تنديدا بمجزرة جباليا.. إدانات رسمية ومظاهرات شعبية في عدد من العواصم العربية والغربية

أدانت دول عربية ومؤسسات عدة استهداف مخيم جباليا، شمال قطاع غزة، من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، وسقوط مئات الشهداء والجرحى اليوم الثلاثاء.

فقد أدانت منظمة التعاون الإسلامي (مقرها جدة)، بأشد العبارات "استمرار المجازر وجرائم الحرب الإسرائيلية، التي كان آخرها مجزرة مخيم جباليا التي اقترفتها قوات الاحتلال، بتدمير حي سكني كامل، ما أدى لاستشهاد وإصابة المئات من المدنيين الفلسطينيين".

وجددت المنظمة، في الوقت نفسه، دعوتها الملحة "للمجتمع الدولي للتدخل العاجل من أجل وقف هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم، وتوفير الحماية الدولية للمدنيين الفلسطينيين، وضمان وصول الإمدادات الأساسية والإغاثة الإنسانية العاجلة الدائمة لهم".

كما أدانت كل من الأردن وقطر والسعودية ومصر وإيران، "بأشد العبارات" استهداف مخيم جباليا وسقوط مئات الشهداء والجرحى اليوم الثلاثاء، محملةً "الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية ومطالبةً المجتمع الدولي بردعها".

وعبرت عن "شجبنا التام للاستهداف المتكرر لمواقع مكتظة بالمدنيين، ومواصلة انتهاك القانون الدولي".

ونُظمت عدة مسيرات وفعاليات في عدد من المدن والعواصم العربية والغربية، تنديدا بتواصل "الإبادة الجماعية" التي ينتهجها الاحتلال بحق الفلسطينيين في غزة.

فقد نظم عشرات المغاربة، مساء اليوم الثلاثاء، تظاهرة بساحة الأمم في مدينة طنجة، ورفع المتظاهرون علم فلسطين وهتفوا بشعارات مناصرة للمقاومة الفلسطينية.

ونفذت جبهة الخلاص الوطني وتنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين، في تونس، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني تنديدا بمجزرة مخيم جباليا.

وخرجت مسيرة وسط مدينة رام الله، مساء اليوم الثلاثاء، رفضا لمجزرة مخيم جباليا، وتنديدا بعدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.

وشارك آلاف الفلسطينيين في جنين ومخيمها، مساء اليوم الثلاثاء، بمسيرة حاشدة تنديدا باستمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، وبالمجازر التي يرتكبها الاحتلال في القطاع، وآخرها مجزرة مخيم جباليا.

وبثت حسابات على مواقع التواصل مظاهرات بمحطة ليفربول في لندن تندد بالحرب الإسرائيلية على غزة، وترفع شعارات لوقف القصف المتواصل على القطاع.

يأتي ذلك فيما ارتكب جيش الاحتلال مجزرة جديدة سقط جراءها مئات الشهداء والجرحى بعد استهداف مبنى سكني قرب المستشفى الإندونيسي في جباليا شمالي القطاع.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة بارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الخامس والعشرين على التوالي إلى 8525 بينهم 3542 طفلا و2187 امرأة.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
ما الذي دفع الاحتلال لتوسيع رقعة القصف على الأراضي اللبنانية؟
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">أكد الكاتب والمحلل السياسي، أحمد الحاج، أن "توسيع الجيش الصهيوني للقصف على الأراضي اللبنانية جغرافياً هو أمر متوقّع، نتيجة عدة عوامل يمر بها الكيان الصهيوني". وأضاف الحاج في حديث خاص لـ"قدس برس"، اليوم الثلاثاء، أن"من أبرز العوامل التي ساهمت في توسيع دائرة استهدافات العدو على الأراضي اللبنانية هو فشل مساعي المبعوثين الدوليين للتوصل إلى صفقة</div>
إنزال جوي أردني مصري إماراتي فرنسي للمساعدات على غزة
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، الثلاثاء، عن "تنفيذ 3 طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني إلى جانب 3 طائرات فرنسية وإماراتية ومصرية، إنزالا جويا لتقديم المساعدات الإغاثية والغذائية إلى أهالي قطاع غزة". وقالت القوات المسلحة في بيان، إن "الملك عبد الله الثاني شارك في عمليات الإنزال الجو، تأكيدا لاستمرار الأردن في الوقوف إلى جانب</div>
"الأونروا": التعليم حق آخر حُرم منه أطفال غزة
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، الثلاثاء، إن "التعليم حق آخر حرم منه أطفال غزة". وأضافت "الأونروا" في بيان لها، أنه "منذ بداية الحرب تعرضت 84 مدرسة تابعة للأونروا للقصف المباشر أو لأضرار في مختلف أنحاء قطاع غزة". وأوضحت أنه "لا يوجد مكان آمن، حتى داخل ملاجئ الأمم المتحدة، وأن وقف إطلاق النار هو</div>
مراسلنا: شهداء وجرحى باستهداف الاحتلال تجمعا جنوب قطاع غزة
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">أفاد مراسلنا بسقوط شهداء وجرحى في قصف شنه الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، استهدف تجمعا للنازحين في القرارة شمال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة. ويواصل جيش الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/اكتوبر الماضي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها،</div>
نشطاء يدعون لـ "إضراب شامل" من أجل غزة الخميس المقبل
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">دعا نشطاء عرّفوا أنفسهم بأنهم "شباب من أجل غزة"، إلى إضراب عربي شامل يوم الخميس المقبل (29 شباط/فبراير الجاري).   وقال "شباب من أجل غزة" في دعوتهم التي أطلقوها عبر حسابهم في منصة "فيسبوك"، إن "غزة تموت جوعا، فلنضغط على حكوماتنا لتوقف الحرب وتكسر الحصار".   وأكدوا أن "يكون يوم الخميس القادم، يوماً لا نتوقف</div>
الجوع على بعد أمتار من الكرامة العربية (بورتريه)
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">كان مشهدا التقط عن طريق طائرة لأكثر من ألفي شاحنة محملة بالمساعدات الغذائية والأدوية لقطاع غزة تصطف وتتكدس أمام معبر رفح، بين قطاع غزة ومصر، بانتظار السماح لها بالدخول، معيبا وعارا بالعلامة الكاملة على النظام الدولي والعربي بالدرجة الأولى.   إذ لا يحتاج الأمر سوى إلى إرادة حرة يستفزها الدم والوجع الفلسطيني، الشقيق والأخ والجار،</div>