3 شهداء في مخيم جنين بينهم شقيق منفذ عملية “ديزنغوف” (محصلة)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين، اليوم الأربعاء، إثر عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين، شمال الضفة الغربية.

وقالت الوزارة في تصريح مقتضب تلقته “قدس برس” إن الشهداء هم: عبدالرحمن خازم، ومحمد ألونة، وأحمد علاونة، مشيرة إلى إصابة 14 فلسطينياً بجروح مختلفة، بينهم حالات خطيرة، وأخرى بين متوسطة وطفيفة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن في وقت سابق اليوم، أن قواته اغتالت الفلسطيني عبدالرحمن، شقيق الشهيد رعد خازم، منفذ عملية إطلاق النار الشهيرة في شارع ديزنغوف بـ”تل أبيب، إثر اقتحامها مخيم جنين (شمال الضفة).

وأكدت القناة /13/ العبرية وجود قتيلين اثنين داخل منزل عائلة خازم الذي استهدفته قوات الاحتلال بالمخيم، مشيرة إلى أنه “لم يتم إطلاق صاروخ على المنزل، وإنما تفجير عبوة ناسفة على مدخله”.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات خاصة إسرائيلية تسللت إلى داخل مخيم جنين، المحاذي لمدينة جنين (شمال الضفة)، وحاصرت منزل والد الشهيد رعد خازم، منفذ عملية شارع ديزنغوف في نيسان/أبريل الماضي.

وطالب جيش الاحتلال عبر مكبرات الصوت مطلوبين يتواجدون داخل المنزل بتسليم أنفسهم.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان مقتضب، إن “قوات الجيش تشن أعمالًا عسكرية في مخيم جنين، وسيعلن عن التفاصيل لاحقاً”.

من جهتها؛ قالت “سرايا القدس” التابعة لحركة “الجهاد الإسلامي” في تصريح مقتضب، إن مجاهديها تمكنوا من استهداف قوات الاحتلال في محيط منزل رعد خازم بالعبوات المتفجرة، وصليات كثيفة من الرصاص، وحققوا إصابات مباشرة.

ودارت داخل المخيم مواجهات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال، التي دفعت بتعزيزات كبيرة، فيما شوهد الدخان يتصاعد من المنزل المحاصر.

وفجّرت قوات الاحتلال منزل الشهيد رعد خازم مطلع أيلول/سبتمبر في مدينة جنين (شمال الضفة)، وحينها أعقب التفجير تبادل إطلاق نار عنيف بين جنود الاحتلال ومقاومين فلسطينيين.

وفي 7 أبريل/نيسان الماضي، نفّذ المقاوم الفلسطيني رعد خازم (29 عامًا)، عملية إطلاق نار في شارع “ديزنغوف” وسط مدينة “تل أبيب”، أسفرت عن مقتل ثلاثة مستوطنين وإصابة 10 آخرين.

يشار إلى أن مدن الضفة الغربية تشهد اقتحامات شبه يومية للاحتلال ومستوطنيه، تتخللها مواجهات واستفزازات واعتداءات على المواطنين العزّل.

تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
إعلام عبري: السلطة الفلسطينية أحبطت عمليات نوعية ضد الاحتلال شمال الضفة
نوفمبر 27, 2022
أكد إعلام عبري أن الأجهزة الأمنية في السلطة الفلسطينية، أحبطت تنفيذ خلايا مقاومة عمليات نوعية ضد أهداف إسرائيلية، بعد عثورها على عبوات ناسفة مجهزة للتفجير. وكشفت القناة /11/ العبرية، مساء اليوم الأحد، أن “الأجهزة الأمنية الفلسطينية عثرت على عبوات ناسفة كبيرة الحجم، في مدينتي طوباس وجنين (شمال الضفة)، كانت مخصصة لتنفيذ عمليات تفجيرية في إسرائيل”.
الاحتلال يمنع أسيرا محررا من التواصل مع 11 مقدسيا لـ4 أشهر
نوفمبر 27, 2022
قالت مصادر حقوقية فلسطينية، إن سلطات الاحتلال أصدرت اليوم الأحد، قرارا عسكريا جائرا بحق الأسير المقدسي المحرر ماجد الجعبة. وأوضحت المصادر لـ”قدس برس”، أن القرار يمنع الجعبة من التواصل بشكل مباشر أو غير مباشر مع 11 مواطنا مقدسيا لغاية 26 آذار/مارس القادم، وجلهم من الأسرى المحررين، الذين سبق لهم أن اعتقلوا بسبب نشاطهم الديني والاجتماعي
إعلام عبري: خلل تقني يوقف حركة القطارات في “إسرائيل”
نوفمبر 26, 2022
أكدت وسائل إعلام عبرية، توقف حركة القطارات في فلسطين المحتلة مساء اليوم السبت، بسبب خلل تقني، لم تحدد مركزه بعد. وذكرت صحيفة /معاريف/ العبرية، أنّ حركة القطارات توقفت بسبب خلل غير معتاد في حاسوب الإشارات المركزي. وقالت القناة /12/ العبرية، إنّه تم إلغاء جميع الرحلات المخطط لها في قطار “إسرائيل”، حتى الساعة 9 من مساء
مقتل مستوطن ثانٍ متأثراً بجروحه في عملية القدس التفجيرية
نوفمبر 26, 2022
ارتفع عدد قتلى عملية القدس التفجيرية إلى اثنين، بعد الإعلان رسميا، مساء اليوم السبت عن مقتل إسرائيلي آخر، متأثراً بجروحه التي أصيب بها في تفجيرات الأربعاء الماضي. وبحسب موقع /واي نت/ العبري، فإن القتيل “يبلغ من العمر (50 عاما) وهو المستوطن تيدسا تشوما من أصول إثيوبية”. وقُتل الأربعاء الماضي، مستوطن إسرائيلي، وأصيب 19 آخرون بجروح
رئيس استخبارات الاحتلال السابق يتوقع انتفاضة ثالثة “لا مثيل لها”
نوفمبر 26, 2022
توقع الرئيس السابق لشعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية “أمان”، تامير هايمان، أن “تواجه إسرائيل خطر اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة، لم يسبق لها مثيل”. وقال هايمان، في تحليل نشره موقع /قناة 12/ العبرية، اليوم السبت، إنّ “إسرائيل تقف أمام مجموعة من الظروف، التي تزيد من فرص اندلاع هذه الانتفاضة”. وحذر من أنّ شنّ “حملة عسكرية في الضفة
صحيفة عبرية تكشف عن استعدادات إسرائيلية للتصعيد في الضفة الغربية
نوفمبر 24, 2022
كشفت صحيفة /يديعوت احرونوت/ العبرية، مساء اليوم الخميس، عن استعدادات تقوم بها وزارة جيش الاحتلال لتصعيد واسع النطاق في الضفة الغربية. وأوضحت الصحيفة، أن وزارة الجيش أعلنت عن نيتها شراء  50 عربة مصفحة بشكل عاجل، لاستخدامها في الضفة الغربية. وأشارت إلى أن صفقة شراء العربات المصفحة ستكون بعشرات الملايين من الشواكل، لافتة أن ذلك يأتي