خاص: الديمقراطية تطالب السلطة الفلسطينية بملاحقة العملاء ورموز الفلتان بدلا من المقاومين

شن قيادي كبير في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين (احدى فصائل منظمة التحرير) هجوما غير مسبوق على السلطة الفلسطينية، وأجهزتها الأمنية، بسبب حملة الاعتقالات التي تنفذها بحق كوادر الجبهة، والمقاومين من مختلف التوجهات السياسية، في الضفة الغربية المحتلة.

وقال القيادي في الجبهة لـ "قدس برس" فضل عدم ذكر اسمه، إن قيادة الجبهة في الضفة الغربية مستاءة جدا من سياسة السلطة القائمة على ملاحقة المقاومين، واعتقالهم ومحاكمتهم، وعدم رضوخ الأجهزة الأمنية لقرارات القضاء الفلسطيني بالإفراج عنهم. 

وتابع: "في الوقت الذي يمارس فيه الاحتلال الإسرائيلي أبشع الجرائم بحق شعبنا ومقاوميه الأبطال، بهدف تركيعه وتبديد حقوقه الوطنية والسياسية، تواصل أجهزة السلطة ملاحقتها للمقاومين، وزجهم في سجونها تنفيذًا لتفاهمات العقبة - شرم الشيخ الأمنية، التي تستهدف المقاومة وحرف البوصلة الوطنية".

وأكد أن هذا الأمر "سيدخل الحاله الوطنية في صراعات ثانوية على حساب القضايا الوطنية لشعبنا، والذي حذرنا منه مرارا، ومن مغبة الدخول في هذا النفق الامني المرفوض وطنيًا".

وحذر القيادي السلطة وأجهزتها الأمنية من الاستمرار في ملاحقة المناضلين، ومواصلة سياسة القمع وتكميم الأفواه، الأمر الذي يؤدي إلى المساس بوحدة النسيج الاجتماعي والوطني لشعبنا، داعيا السلطة وأجهزتها الأمنية لمغادرة هذه السياسة المناقضة لخيارات الشعب وقواه الحية.

وطالب الأجهزة بأن تقوم بواجبها ودورها الذي وجدت من أجله؛ في ملاحقة العملاء والخونة وسماسرة الأراضي ورموز الفلتان الأمني، بدلا من ملاحقة المقاومين، كما قال.

بيان شديد اللهجة

وكانت "الجبهة الديمقراطية" قد أصدرت مساء الخميس بيانا شديد اللهجة، استنكرت فيه اعتقال السلطة لعدد من كوادرها وعدد واسع من المناضلين متعددي الانتماءات السياسية، وعلى خلفية مقاومة الاحتلال.

وحملت السلطة وأجهزتها الأمنية المسؤولية الكامله عن حياة عناصرها؛ الذين أعلنوا اضراباً مفتوحا عن الطعام منذ عدة أيام في سجون السلطة، برفقة ثمانية معتقلين آخرين.

وعُرف من المضربين؛ القيادي في الجبهة الديمقراطية المطارد للاحتلال عبادة رواجبة من قرية "روجيب" شرقي مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، ونمر عصايرة من قرية "عصيره القبلية" جنوبي نابلس، رفضاً لاعتقالهم واستمرار احتجازهم على ذمة قائد جهاز المخابرات العامة.

وأشارت أن بعضهم قد حصل على قرار إخلاء سبيل من القضاء مرتين، وأعيد توقيفه على ذمة مدير الجهاز، وهو ما رأت فيه الجبهة "إجراء لا يستند إلى أي أساس قانوني، وفيه مخالفة واضحه للقانون، وتحت حجج ومبررات واهية مرفوضة جملًة وتفصيلا".

ودعت الجبهة السلطة "للوقوف أمام مسؤولياتها الوطنية، وأن تنحاز إلى خيارات الشعب الثائر في التصدي للاحتلال وعدوانه الهمجي على شعبنا وحقوقنا الوطنية".

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
عائلة نزار بنات: السلطة الفلسطينية مستمرة في "مسرحية" محاكمة القتلى
مايو 2, 2024
وصفت عائلة الشهيد نزار بنات، الجلسة التي عقدتها المحكمة العسكرية يوم الأحد الماضي، لمحاكمة قتلته من ضباط وعناصر الأمن الوقائي، بأنها "مسرحية تأتي ضمن سلسلة لعب الأدوار بين أجزاء ومكونات المحكمة". واستغرقت جلسة المحكمة دقائق معدودة، كان أبرز حيثياتها حضور "التشكيل العصابي"، وفق ما وصفته العائلة في بيان، تلقته "قدس برس"، مساء اليوم الأربعاء، أو
جامعات أميركا ترسم خطا جديدا في تاريخ القضية الفلسطينية
مايو 1, 2024
اعتقلت الشرطة الأميركية، نحو 1200 طالب جامعي في الولايات المتحدة، على خلفية مشاركتهم في اعتصامات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي وتطالب بوقف التعامل معه نتيجة حرب الإبادة التي يرتكبها الاحتلال ضد المدنيين في غزة. ووصف الرئيس الأميركي جو بايدن هذه الحراكات بأنها "معادية للسامية"، وهو ما يعكس مدى التماهي ما بين أكثر الحكومات الاسرائيلية تطرفا، ورئيس وعد
الأمم المتحدة: كمية الأنقاض في غزة أكبر من أوكرانيا
مايو 1, 2024
أعلن مسؤول عمليات نزع الألغام في الأمم المتحدة، مونغو بيرتش، الأربعاء، أن كمية الأنقاض والركام التي يتوجب إزالتها في غزة أكبر مقارنة بأوكرانيا. وقال بيرتش: "لفهم مدى ضخامة الأمر، جبهة القتال في أوكرانيا تبلغ 600 ميلا (نحو 1000 كيلومتر) في حين أن غزة لا يزيد طولها على 25 ميلا (نحو 40 كيلومترا) وهي كلها جبهة
كولومبيا تعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع الاحتلال الإسرائيلي
مايو 1, 2024
قرر الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو، قطع العلاقات الدبلوماسية مع الاحتلال الإسرائيلي بسبب حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة. وانتقد بترو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشدة وطلب الانضمام إلى قضية جنوب إفريقيا التي تتهم الاحتلال بارتكاب إبادة جماعية في قضية رفعتها لدى محكمة العدل الدولية. وأكد في كلمة له أمام الجماهير بمناسبة عيد
"الأورومتوسطي": جيش الاحتلال يحوّل مدارس غزة إلى قواعد عسكرية
مايو 1, 2024
قال المرصد "الأورومتوسطي" لحقوق الإنسان (مستقل مقره جنيف)، الأربعاء، إن "جيش الاحتلال يصر على عسكرة الأعيان المدنية، بما في ذلك تحويل مدارس ومرافق تعليمية في غزة إلى قواعد عسكرية". واعتبر المرصد في بيان له، أن ذلك يعد "انتهاكا صارخا للقانون الدولي وقواعد الحرب". وأضاف أن "الجيش الإسرائيلي لم يكتف بالاستهداف المنهجي وواسع النطاق للمدارس بالقصف
ارتفاع نسبة الفقر في غزة إلى أكثر من 90%
مايو 1, 2024
أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الأربعاء، ارتفاع نسبة البطالة في القطاع إلى 75%، مع زيادة الفقر إلى أكثر من 90% بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023. وقال المكتب في بيان، إنه "في ظل حرب الاحتلال الإسرائيلي الكارثية على غزة، ارتفعت نسبة الفقر إلى أكثر من 90% في