السلطة الفلسطينية: التنديد باستشهاد الطفل ريان لا يكفي لمحاكمة المجرمين

قالت وزارة الخارجية في السلطة الفلسطينية إن “ردود الفعل الدولية على استشهاد الطفل ريان سليمان غير كافية؛ ما لم ترتبط بضغط حقيقي على الاحتلال لإجباره على القيام بتحقيقات جدية، بمراقبة ومشاركة دوليّتين”.

وأشارت “الخارجية”، في بيان اطلعت عليه “قدس برس”، اليوم الجمعة، إلى أن “عدم الضغط لن يفضي تحقيق جدي، خاصة أن (إسرائيل) تجاهلت بالكامل مطالبات دولية سابقة لتحقيقات بأحداث سابقة مماثلة”.

وتابعت: من الواضح أن (إسرائيل) لن تستمع لهذه المطالبات لأنها خجولة، ولا تصل لمستوى الضغط الحقيقي”.

وأضافت “الخارجية” أن “(إسرائيل) لا تهتم على الإطلاق لحياة الإنسان الفلسطيني، لذلك أصدر القادة السياسيون والعسكريون تعليمات واضحة لتسهيل إطلاق النار على الفلسطيني بهدف القتل”.

واعتبرت أن “الطفل الصغير ريان ضحية إرهاب جيش الاحتلال وانحطاطه الأخلاقي، بكل وضوح وعن سبق إصرار وتعمد”.

وأكدت على “وجوب محاكمة هذا الجيش الذي يستهدف الأطفال الفلسطينيين، خاصة وأن اليوم هي الذكرى السنوية لاستشهاد الطفل محمد الدرة، الذي قتل برصاص الجيش الإسرائيلي”.

من جهة أخرى، رحبت وزارة الخارجية بـ”ردود الفعل الدولية التي اعقبت استشهاد الطفل ريان سليمان، والتي طالبت دولة الاحتلال بإجراء تحقيق فوري بظروف استشهاده، خاصة مطالبتي الاتحاد الأوروبي والإدارة الأمريكية”.

وأعلنت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية، الخميس، استشهاد الطفل ريان سليمان (7 سنوات)، إثر توقف قلبه خلال مطاردة قوات الاحتلال الإسرائيلي له، في بلدة تقوع، جنوب شرقي بيت لحم، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت الوزارة أن “جميع محاولات الطواقم الطبية بمستشفى بيت جالا الحكومي في إنعاش الطفل ريان فشلت، إذ أُدخل إلى الطوارئ متوقف القلب”.

يشار إلى أن الطفل محمد الدرة (12 عامًا) استشهد بعد يومين من اندلاع الانتفاضة الثانية (انتفاضة الأقصى) في 28 أيلول/أيلول 2000، بعد اقتحام زعيم حزب الليكود المتطرف، أرئيل شارون، المسجد الأقصى المبارك، برفقة حراسه.

تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الجماهير العربية تهزم “إسرائيل” في الدور الأول من مونديال قطر
نوفمبر 30, 2022
لأول مرة، وبشكل غير مسبوق؛ تجتاح أعلام فلسطين بطولة كأس العالم، التي تقام هذه الدورة في قطر، مشكلةً حدثاً تاريخياً في المنطقة العربية. وبينما تشهد الملاعب منافسات البطولة؛ تستعر في ميدان وجدان الشعوب معارك الرموز والرايات، لتنتصر راية فلسطين من الدور الأول، بينما تقبع رايتا الاحتلال والشذوذ معاً في قاع الرفض والإذلال، وفق مراقبين. ويصف
إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال شمال الخليل
نوفمبر 29, 2022
أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، مساء اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل مخيم العروب، شمال الخليل (جنوبي الضفة). وأفادت مصادر محلية بأن “جنود الاحتلال أغلقوا مدخل المخيم، وأطلقوا قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق”. وتشهد مدن الضفة الغربية المحتلة، بما فيها
مراقبون يوصون باستثمار المناسبات العالمية للتذكير بمظلومية الشعب الفلسطيني
نوفمبر 29, 2022
أكدت شخصيات فلسطينية على ضرورة استغلال المناسبات التي أقرتها الأمم المتحدة لصالح الشعب الفلسطيني، من أجل زيادة الترويج لها على مدار العام ، وللتذكير بمظلومية الشعب الفلسطيني. وأشارت في أحاديث منفصلة لـ “قدس برس”، اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة البناء على يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، والتذكير به طوال العام، لا سيما في ظل الأحداث الكبرى
إعلام عبري: السلطة الفلسطينية أحبطت عمليات نوعية ضد الاحتلال شمال الضفة
نوفمبر 27, 2022
أكد إعلام عبري أن الأجهزة الأمنية في السلطة الفلسطينية، أحبطت تنفيذ خلايا مقاومة عمليات نوعية ضد أهداف إسرائيلية، بعد عثورها على عبوات ناسفة مجهزة للتفجير. وكشفت القناة /11/ العبرية، مساء اليوم الأحد، أن “الأجهزة الأمنية الفلسطينية عثرت على عبوات ناسفة كبيرة الحجم، في مدينتي طوباس وجنين (شمال الضفة)، كانت مخصصة لتنفيذ عمليات تفجيرية في إسرائيل”.
الاحتلال يمنع أسيرا محررا من التواصل مع 11 مقدسيا لـ4 أشهر
نوفمبر 27, 2022
قالت مصادر حقوقية فلسطينية، إن سلطات الاحتلال أصدرت اليوم الأحد، قرارا عسكريا جائرا بحق الأسير المقدسي المحرر ماجد الجعبة. وأوضحت المصادر لـ”قدس برس”، أن القرار يمنع الجعبة من التواصل بشكل مباشر أو غير مباشر مع 11 مواطنا مقدسيا لغاية 26 آذار/مارس القادم، وجلهم من الأسرى المحررين، الذين سبق لهم أن اعتقلوا بسبب نشاطهم الديني والاجتماعي
إعلام عبري: خلل تقني يوقف حركة القطارات في “إسرائيل”
نوفمبر 26, 2022
أكدت وسائل إعلام عبرية، توقف حركة القطارات في فلسطين المحتلة مساء اليوم السبت، بسبب خلل تقني، لم تحدد مركزه بعد. وذكرت صحيفة /معاريف/ العبرية، أنّ حركة القطارات توقفت بسبب خلل غير معتاد في حاسوب الإشارات المركزي. وقالت القناة /12/ العبرية، إنّه تم إلغاء جميع الرحلات المخطط لها في قطار “إسرائيل”، حتى الساعة 9 من مساء