قوات الاحتلال تشُن حملة اعتقالات في الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، حملة اعتقالات طالت شبانا فلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية معظمهم في مخيم "عقبة جبر" بأريحا (شرقي الضفة).

ووفقا لمصادر محلية اعتقلت قوات الاحتلال 14 فلسطينيا في مخيم عقبة جبر، والمعتقلون هم: عمر ناصر الحناوي، ومحمد عيسى حجاج، ومحمد عادل شرف، وإياد حميدات، ومحمد فوزي عوضات، وابراهيم يوسف ياغي، وعلاء البيطار، ومحمد فواز بلهان، ورمزي فواز بلهان، وفايز رمزي بلهان، ورامي يحيى الجمال، وزيد محمد رسلان، وإبراهيم العالم، وعلاء أبو عطى.

وفي مدينة رام الله (وسط الضفة الغربية)، اعتقلت قوات الاحتلال الفلسطينييْن فريد عوض الله زغلول (55 عاماً)، ونجله محمد زغلول (24 عاما) بعد مداهمة منزلهما وتفتيشه.

كما طالت اعتقالات الاحتلال، بمدينة الخليل جنوبي الضفة، ناصر جبريل موسى أبو مرير ونجله محمد.

في حين اعتقل في بلدة "بيتا" بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية: الفتى جمال يوسف حمايل (16 عاما).

وعبرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (تتبع السلطة)، عن قلقها من استمرار حملات الاعتقال "الشرسة" التي تنتهجها حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأدواتها بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وقالت الهيئة في بيان لها صباح اليوم الخميس: "إن هذه الهجمة الشرسة تعكس حقيقة التطرف الصهيوني، والذي يرافق تشكيل الحكومة اليمينية المتطرفة منذ بدايتها، الداعية علنا إلى الانتقام من الشعب الفلسطيني ومناضليه وأسراه".

وأضافت: " شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في مخيم عقبة جبر في أريحا، طالت حصيلتها عشرات المواطنين، ولم يسلم المعتقلون من الاعتداء المباشر عليهم سواء بالضرب أو باستخدام الهراوات وأعقاب البنادق، وإطلاق قنابل الغاز والصوت والرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى التنكيل من اللحظات الأولى لاعتقالهم".

وطالبت الهيئة المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل الفوري والعاجل "لوقف هذه الاعتداءات الهمجية الإجرامية المتكررة التي يتعرض لها شعبنا، خلال عمليات اعتقالهم".

وتشهد مدن الضفة الغربية المحتلة، اقتحامات شبه يومية لقوات الاحتلال، تنتهي عادة باعتقال وإصابة عدد من الفلسطينيين، واستشهاد آخرين في بعض الأحيان.

ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، نحو أربعة آلاف و 900 أسير من بينهم 34 أسيرة، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

وسوم :
تصنيفات :
الأكثر قراءة