(محدث 1) مقتل 6 أشخاص في جرائم إطلاق نار في الداخل الفلسطيني المحتل

ترتفع أعداد القتلى لـ 91

 قتل ستة فلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح خطيرة، إثر تعرضهم لإطلاق نار، مساء اليوم الخميس، في مناطق متفرقة من الداخل الفلسطيني المحتل.

وأكدت مصادر طبية في "المستشفى الإنجليزي" بمدينة الناصرة (شمالي فلسطين المحتلة) مقتل خمسة أشخاص من سكان البلدة، جرى نقلهم إلى المستشفى، إثر إصابتهم بجروح حرجة، بعد إصابتهم بعيارات نارية أطلقت من سلاح أوتوماتيكي من قبل مجهول في "يافة الناصرة".

وأفادت مصادر محلية، أنه عُثر على سيارة، وقد أضرمت فيها النيران بالقرب من موقع الجريمة، ويعتقد أنها تعود للمشتبه بإطلاق النار.

وفي وقت لاحق، ذكرت مصادر محلية مقتل شخص سادس وإصابة آخر، مساء اليوم، في جريمة إطلاق نار قرب مدينة "كفر قاسم"، في منطقة "المثلث الجنوبي".

كما أصيب شاب وطفلة بجروح خطيرة في جريمة إطلاق نار أخرى بقرية "كفر كنا"، بعد ظهر اليوم.

ووصل المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، يعقوب شبتاي، ووزير أمن الاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير، إلى موقع جريمة القتل في الناصرة، مستغلاً الفرصة للترويج إلى "الحرس القومي" الذي يسعى إلى تشكيله.

وفي أعقاب جريمة القتل، أعلنت لجنة "المتابعة العليا للجماهير الفلسطينية داخل أراضي الـ48"، الإضراب العام، يوم غد الجمعة، احتجاجا على جرائم القتل المستشرية.

ودعت المتابعة في بيان صدر عنها، اليوم الخميس، إلى "تنظيم تظاهرات ووقفات احتجاجية اليوم وغدا الجمعة والسبت، في جميع قرانا ومدننا"، وحذّرت من "استغلال استفحال الجريمة لأهداف سياسية سلطوية، مثل إدخال جهاز الشاباك (الأمن الداخلي) في شؤون مجتمعنا تحت غطاء معالجة الجريمة".

بدوره حمل النائب في الكنيست أحمد الطيبي الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الجريمة المستفحلة بأراضي48، قائلاً: "يجب ألا يبقى بن غفير دقيقة واحدة في منصبه".

وبجرائم القتل اليوم يرتفع عدد الضحايا في الداخل الفلسطيني المحتل، منذ مطلع العام الجاري ولغاية اليوم، إلى 92 قتيلا، بينهم ست نساء وطفلان.

 

تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
جيش الاحتلال يعترف بمقتل 3 جنود بينهم ضابط وإصابة رابع بنيران المقاومة بغزة
ديسمبر 4, 2023
<div style="text-align:right">اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، بمقتل 3 من جنوده بينهم ضابط بنيران المقاومة في قطاع غزة. وتحت بند سمح بالنشر، قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي "قتل 3 جنود في قطاع غزّة، أمس الأحد، وهم: المؤهل احتياط نيريا شاعر مقاتل في الكتيبة (6655)، اللواء (55) (تشكيل رأس الحربة)، قتل وسط قطاع غزة. وأيضاً،</div>
"حماس" ترد على تهديدات "الشاباك" باغتيال قادة الحركة: لا تخيفنا وتعكس مأزق الاحتلال
ديسمبر 4, 2023
<div style="text-align:right">أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأحد، أن تهديدات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف قادة الحركة داخل فلسطين وخارجها، تعكس المأزق الذي يعيشه الاحتلال، وتمثّل انتهاكًا لسيادة الدول الشقيقة التي يتواجد فيها أبناء وقادة الحركة. وهدّد رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشاباك" رونين بار، الأحد، باغتيال قادة "حماس" بفلسطين وخارجها. وقال "بار" إن المجلس الوزاري المصغر لـ"الشاباك"</div>
"نخبة القسام" بحثت عن "قائد لواء فرقة غزة" شخصيا في 7 أكتوبر.. تفاصيل مثيرة
ديسمبر 4, 2023
<div style="text-align:right">قالت صحيفة /يديعوت أحرنوت/ العبرية، اليوم الأحد، إن عناصر قوات النخبة في كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحماس، بحثت عن اللواء آساف حمامي، "قائد اللواء الجنوبي الإسرائيلي في فرقة غزة"، يوم عملية طوفان الأقصى في السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي. وأوضحت الصحيفة، أن التحقيقات أظهرت أن عددا من عناصر "النخبة في القسام" كانوا يحملون صورة</div>
مصادر عبرية: "إسرائيل" عدلت خططها بجنوب غزة بطلب أميركي
ديسمبر 3, 2023
<div style="text-align:right">قالت القناة /12/ العبرية، اليوم الأحد، إن "جيش الاحتلال الإسرائيلي عدل خططه القتالية في جنوب قطاع غزة بناء على طلب الإدارة الأميركية". وشارك وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في اجتماع "مجلس الحرب" التابع للاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع انتهاء "الهدنة الإنسانية" وإعلان الاحتلال استئناف حربه على قطاع غزة. وكان مصدر قيادي في كتائب "القسام" الجناح العسكري</div>
غزة.. اشتباكات عنيفة قرب "دير البلح"
ديسمبر 3, 2023
<div style="text-align:right">أظهر مقطع فيديو بثه نشطاء فلسطينيون على مواقع التواصل الإجتماعي، جانبا من الاشتباكات العنيفة بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال قرب دير البلح، وسط قطاع غزة، والتي تدور  في هذه الأثناء (مساء اليوم الأحد). وكان مصدر قيادي في كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" قد قال، إن "70 %؜ من قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت لخارج شمال</div>
وسائل إعلام عبرية تؤكد استئناف محاكمة نتنياهو غدا الإثنين
ديسمبر 3, 2023
<div style="text-align:right">أكّدت وسائل إعلام عبرية، أن محاكمة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ستستأنف جلساتها غدا الإثنين، بعد أن توقفت في أيلول/ سبتمبر الماضي، بسبب عطلة المحاكم، وتوقف جميع المحاكم عن العمل خلال العدوان على قطاع غزة. وقالت صحيفة /يسرائيل هيوم/ العبرية، إنه "سيتم الاستماع إلى مزيد من الشهادات، في قضية الفساد التي تحمل رقم 4000، حيث</div>