طه: "مسيرة الأعلام" التهويدية لم ولن تغير هوية القدس

قال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، جهاد طه، إن "الدعوات الصهيونية للمشاركة الواسعة بـ"مسيرة الأعلام" الاستفزازية المقررة مساء اليوم، بالبلدة القديمة في القدس، تأتي في سياق المشاريع والجرائم الصهيونية التي تستهدف القدس والمسجد الأقصى المبارك، وتسعى إلى تهويد المدينة المقدسة وتغيير معالمها".

وأكد طه لـ"قدس برس" اليوم الأربعاء، أن "كل محاولات الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين ومعهم اليمين الصهيوني المتطرف، لن تفلح في تغيير هوية القدس والأقصى الإسلامية العربية".

ودعا الشعب الفلسطيني في كافة مناطق تواجده في الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى "التصدي لهذه المحاولات الصهيونية التي تسعى من خلالها الحكومة الفاشية والعنصرية في الكيان الغاصب إلى ترميم صورتها المتصدعة".

وطالب المتحدث باسم "حماس"، المجتمع الدولي بـ "اتخاذ قرارات وخطوات جريئة توقف الجرائم الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته".

وحث الأمة العربية والإسلامية إلى ضرورة "مساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته من أجل مواجهة الغطرسة الصهيونية ومواجهة المشاريع والمخططات الرامية إلى طمس الهوية الوطنية والإسلامية لبلادنا المحتلة".

وأكد أن "الشعب الفلسطيني ومقاومته لن تسمح بأي حال من الأحوال تغيير الواقع في مدينة القدس المحتلة، وستبقى الهوية عربية إسلامية، ولن تسقط بالتقادم".

ودعا القوى والفصائل الفلسطينية إلى "التوحد خلف استراتيجية ورؤية وطنية فلسطينية جامعة وشاملة تتصدى لكافة المشاريع والمخططات الصهيونية التي تستهدف القضية الفلسطينية".

وأعلنت "جماعات الهيكل" المزعوم وعدد من منظمات اليمين الاستيطانية، عن تنظيم مسيرة أعلام تهويدية في القدس، ستنطلق اليوم في 9:45 ليلًا.

وتستهدف المسيرة التهويدية أبواب المسجد الأقصى، (الجديد والزاهرة والعمود والأسباط) لتنتهي بالدخول إلى البلدة القديمة من باب المغاربة ثم إلى ساحة البراق.

ويشهد المسجد الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

ورغم الإدانات العربية والإسلامية لانتهاكات الاحتلال بحق الأقصى، إلا أن اعتداءات حكومة الاحتلال والمستوطنين متواصلة بحق المسجد المبارك دون توقف.

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
ثاني سفينة إغاثة كويتية تبحر دعما لغزة
أبريل 12, 2024
أبحرت، اليوم الجمعة، سفينة محملة بالمساعدات الإغاثية والإنسانية الكويتية من ميناء مرسين التركي باتجاه ميناء العريش المصري، تمهيدًا لدخولها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري. وقال نائب المدير العام للجمعية الكويتية للإغاثة عمر الثويني، إن السفينة أبحرت وعلى متنها حوالي 980 طن من مختلف المواد الإغاثية الرئيسية والضرورية وفي مقدمتها الغذاء والإيواء. وأضاف الثويني
"حزب الله" يعلن قصف مرابض مدفعية إسرائيلية بعشرات الصواريخ
أبريل 12, 2024
أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم الجمعة، قصف مرابض ‏مدفعية إسرائيلية في شمال فلسطين المحتلة، بعشرات صواريخ الكاتيوشا. وقال "حزب الله"، في بيان، إن عناصره "قصفوا مرابض ‏مدفعية العدو في الزاعورة بعشرات صواريخ الكاتيوشا، ردا على اعتداءاته على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وأخرها على بلدتي الطيبة وعيتا الشعب". وفي السياق، أفادت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية،
شهيد وإصابات وإحراق عشرات المنازل والمركبات في هجوم للمستوطنين على قرية "المغير"
أبريل 12, 2024
استشهد فلسطيني، وأصيب 18 آخرون بالرصاص الحي، اليوم الجمعة، في هجوم واسع للمستوطنين المسلحين والمحميين بقوات الاحتلال الإسرائيلي على بلدة المغير شمال شرق رام الله وسط الضفة الغربية. وقالت وزارة الصحة التابعة للسلطة الفلسطينية، في بيان، إن "شهيدا من قرية المغير وصل إلى مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله"، بينما قالت جمعية الهلال الأحمر
"حماس": قصف مخيم النصيرات حلقة جديدة من حرب الإبادة الإسرائيلية ضد شعبنا
أبريل 12, 2024
نددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الجمعة، بالعملية العسكرية الإسرائيلية بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، واصفة إياها بـ"حلقة جديدة من حلقات حرب الإبادة الصهيونية ضد شعبنا الفلسطيني". وأمس الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية عسكرية "مباغتة" وسط قطاع غزة. وقالت "حماس" في بيان: إن "القصف المكثّف على الأحياء السكنية في مخيم النصيرات، والذي يأتي ضمن
"عيدنا بانتصار المقاومة".. مسيرة في عمّان دعما لغزة
أبريل 12, 2024
شارك مئات الأردنيين، اليوم الجمعة، بمسيرة وسط العاصمة عمّان، تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية منذ أشهر، ودعمًا للمقاومة، بالتزامن مع ثالث أيام عيد الفطر. وأقيمت المسيرة، من أمام المسجد الحسيني بالعاصمة، وصولاً إلى ساحة النخيل على بعد 1 كيلومتر منه، تحت شعار "عيدنا بانتصار المقاومة"، بدعوة من الملتقى الوطني لدعم المقاومة (نقابي
أمير قطر يعزي هنية في استشهاد أبنائه وأحفاده في غزة
أبريل 12, 2024
قالت حركة "حماس"، إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قدم تعازيه لرئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، في استشهاد عدد من أبنائه وأحفاده، جراء هجوم إسرائيلي استهدفهم في قطاع غزة. وقالت "حماس" في بيان اليوم الجمعة، إن هنية تلقى اتصالا هاتفيا من أمير دولة قطر، حيث "قدم التعازي باستشهاد ثلة من أولاده