عائلات "رهائن" تقاطع نتنياهو في الكنيست: "أعيدوهم الآن.. كل دقيقة جحيم"

اعتبر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنايامين نتنياهو، الاثنين، أنهم "لن ينجحوا في تحرير المختطفين، دون ضغط عسكري، ولهذا السبب لن يتوقفوا عن القتال في غزة".

وقال نتنياهو في جلسة للكنيست: "نحن لا ندخّر جهدا في إعادتهم إلى وطنهم (...)، لقد جلبت لرئيسة الصليب الأحمر صندوق أدوية لتسليمها لـ(حماس)، لكنها رفضت".

وقاطع بعض أفراد عائلات الرهائن حديث نتنياهو، وهتفوا "أعيدوهم الآن"، ورفع بعضهم لافتات كُتب عليها "ماذا لو كان والدك أو ابنك (رهينة)؟ كل دقيقة هي جحيم".

أما نتنياهو، فأشار إلى أنه "تحدث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل بضعة أيام، وطلب منه التدخل فيما يتعلق بجميع (المختطفين) من أصل روسي".

وأكد أن "الرئيس الروسي وعده بمحاولة التحرك"، وفق زعمه.

وأردف نتنياهو "سنواصل كل الجهود لإعادة المختطفين، وسنمارس ضغطا عسكريا وسياسيا، ولن نتوقف عن القتال".

وكانت نتائج استطلاع جديد للرأي العام في دولة الاحتلال، أظهرت الجمعة، وجود أغلبية تدعم صفقة جديدة لإطلاق أسرى إسرائيليين من غزة مقابل وقف إطلاق نار في القطاع، وصلت نسبتهم إلى 67 بالمئة.

وتوجهت صحيفة /معاريف/ العبرية بالسؤال "هل تؤيد أم تعارض صفقة أخرى لإعادة الرهائن مقابل وقف إطلاق النار؟".

وأفادت نتائج الاستطلاع بأن 67 بالمئة كان مؤيدا مقابل 22 بالمئة معارض، و11 بالمئة أجابوا بلا أعرف".

كما توجهت الصحيفة إلى المستطلعين بالسؤال: "هل يصح وقف القتال أثناء التفاوض على الاتفاق أم يجب وقف القتال فقط بعد توقيع الاتفاق؟".

وكانت الإجابات: 11 بالمئة لـ"توقف أثناء المفاوضات"، و73 بالمئة لـ"توقف بعد التوقيع على الاتفاق"، فيما كانت نسبة الذين اجابوا بـ"لا أعرف" 16"، وفق الصحيفة.

من جهة ثانية، أشارت نتائج الاستطلاع إلى أن 33 بالمئة فقط من الإسرائيليين يعتقدون بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هو الأنسب لمنصب رئيس الحكومة.

ولليوم الثمانين على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي بمساندة أميركية وأوروبية عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان لدمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، واستشهاد 20 ألفا و674 فلسطينيا، إلى جانب إصابة 54 ألفا و536 آخرين، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
قوات الاحتلال تقتحم قرى قرب رام الله وتعتقل طفلين
مايو 18, 2024
 اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله، وسط الضفة الغربية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين. كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، طفلين خلال اقتحامها قرية كفر مالك شرق رام الله. وأفاد شهود عيان، بأن "قوات الاحتلال اعتقلت الطفل أحمد جهاد غنيمات (15
الدفاع المدني في غزة: الاحتلال دمّر 300 منزل في جباليا خلال أسبوع
مايو 18, 2024
أعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في غزة، عن "تدمير جيش الاحتلال الإسرائيلي  300 منزل في جباليا شمالي القطاع منذ بداية عمليته العسكرية هناك قبل أسبوع". وأضاف المتحدث باسم الدفاع المدني الرائد محمود بصل، في تصريح اليوم السبت، "تصلنا نداءات استغاثة بأن هناك العديد من الجثث ملقاة على الطرقات وتحت أنقاض المنازل المدمرة، ولا تستطيع طواقم
مراسلنا: شهداء في قصف للاحتلال على مخيم وسط قطاع غزة
مايو 18, 2024
أفاد مراسلنا باستشهاد ثلاثة فلسطنيين على الأقل وإصابة آخرين، مساء اليوم السبت، في قصف للاحتلال على شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة. وأضاف، استهدفت طائرات الاحتلال الحربية مجموعة من الفلسطينيين شرق مخيم المغازي، ما أدى لاستشهاد ثلاثة على الأقل، بينهم أطفال، وإصابة العشرات. وفي وقت سابق أكّد مراسلنا استشهاد  18 فلسطينيا في غارات شنها الاحتلال
"أونروا": نصف سكان رفح مضطرون للفرار
مايو 18, 2024
قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، إن "نحو 800 ألف شخص ،هم نصف سكان رفح، مضطرون للفرار بسبب العملية العسكرية (الإسرائيلية)". وأضاف في تصريح اليوم السبت، أن "الادعاء بأن المدنيين في غزة يمكنهم الانتقال إلى مناطق آمنة هو ادعاء كاذب". وأشار إلى "عدم وجود مناطق آمنة في غزة.. لا يوجد
تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
مايو 18, 2024
شهدت عواصم ومدن عالمية، اليوم السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وإحياء لذكرى النكبة. وشارك الآلاف في تظاهرات نظمت في العاصمة الفرنسية باريس، والعاصمة الدنماركية كوبنهاغن، والعاصمة النمساوية فيينا، والعاصمة التونسية، ومدينة ماينز وبراونشفايغ في ألمانيا والعاصمة برلين، وأوبسالا ومالمو في السويد، وفلورنسا الإيطالية، ومانشستر البريطانية والعاصمة لندن، واسطنبول التركية. ورفع
خالد مشعل: مستمرون في الجهاد ولدينا القدرة على مواصلة المعركة
مايو 18, 2024
أكد رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخارج، خالد مشعل، أن حركته "مستمرة في الجهاد" ولديها القدرة على مواصلة المعركة ضد الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.   وجاء ذلك التأكيد، اليوم السبت، خلال كلمة بُثَّت في مؤتمر "طوفان الأحرار"، الذي انطلق اليوم بمدينة إسطنبول التركية، ويستمر حتى غد الأحد بمشاركة نشطاء ومتضامنين من 60 دولة.