صحيفة عبرية: نتنياهو لن يضع رقبته على "المقصلة".. والملايين سيخرجون للمطالبة باستقالته

قالت صحيفة عبرية: إن "المطلوب من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، أن يعلن أنه سيستقيل من منصبه في نهاية الحرب".

وأضافت صحيفة /يسرائيل هيوم/ العبرية، الصادرة اليوم الأحد: إننا "نعرف الرجل ونعلم أن هذا لن يحدث، ولكن أعيننا على الجمهور الإسرائيلي الذي سيدله على طريق الخروج من الحكومة".

وأشارت إلى أنه "مر عام وخمسة أيام أخرى منذ فوز نتنياهو بالانتخابات في 1 تشرين ثاني/ نوفمبر 2022، ومضى ما يقارب الشهرين على تشكيل الائتلاف والحكومة الحالية التي تعتبر حكومة يمينية كاملة".

وتابعت الصحيفة العبرية: "في 7 أكتوبر، انهار مفهوم الحكومة وزعيمها (نتنياهو) القائل بأن حماس رادع، وأن الجدار الخرساني والسياج الكهربائي يكفيان لحمايتنا. وفقدت الثقة في أن جنود الجيش الإسرائيلي سيأتون دائمًا لإنقاذنا".

وقالت: "بينما يقاتل جنودنا في غزة، تتعالى الأصوات التي تطالب نتنياهو بإلقاء المفاتيح والعودة إلى منزله".

وأضافت على "نتنياهو إظهار القيادة، وقبول المسؤولية عما حدث، والإعلان عن أنه بعد انتهاء الحرب سيعود إلى بيته، ولكن على ما يبدو أن  خططه مختلفة تماما، ولا ينبغي أن يتوقع منه أن يتعارض مع نفسه،  إنها ليست في طبيعته. ولذلك ينصح بالتوقف عن مطالبته بالذهاب".

وذكرت، بما أن "نتنياهو لن يتطوع بوضع رقبته على المقصلة، وعلى افتراض أنه لن يستقيل طوعاً، سيخرج الملايين إلى الشوارع ويجبرونه على العودة إلى قيساريا (مكان سكنه) وعلى رأسهم سكان مستوطنات غلاف غزة". 

ولليوم الثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، وتقصف طائرته المباني والمنازل السكنية وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها من المدنيين، كما تقصف المستشفيات والمساجد والمدارس التي تؤوي النازحين ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء، والتي بلغت 9500 شهيد بينهم 3900 طفلا و 2509 إمرأة وقرابة 42158 ألف جريح، مع وجود 2060 بلاغ عن مفقودين.

 

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"هيئة الأسرى": الأسرى في سجن "ريمون" يتعرضون لعقوبات انتقامية مشددة
أبريل 22, 2024
قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (تابعة للسلطة)، الاثنين، إن "الأسرى في سجن (ريمون) الإسرائيلي، يتعرضون لانتهاكات وعقوبات انتقامية مشددة". واستندت الهيئة في تقرير لها، إلى شهادة محاميها عند زيارته لأسير، إذ "تبين أنه تعرض للضرب الشديد على أنحاء جسده كافة، من قبل أفراد قوات (النحشون)، ما أدى لإصابته برضوض وكدمات بعد نقله من زنازين سجن
الكويت.. "مبادرون لأجل فلسطين" يكرم الوفد الطبي العائد من غزة
أبريل 22, 2024
أقام تجمع "مبادرون لأجل فلسطين" في الكويت، الإثنين، حفل تكريم في جمعية المعلمين، للوفد الطبي العائد من قطاع غزة، بحضور جمع من أفراد المجتمع الكويتي وأبناء الجالية الفلسطينية. وقال المسؤول الإعلامي للتجمع يوسف الكندري، إن "هذا الحفل جاء لتكريم مجموعة من الأطباء والجمعيات الخيرية الذين ذهبوا إلى غزة لمد يد العون والمساندة لأهل القطاع. وأوضح
مصر تطالب بتحقيق دولي بالمقابر الجماعية في قطاع غزة
أبريل 22, 2024
طالبت مصر، الاثنين، بضرورة إجراء تحقيق دولي، بعد الكشف عن مجازر ومقابر جماعية ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في ساحات مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، إنه "يجب التدخل الفوري من قبل المجتمع الدولي لوقف الانتهاكات وإجراء التحقيقات اللازمة للمساءلة ومحاسبة مرتكبيها". وأضاف أنه
الأمم المتحدة توافق على توصيات لجنة مستقلة بشأن عمل "الأونروا"
أبريل 22, 2024
قالت الأمم المتحدة، الاثنين، إن أمينها العام أنطونيو غوتيريش، يقبل بالتوصيات الواردة في تقرير قدمته لجنة مستقلة بشأن عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا). وأعرب غوتيريش، عن "امتنانه للسيدة كاثرين كولونا، التي قدمت له يوم السبت تقريرها النهائي كرئيسة لمجموعة المراجعة المستقلة "للأونروا"، بعنوان "مراجعة مستقلة للآليات والإجراءات لضمان التزام الأونروا بمبدأ الحياد الإنساني".
ارتفاع عدد جثامين الشهداء المنتشلة من مجمع ناصر الطبي إلى 293
أبريل 22, 2024
كشف مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، الاثنين، عن انتشال جثامين 72شهيدا جديدة من مقبرة جماعية اكتشفت في مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس شمالي القطاع، بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من هناك. وقال المكتب في بيان، إنه "جرى التعرف على جثامين 42 شهيدا، فيما لم يتم التعرف على البقية". وأضاف أن "عدد الجثامين التي
السلطة الفلسطينية تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية
أبريل 22, 2024
أعلن المندوب الدائم للسلطة الفلسطينية لدى جامعة الدول العربية مهند العكلوك، أنه تقدم بطلب "عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في أقرب وقت ممكن". وقال السفير العكلوك في تصريح نقلته وكالة /وفا/ الرسمية، إن "طلب هذا الاجتماع يأتي في ضوء استمرار جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتصاعد