مشعل: معظم من تم أسرهم لدى "القسام" هم ضباط وجنود للاحتلال

أكد رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخارج، خالد مشعل أن حركته "لا تقتل الأطفال والنساء، ومن تم أسرهم لدينا معظمهم من الجنود والضباط في جيش الاحتلال"

وقال مشعل إن "ما يحصل في قطاع غزة مقدمة للاحتشاد والتحرير نحو فلسطين، وهذه لحظة قادمة لا نشك فيها، وشرف تحرير فلسطين ينبغي ألا تغيب عنه الأمة".
 
وشدد مشعل، اليوم الثلاثاء، في كلمة أمام ملتقى إلكتروني حمل عنوان "طوفان الأقصى يسقط التطبيع" على أن "المتطرف بنيامين نتنياهو بدأ مخطط الحسم الأخير لمعركة الأقصى، ولذلك جاءت معركة طوفان الأقصى".
 
وأضاف يقول إن "المقاومة منذ عام متصاعدة في الضفة الغربية في مواجهة التهويد الحقيقي للمسجد الأقصى، ومن ثم هذه الظروف هي التي دفعت كتائب القسام بقرار من قيادة الحركة في قطاع غزة، للتخطيط التفصيلي والإدارة الميدانية لأصحاب الاختصاص، والقيام بعملية (طوفان الأقصى".
 
ولفت إلى أن "المقاومة في قطاع غزة انتصرت للمسجد الأقصى، وفاجئوا العالم والصهاينة والناس جميعاً من خلال ألف من قوات النخبة في كتائب القسام من المدربين جيداً، وهؤلاء هزموا فرقة غزة في جيش الاحتلال المدججة بالسلاح، وهي الفرقة التي تقود الحرب على غزة".
 
وزاد بالقول: "كنا في السابق نبحث عن أسير أو اثنين، والآن الأمل يتجدد في تبييض السجون من خلال ما لدى المقاومة من أسرى الصهاينة".
 
وقال: "اليوم نعيد القضية الفلسطينية إلى طريقها الصحيح، والقائمة على تحرير الأرض والوطن والقدس والأقصى وحق العودة، وطرد الاحتلال ولا شرعية للاحتلال، وهذه عناوين أعادها الدم إلى الواجهة".
 
وأشار إلى أن "الكيان الصهيوني المتفوق تقنيا، لم تخف المقاومة، ولم تستطع أن تقف في وجه المقاومة، وأصبح هذا الكيان الذي أرعب الآخرين أصبح مرعوباً، ويبحث عن السند، كل احتلال إلى زوال".
 
وقال مشعل: "تصلنا رسائل المقاومة من الداخل، قائلا لا تخشوا علينا، وإذا دخل الاحتلال براً فسيرى الأهوال".
 
وقال مشعل: "مطلوب نصرة ميدانية عسكرية، ولا عذر لأحد، والمطلوب فتوى علمائية عالمية بفرضية ووجوب القتال على أرض فلسطين، والمسجد الأقصى بحاجة إلى مقاومة وجهاد".
 
وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
30 منظمة حقوقية أمريكية تطالب بايدن بالتحقيق في حملة سرية إسرائيلية تستهدف مؤيدي غزة
يوليو 25, 2024
كشفت وسائل إعلام أمريكية عن إرسال تحالفُ يضم أكثر من 30 منظمة حقوقية وجماعات دينية رسالة تحث الرئيس الأمريكي جو بايدن على التحقيق في العديد من التقارير الإعلامية التي تفيد بأن حكومة الاحتلال الإسرائيلي أدارت حملة سرية للتأثير على المشرعين الأمريكيين لتبنّي سياسات مؤيدة للاحتلال. وذكر موقع /ذا انترسبت/ الأمريكي، أن الرسالة، التي تم توجيهها
"القسام" في الضفة تبث فيديو يوثق إيقاع قوة إسرائيلية في كمين ثلاثي قرب جنين
يوليو 25, 2024
بثت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الخميس، فيديو يوثق إيقاع قوة إسرائيلية في كمين ثلاثي مركب، قرب السياج الفاصل المحاذي لقرية "المطلة" قرب مدينة جنين شمالي الضفة الغربية. وأظهر الفيديو تفجير ثلاث عبوات ناسفة، الأولى لاستدراج قوات الاحتلال لمكان العملية، في حين تم تفجير عبوتين في أفراد قوات الاحتلال. ويأتي الكمين المركب لكتائب
"حماس": عملية إطلاق النار البطولية شرق قلقيلية رد طبيعي على جريمة الإبادة بغزة
يوليو 25, 2024
أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن "عملية إطلاق النار البطولية شرق قلقيلية ردٌ طبيعيٌ على جريمة الإبادة المستمرة في قطاع غزة، وانتهاكات جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين في الضفة والقدس". وأضافت الحركة في تصريح صحفي تلقته "قدس برس"، اليوم الخميس، أن "عملية إطلاق النار البطولية التي نفذها مقاومو شعبنا الأبطال قرب بلدة عزون شرق قلقيلية صباح
الخارجية الأمريكية: "أونروا" ليست إرهابية وعلى إسرائيل التراجع عن تشريعاتها
يوليو 25, 2024
قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر ، أمس الأربعاء، إن "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين-الأونروا" ليست إرهابية، بل منظمة أممية تقدم خدمات إنسانية بالغة الضرورة، وحث الكنيست الإسرائيلي بالتراجع عن تشريعه. وقال ميلر في تصريحات إعلامية بشأن تقدم برلمان الاحتلال بتشريع من شأنه أن يصنف الأونروا كمنظمة إرهابية : " الأونروا ليست
"القسام": أوقعنا أفراد قوتين صهيونيتين بين قتيل وجريح بتفجير نفقين في رفح
يوليو 25, 2024
أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، أنها أوقعت أفراد قوتين صهيونيتين بين قتيل وجريح بعد استدراجهما إلى نفقين وتفجيرهما بمخيم "يبنا" في رفح جنوبي قطاع غزة. وأضافت "القسام" في تصريح صحفي مقتضب، تلقته "قدس برس"، اليوم الخميس: "قصفنا بالاشتراك مع (سرايا القدس) قوات العدو قرب مسجد الظلال شرق خان يونس بقذائف الهاون الثقيل". وتابعت
الصحة بغزة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر خلال 24 ساعة أدت لارتقاء 30 شهيدا
يوليو 25, 2024
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 30 شهيدا، و 146 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.  وقالت الوزارة في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الخميس، بأنه "لا يزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول