مسؤول "الجبهة الشعبية" في لبنان: ما يجري الآن في غزة هو إبادة جماعية للشعب الفلسطيني

قال مسؤول "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" في لبنان ( أحد فصائل منظمة التحرير الفلسطينية)، هيثم عبده، إن "ما يجري الآن في غزة هو إبادة جماعية للشعب الفلسطيني حيث يقوم الكيان الصهيوني بهجوم بربري وحشي هو الأكثر جنوناً والأعنف منذ بداية الحرب".

وأضاف عبده، في تصريح تلقته "قدس برس"، اليوم الجمعة،  قام الاحتلال "بقطع الاتصالات والإنترنت بشكل كامل عن قطاع غزة حيث فصل القطاع عن الكرة الأرضية ظناً منه أنه يخفي جرائمه ووحشيته".

ودعا عبده، كل الشعب الفلسطيني للنزول إلى "الميادين في الضفة الغربية وفي الداخل الفلسطيني المحتل منذ ١٩٤٨ وفي مخيمات اللجوء في الشتات من أجل دعم أهلنا في غزة".

ودعا السلطة الفلسطينية وأجهزة الأمن الفلسطينية إلى "الالتحاق بالمقاومة الآن وليس غداً، وللنظام العربي الرسمي نقول هي فرصتكم للتخلص من قيود الذل والهيمنة الأمريكية والصهيونية فانتهزوها قبل فوات الأوان".

وأضاف لكل قوى العدل والحرية في العالم نقول، "الشعب الفلسطيني ينتظر منكم اليوم التعبير بقوة عن إنسانيتكم وضميركم فلا تخذلوه".

وأفادت وسائل إعلام عربية وعالمية، اليوم الجمعة، أن "سلطات الاحتلال قطعت الاتصالات بالكامل عن قطاع غزة".

وأكدت وسائل الإعلام أنها فقدت اتصالاتها بمراسليها ومكاتبها في القطاع بشكل كامل.

وقد أكّد موقع "نت بلوكس" (مختص في الأمن السيبراني ورصد انقطاعات الإنترنت)، "انقطاع خدمة شبكة الإنترنت بشكل كامل عن غزة".

ولليوم الـ 21 من العدوان على غزة، أوقعت غارات الاحتلال المزيد من الشهداء في مناطق مختلفة بينها خان يونس ومخيم جباليا، ودمرت المزيد من المنازل والمساجد في القطاع المحاصر.

وارتفع عدد الشهداء في غزة إلى7326 شهيدا، بينهم 2913 طفلا و1709 سيدات وفتيات، ونحو 18 ألفا و500 مصاب، بالإضافة إلى 1650 مفقودا، وفقا لبيانات وزارة الصحة في غزة، التي نشرت قائمة بأسماء جميع الشهداء ردا على تشكيك واشنطن في أعداد ضحايا العدوان الإسرائيلي.

وبينما تستمر المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين، أكدت منظمات الأمم المتحدة أن غزة تتعرض لعقاب جماعي وكارثة إنسانية، وعدّت ذلك "جريمة حرب".

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
نشطاء يدعون لـ "إضراب شامل" من أجل غزة الخميس المقبل
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">دعا نشطاء عرّفوا أنفسهم بأنهم "شباب من أجل غزة"، إلى إضراب عربي شامل يوم الخميس المقبل (29 شباط/فبراير الجاري).   وقال "شباب من أجل غزة" في دعوتهم التي أطلقوها عبر حسابهم في منصة "فيسبوك"، إن "غزة تموت جوعا، فلنضغط على حكوماتنا لتوقف الحرب وتكسر الحصار".   وأكدوا أن "يكون يوم الخميس القادم، يوماً لا نتوقف</div>
الجوع على بعد أمتار من الكرامة العربية (بورتريه)
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">كان مشهدا التقط عن طريق طائرة لأكثر من ألفي شاحنة محملة بالمساعدات الغذائية والأدوية لقطاع غزة تصطف وتتكدس أمام معبر رفح، بين قطاع غزة ومصر، بانتظار السماح لها بالدخول، معيبا وعارا بالعلامة الكاملة على النظام الدولي والعربي بالدرجة الأولى.   إذ لا يحتاج الأمر سوى إلى إرادة حرة يستفزها الدم والوجع الفلسطيني، الشقيق والأخ والجار،</div>
أمريكا... الجالية الفلسطينية والعربية تسعى لمشاركة كبيرة في جنازة "بوشنل"
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">لم يكن حادث حرق جندي في سلاح الجو الأمريكي، لنفسه احتجاجا على دعم بلاده ومشاركتها في العدوان على غزة، حدثا اعتياديا، بقدر ما أنه شكل نقلة من نقلات الحرب، التي تعصف تأثيراتها بالرأي العام الأمريكي. ولفظ آرون بوشنل، من القوات الجوية الأمريكية أنفاسه الأخيرة، أمس الاثنين، بعدما أضرم النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في</div>
الأنصاري: لا يوجد انفراجه يمكن الإعلان عنها بخصوص وقف إطلاق النار بغزة
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">قال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، إنه لا يوجد انفراجة يمكن الإعلان عنها بخصوص اتفاق وقف إطلاق النار في غزة. وأضاف الانصاري في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء: "متفائلون بالمفاوضات الجارية بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل بشأن صفقة تبادل أسرى ووقف إطلاق النار". وبين أن "الجهود مستمرة على مختلف الصعد بشأن الوساطة، وهناك العديد من التطورات</div>
جيش الاحتلال يعترف بإصابة 7 جنود بنيران المقاومة بغزة خلال 24 ساعة
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة سبعة عسكريين في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية. كما أقر الجيش الإسرائيلي في بيان له، اليوم الثلاثاء، بإصابة 2981 ضابطا وجنديا، منهم 1421 أصيبوا خلال العدوان البري. وأشار الجيش إلى إصابة 465 ضابطا وجنديا بجروح خطيرة منذ بدء العدوان على قطاع غزة. ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على</div>
الرياض تنفي انعقاد لقاء بين وزير التجارة السعودي وأحد مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">نفت السعودية، "المزاعم المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي بانعقاد لقاء بين وزير التجارة السعودي ماجد القصبي، وأحد مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي". جاء ذلك وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية /واس/ عن مصدر مسؤول لم تسمه. وجاء التعقيب السعودي مساء أمس ردا على "مقطع الفيديو المتداول على منصات التواصل الاجتماعي حول لقاء وزير التجارة ماجد بن عبدالله</div>