الكويت.. وقفة تضامنية مع غزة بعد مئة يوم على "طوفان الأقصى"

نظمت القوى السياسية والمدنية الكويتية، اليوم الأحد، في ساحة الإرادة، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بعد مرور 100 يوم على معركة "طوفان الأقصى" وحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة.

وهتف المشاركون "من الكويت تحية إلى غزة الأبية"، "يا مقاوم يا حبيب اضرب دمر تل أبيب"، "سيري سيري يا حماس انت المدفع واحنا رصاص"، "الله الله أكبر أمريكا الشيطان الأكبر"، "نقسم بالله العظيم لن نعترف بإسرائيل"، "نقسم بالله العظيم أن نبقى مقاطعين".

وحملوا لافتات كتب عليها "لا اعتراف لا صلح لا تفاوض"، "شكرا اليمن وجنوب أفريقيا"، "حربنا ضد الكيان الصهيوني وحماته الإمبرياليين"، كما رفعوا أعلام فلسطين واليمن وجنوب أفريقيا.

وحيا المشاركون في الوقفة دولة جنوب أفريقيا "تقديراً لموقفها في مقاضاة الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية".

وقال الرئيس التنفيذي لرابطة شباب لأجل القدس في الكويت (فريق تطوعي) يوسف الكندري، "نرسل تحية إجلال وإكبار لدولة جنوب أفريقيا على هذا الفخر التاريخي التي استقدرت به دون كثير من الدول في الدفاع عن الإنسان والمقدس والمدنيين أمام المحاكم الدولية".

وأضاف الكندري في كلمة له خلال الوقفة "رأينا كيف جُر هذا العدو جراً مخزياً ووضع في قفص الاتهام".

وقالت القوى السياسية والمدنية الكويتية في بيان، تلقته "قدس برس"، إن "مئة يومٍ مرّت على عملية طوفان الأقصى البطولية النوعية، التي هزّت أركان الكيان الصهيوني الغاصب، مثّلت عملاً مقاوماً نوعياً استراتيجياً ونضالياً وجّه ضربة قاسية للمنظومة العسكرية والأمنية الصهيونية ، وأحيت الأمل عند الفلسطينيين والعرب وأحرار العالم بإمكانية هزيمة الصهاينة ودحر الاحتلال".

وأضاف البيان أن "مئة يومٍ مضت على العدوان الصهيوني الفاشي وحرب الإبادة الجماعية الموجّهة ضد الشعب الفلسطيني في غزة، مصحوبة بحملات الاعتقالات الليلية وعمليات القمع الوحشية التي يشنّها جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين على الفلسطينيين في مناطق الضفة الغربية".

وأوضح أن "مئة يومٍ شهدنا خلالها ارتقاء أكثر من ٣٠ ألف شهيد، ناهيك عن المفقودين، ونحو ٦٠ ألف جريح معظمهم من الأطفال والنساء وآلاف المعتقلين، ومئات الآلاف من النازحين الذين يعيشون دون مأوى وفي ظروف حياتية بالغة الصعوبة".

وأشار إلى أن "مئة يومٍ تمرّغت فيها بالوحل قيم الغرب الاستعماري وادعاءاته الكاذبة عن حقوق الإنسان والعدالة، وافتضحت خلالها ازدواجية معايير القانون الدولي".

وأضاف أن "مئة يومٍ فشل خلالها العدو الصهيوني عن تحقيق أهدافه المعلنة من حربه العدوانية في القضاء على المقاومة وتحرير أسراه، ولم ينجح سوى في الانتقام والتقتيل والتدمير".

ولفت إلى أن "مئة يومٍ أصبح فيها الكيان الصهيوني يواجه للمرة الأولى على نحو جدي أسئلة مصيرية وتحديات وجودية وأزمة عميقة تطال دوره ومستقبله كمخفر أمامي زرعه الغرب الإمبريالي في منطقتنا لحماية مصالحه وتثبيت هيمنته وتنفيذ مخططاته".

وبين البيان أن "مئة يومٍ سقطت خلالها اتفاقية أوسلو الخيانية وتهاوت فيها مبررات تطبيع المطبعين وثبت خلالها أنّ الخيار الوحيد أمام الشعب الفلسطيني المضحي هو خيار المقاومة والصمود، مهما بلغت التضحيات".

وتابع "مئة يومٍ تأكدت في كل يوم منها حقيقة أنّ القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لشعوبنا العربية وقواها التحررية، وأنّ هناك ارتباطاً لا انفصال فيه بين مقاومة الكيان الصهيوني ومقاومة الهيمنة الغربية لدى شعوب أمتنا العربية".

ودعا البيان إلى "توحيد قوى المقاومة الفلسطينية ميدانياً وسياسياً وتعزيز التضامن الكفاحي الشعبي مع الشعب الفلسطيني ولدعم صموده ومقاومته وللتصدي للمشروع الصهيوني والمخططات الإمبريالية".

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر 2023، حربًا مدمرة على قطاع غزة خلّفت حتى السبت نحو 24 ألف شهيد، معظمهم من الأطفال والنساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لتقارير الأمم المتحدة.

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"الصحة العالمية": الهجوم على رفح قد يؤدي إلى حمام دم
مايو 3, 2024
قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، الجمعة، إن "هجوما عسكريا إسرائيليا على مدينة رفح في جنوب قطاع غزة، قد يؤدي إلى حمام دم"، داعيا إلى وقف إطلاق النار. وأضاف غيبرييسوس، في تغريدة له عبر منصة "إكس"، أن "منظمة الصحة العالمية تشعر بقلق عميق من أن عملية عسكرية واسعة النطاق في رفح بغزة،
الجبهة الشعبية: مطالب المقاومة وقف العدوان وانسحاب الاحتلال من القطاع
مايو 3, 2024
جددت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، الجمعة، تأكيدها أن "مطالب المقاومة واضحة وهي وقف العدوان بشكل كامل (وقف إطلاق نار دائم)، وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة، وإجراء صفقة تبادل حقيقية، وعودة جميع النازحين إلى بيوتهم التي هجروا منها". وقالت الجبهة الشعبية في بيان، إن "هناك تنسيقا كاملا ومستمرا وعلى الدوام، بين فصائل المقاومة كافة، وهناك
فصائل المقاومة الفلسطينية: الشعب اليمني يعبر عن أصالته وشجاعته
مايو 3, 2024
قالت فصائل المقاومة الفلسطينية، الجمعة، إنه تشيد "بالشعب اليمني الشقيق ومواقف قيادة حركة أنصار الله والقوات المسلحة اليمنية تجاه القضية الفلسطينية". وأضافت فصائل المقاومة في بيان مشترك تلقته "قدس برس"، إنها "تابعت باعتزاز وفخر المسيرات الشعبية الكبرى التي خرج فيها الشعب اليمني ليعبر عن أصالته وشجاعته، وليؤكد باسم كل العرب والمسلمين أن قضية فلسطين هي
الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم محلاتها التجارية
مايو 3, 2024
أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، عائلة "قراعين" المقدسية، على هدم 3 محلات تجارية تملكها في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس. وقال ياسين قراعين، إن سلطات الاحتلال "أجبرت العائلة على هدم 3 محلات تجارية بقرار من بلدية الاحتلال في القدس، بحجة عدم الترخيص". وأضاف أن "المحلات مقامة منذ أكثر من 30 عاما،
الاتحاد الأوروبي يدين هجوم مستوطنين على قافلتي مساعدات أردنية متجهتين إلى غزة
مايو 3, 2024
أدان مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، الجمعة، الهجوم الذي شنه مستوطنون قبل يومين، على قافلتي مساعدات أردنية، تحملان الغذاء والطحين ومساعدات إنسانية أخرى إلى قطاع غزة، إحداهما كانت متجهة إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم، والثانية عبر معبر بيت حانون. وقال بوريل، إنه "من المؤسف أن الناس الذين لا يفتقرون إلى
غوتيريش: أشعر بالصدمة والفزع من عدد الصحفيين "القتلى" في غزة
مايو 3, 2024
كشف الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الجمعة، عن صدمته بسبب استشهاد عدد كبير من الصحفيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023. وقال غوتيريش في بيان صحفي، إنه "بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، الذي يصادف الثالث من أيار/مايو من كل عام، في جميع أنحاء العالم، يخاطر العاملون