إعلام عبري: وصول وفد فرنسي إلى دولة الاحتلال للبحث في إبعاد "حزب الله" عن الحدود

 كشفت صحيفة/ يسرائيل هيوم/ العبرية الصادرة اليوم الأربعاء، أن وفدا دبلوماسيا فرنسيا سيصل  اليوم (الأربعاء) إلى (تل أبيب) في محاولة لإجبار حزب الله ولبنان على نقل قواتهما من الحدود مع إسرائيل وتجنب الحرب.

وقالت الصحيفة: إنه من المتوقع أن "يجتمع الفريق الدبلوماسي الفرنسي الذي سيهبط هنا بالفعل خلال النهار مع نظرائه في دولة الاحتلال لمناقشة سبل فرض تنفيذ القرار 1701 لنقل قوات حزب الله من الحدود مع إسرائيل".

وأشارت إلى أن "تدخل فرنسا في القضية، جاء بناء على طلب وزير الخارجية الإسرائيلية إيلي كوهين الذي قال لنظرائه في فرنسا ودول أخرى إنه إذا لم ينجح النشاط الدبلوماسي فإن إسرائيل ستضطر إلى القيام بعمل عسكري لإبعاد قوات حزب الله عن حدودها".

وأضافت الصحيفة، أنه من "المتوقع أن يجتمع كوهين ووزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا مرة أخرى، الخميس، مشيرة إلى أنهما قررا تشكيل فرق موازية لمراقبة عملهما".

ولفتت الصحيفة إلى أنه في غضون ذلك، "وصل رئيس المخابرات الفرنسية برنار أمية إلى لبنان اليوم والتقى هناك بممثلي الحكومة اللبنانية في محاولة لبحث كيفية الضغط على حزب الله لاحترام قرار مجلس الأمن 1701".

وادعت الصحيفة أن فرنسا "تحركت بشكل بارز في المنطقة في الأسبوع الماضي بعد أن أوضحت إسرائيل نواياها عبر القنوات الدبلوماسية، إما  نشاط دولي مشترك أو نشاط عسكري لإسرائيل لحماية حدودها".

ولفتت إلى أنه في "إطار التحركات الفرنسية، التقى  المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي جان إيف لودريان، الأسبوع الماضي، مع كبار المسؤولين في لبنان، بينهم رئيس الوزراء نجيب ميقاتي ورئيس كتلة حزب الله في البرلمان وقائد القوات اللبنانية. وحذر من "الخطر الجسيم" الذي يلوح في الأفق على لبنان، ودعا الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها وتنفيذ القرار 1701 كما هو مطلوب.

وقالت الصحيفة: إن "بدء عمل الفريق في إسرائيل، سيكون أول إجراء مهم تتخذه فرنسا ضد حزب الله. مشيرة إلى أن الجهود الدولية تبذل بدعم من الولايات المتحدة، التي تتمنى أيضاً أن لا تواجه إسرائيل جبهة نشطة أخرى".

وأضافت أن هذه أيضا "رغبة معظم الدول الغربية التي تعمل لمنع حدوث انفجار كبير خارج الساحة في غزة".

وتشهد الحدود اللبنانية مع الاحتلال منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، توترا شديدا وتبادلا متقطعا للنيران بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" اللبناني وفصائل فلسطينية من جهة أخرى.

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
صحيفة أمريكية نقلا عن مسؤول أمريكي: إسرائيل دمرت خانيونس دون تحقيق هدفها
أبريل 27, 2024
أكدت صحيفة أمريكية نقلا عن مسؤول أميركي بارز أن "إسرائيل دمرت خان يونس بحثا عن قادة حماس ولم تجدهم". وقالت صحيفة /نيويورك تايمز/ عن المسؤول الأميركي قائلا: "نقول لإسرائيل إن هناك طريقة أكثر دقة لملاحقة قادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) غير تدمير رفح جزءا بعد الآخر". وأشار إلى أن "إسرائيل دمرت مدينة غزة وقتلت الكثير
الخارجية التركية: استهداف أردوغان من قبل كاتس ينم عن الحالة النفسية لحكومة إسرائيل
أبريل 27, 2024
قالت وزارة الخارجية التركية إن استهداف الرئيس رجب طيب أردوغان في منشور لوزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، ينم عن الحالة النفسية التي وصلت إليها الحكومة الإسرائيلية. وعلى حسابها بمنصة "إكس"، وصفت وزارة الخارجية التركية منشور كاتس عبر حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي، بأنه تصريح "مستهتر ومتدنٍ في المستوى". وذكر بيان الخارجية التركية: "استهداف الرئيس أردوغان إثر
الصحة بغزة: (32) شهيدا خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة العدوان إلى (34,388) شهيدا
أبريل 27, 2024
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن الاحتلال الاسرائيلي "ارتكب أربع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات (32) شهيدا و (69) إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأفادت الوزارة في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم السبت، بارتفاع "حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى (34٫388) شهيدا و (77٫437) إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي". وأشارت
انتفاضة الطلبة في الجامعات الأمريكية دعما لغزة تمتد لجامعات أوروبا
أبريل 27, 2024
تتصاعد الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأميركية تضامنا مع غزة ورفضا للدعم الأمريكي للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بالتزامن مع امتداد الاحتجاجات الطلابية لجامعات في دول أوروبية. واستمر تنظيم الاحتجاجات في عدد من الجامعات الأمريكية المرموقة عالميا، مثل، "هارفرد، وكولومبيا، برنستون"، فيما هددت السلطات الأميركية بإرسال قوات أمنية، لتفريقها. وكان مجلس جامعة "كولومبيا" الأميركية قد صوت
مجلس جامعة كولومبيا الأمريكية يوعز بفتح تحقيق بقمع التظاهرات المؤيدة لغزة
أبريل 27, 2024
أوعز مجلس جامعة كولومبيا في نيويورك، بإجراء تحقيق بشأن تصرف إدارة الجامعة فيما يخص التعامل مع المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين. ويوجه المجلس أصابع الاتهام الى الادارة ورئيسة الجامعة "نعمت شفيق"، بانتهاك البروتوكولات المعمول بها وحقوق الطلاب والمحاضرين، وتقويض الحرية الأكاديمية من خلال الاستعانة بقوة شرطية لفض خيمة الاعتصام في الحرم الجامعي. كما اتهمت ادارة كولومبيا باستخدام
الحوثيون: استهدفنا سفينة بريطانية في البحر الأحمر وأصبناها إصابة مباشرة
أبريل 27, 2024
أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) أنها استهدفت سفينة نفط بريطانية بعدة صواريخ وإصابتها بشكل مباشر، كما نجحت قوات الدفاع الجوي التابعة للجماعة من إسقاط مسيرة أمريكية متطورة. وقالت الجماعة في بيان لها، تلقته "قدس برس" اليوم السبت: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، استهدفت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية