فلسطينيو تشيلي: إسرائيل فجرت الأوضاع بانتهاكاتها المتواصلة ضد الفلسطينيين

قالت الجالية الفلسطينية في تشيلي، إن "الرأي العام ينبغي أن يفهم سياق التصعيد الأخير في قطاع غزة، وأن (إسرائيل) القوة المحتلة، ساهمت في تصعيد الأحداث عبر انتهاكاتها المستمرة بحق الفلسطينيين".

وأعربت الجالية في بيان صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الاثنين، أنه "بتواطؤ من المجتمع الدولي سُمح للاحتلال لمدة 75 عاما بانتهاك حقوق الشعب الفلسطيني الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية والمدنية".

وأضاف البيان، أن "حدوث ذلك تم من خلال انتهاك جميع القرارات الأممية والدولية، بما في ذلك 754 قرارا من الجمعية العامة، و97 قرارا من مجلس الأمن، و96 قرارا من مجلس حقوق الإنسان".

وتساءل البيان، عن سبب عدم تنفيذ (إسرائيل) لقرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية، "أين حق اللاجئين في العودة؛ ومنع نقل السكان المدنيين من قبل القوة المحتلة إلى الأراضي المحتلة من خلال بناء المستوطنات"، مستطرداً " ماذا عن بناء الجدار الذي يتواصل يوما بعد يوم؛ وضم القدس، وبناء المستوطنات، إلى جانب العديد من انتهاكات القانون الدولي وحقوق الإنسان الأخرى".

وأضاف "لقد دعونا مرارا إلى أن تضع (إسرائيل) حدًا لانتهاك القرارات الواضحة للأمم المتحدة وانتهاكات حقوق الإنسان، حيث يعيش الفلسطينيون تحت ظروف لا إنسانية بسبب احتلالها".

وأوضح، أن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لم تقتصر على "نظام فصل عنصري، مع جدار يبلغ طوله 723 كيلومترًا يتم بناؤه ليس على الحدود وإنما داخل الأراضي الفلسطينية؛ بل أضف إلى ذلك تمييز في الطرق حيث يحصل المستوطنون الإسرائيليون على حصرية الوصول". مضيفاً "واقع غزة، التي تعتبر أكبر سجن مفتوح في العالم، مع السيطرة الكاملة على حدودها وأجوائها وبحارها، شاهد على ذلك".

وشدد البيان، على أن الاحتلال الإسرائيلي "لم تتوقف قيوده على الوصول إلى المياه؛ ومصادرة الأراضي وهدم منازل الفلسطينيين؛ واعتقالاته التعسفية بحقهم، وسجنهم دون محاكمة؛ وعقوبات جماعية؛ وقيود على الحركة مع وجود العديد من نقاط التفتيش والحواجز داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة".

ونبه إلى أن "هناك حوالي 5 آلاف أسير في سجون الاحتلال؛ وهجمات متواصلة على الأماكن المقدسة سواء المسيحية أو الإسلامية". مضيفاً " من الضروري أن نعترف ضمن سياق القانون الدولي بأنه لا يمكن لأي شعب أن يتحمل هذا المستوى من القمع والاعتداء المتواصل".

ودعا البيان "المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات ملموسة وفاعلة تضمن تنفيذ القانون الدولي، بما يحفظ للفلسطينيين حقوقهم المسلوبة".

وأعلن محمد الضيف، القائد العام لـ"كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، صباح السبت الماضي، بدء عملية "طوفان الأقصى" لوضع حد لجرائم الاحتلال بحق الأسرى والمسرى".

فيما قالت وزراة الصحة في غزة، إن "العدوان الإسرائيلي على القطاع خلف، حتى عصر اليوم الأحد، 493 شهيدا و 2751 إصابة، ونزوح قرابة 20 ألف نسمة، توزعوا في 23 مركز إيواء".

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
كتائب "القسام": استهدفنا ناقلة جند وأجهزنا على قوة صهيونية راجلة شرق خانيونس
فبراير 28, 2024
<div style="text-align:right">أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، أنها استهدفت ناقلة جند إسرائيلية، كما أجهزت على قوة صهيونية راجلة شرق مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة . وقالت "القسام" في تصريح صحفي مقتضب، تلقته قدس برس، اليوم الأربعاء: "استهدفنا بقذيفة قوة صهيونية راجلة متحصنة بمبنى وأجهزنا على أفرادها في عبسان الكبيرة شرق خانيونس". وأضافت: "استهدفنا ناقلة جند</div>
ارتفاع حصيلة المعتقلين بالضفة إلى 7305 فلسطينيين منذ 7 أكتوبر
فبراير 28, 2024
<div style="text-align:right">ارتفعت حصيلة المعتقلين في الضفة الغربية إلى 7305 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وذلك بعد اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي 35 فلسطينيا الليلة الماضية. وأفاد بيان مشترك، لهيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي)، اليوم الأربعاء. بأن "حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر ارتفعت إلى نحو 7305، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل</div>
إعلام أمريكي: الإدارة الأمريكية تهدد إسرائيل بوقف تزويدها بالأسلحة
فبراير 28, 2024
<div style="text-align:right">زعمت وسائل إعلام أمريكية أن إدارة الرئيس جو بايدن منحت إسرائيل مهلة حتى منتصف آذار/مارس المقبل، لتوقيع رسالة التزام بالقانون الدولي بشأن استخدام الأسلحة الأمريكية والسماح بدخول المساعدات لغزة. وذكر موقع /أكسيوس/ الأمريكي نقلا عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، أن "الإدارة الأمريكية ستوقف عمليات نقل الأسلحة إلى إسرائيل إذا لم تقدم تل أبيب الضمانات بالموعد</div>
ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 29954 منذ بدء العدوان
فبراير 28, 2024
<div style="text-align:right">أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 29954، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي. وأضافت الوزارة، في بيان، أن "حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 70325 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض". وأشارت إلى أن قوات</div>
تجمع أردني: جرائم إسرائيل بحق الصحفيين الفلسطينيين مذبحة تاريخية
فبراير 28, 2024
<div style="text-align:right">  دان تجمع "صحفيون أردنيون من أجل فلسطين" استمرار الاحتلال الإسرائيلي بقتل الصحفيين في فلسطين، واصفا ما يحدث من استهداف متعمد، وممنهج بأنه "مذبحة لم تسبق عبر التاريخ".   وطالبت اللجنة التحضيرية لتجمع "صحفيون أردنيون من أجل فلسطين" في أول بيان لها إلى "تدابير، وإجراءات ملموسة على أرض الواقع تحمي الصحفيين، وتوقف عمليات القتل المتعمد</div>
نهاية رجل شجاع سيبقى في الذاكرة (بورتريه)
فبراير 28, 2024
<div style="text-align:right">مغردون يصفونه بـ"بوعزيزي أميركا" تشبيها بالشاب التونسي محمد بوعزيزي الذي أضرم النار في نفسه أمام مقر ولاية "سيدي بوزيد" بتونس عام 2011 وهو ما فجر "الربيع العربي" في عام 2011. "بوعزيزي أميركا" لم يكن يدري أنه سيصبح أيقونة فلسطينية وعالمية في أقل من 24 ساعة، حين أضرم النار في نفسه خارج مقر السفارة الإسرائيلية في</div>