاركون فيها أعلام فلسطين والفصائل والقوى الفلسطينية، وردّدوا شعارات مؤيدة للعمل المقاوم في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي. ويظهر الفيدو التالي
أبو عبيدة يعلن عن عملية أسر لجنود الاحتلال
مايو 26, 2024
أعلن الناطق العسكري باسم كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أبو عبيدة، عن عملية أسر جديدة حققتها "القسام" خلال دفاعها عن قطاع غزة ضد عدوان الاحتلال المستمر منذ 232 يوما. وأضاف خلال كلمة مصورة مقتضبة بعد منتصف ليل السبت أن "مجاهدي (القسام) نفذوا عملية مركبة عصر اليوم السبت شمال القطاع، حيث استدرجوا قوة
هنية يعزي نصر الله بوفاة والدته
مايو 26, 2024
بعث رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، رسالة تعزية إلى الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله ، معزيا بوفاة والدته. وقال رئيس الحركة في رسالته: "تلقينا ببالغ الحزن مع التسليم والرضا التأمين بقضاء الله وقدره، نبأ وفاة والدتكم السيدة الكريمة: أم حسن نصر الله، زوجة السيد الفاضل: عبد الكريم نصر
كلمة مرتقبة للناطق باسم كتائب "القسام" أبو عبيدة الليلة
مايو 25, 2024
ينتظر أن يلقي الناطق العسكري باسم كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أبو عبيدة،  كلمة خلال الساعات القادمة. وفي آخر رسالة لها قبل الكلمة، وجهت كتائب "القسام"، رسالة لعائلات أسرى الاحتلال في غزة، دعتهم فيها إلى "ترقب ما ستنشره عن أوضاع أبنائهم". وقالت الكتائب في رسالتها، التي بثتها على /تليغرام/، اليوم السبت، "نقول لعائلات