الكويت تدعو المجتمع الدولي لموقف جاد حيال جرائم الاحتلال

دعا مندوب دولة الكويت لدى جامعة الدول العربية السفير طلال المطيري، الاثنين، المجتمع الدولي إلى وقفة جادة حيال جرائم الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني واستمراره في انتهاك القانون الدولي.

وقال المطيري في كلمته بالاجتماع الطارئ للجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، وفق وكالة /كونا/، إن "الشعب الفلسطيني يمر بوقت عصيب بسبب إصرار الكيان المحتل على إنتهاك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

وأكد "ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي موقف جاد وموحد إزاء مواصلة الاحتلال بانتهاك القوانين والمواثيق الدولية"، موضحاً أن "السلام في الشرق الأوسط يتحقق فقط بإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه في إنشاء دولته المستقلة على حدود 1967 وما عدا ذلك فإن دوامة العنف والكراهية ستواصل انتقالها عبر الأجيال ومن حرب إلى أخرى".

وجدد المطيري "دعوة المجتمع الدولي الى اتخاذ موقفاً موحداً في فرض حل الدولتين وإعطاء الشعب الفلسطيني كامل حقوقة المشروعة".

وقال "من هذا المنبر أحيي صمود الشعب الفلسطيني الشقيق ومقاومته للحرب الهمجية التي انتهكت بها كل الأعراف والقوانين".

وأضاف أن "الشعب الفلسطيني عانى طويلاً حتى وصل به الحال الى النزوح عن أرضه والتخلي عن مكتسباته ما أدى إلى وصوله لمرحلة يأس وإحباط"، مشيراً إلى "ممارسات قوات الاحتلال منذ اندلاع احداث السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي من استهداف متعمد للحياة في قطاع غزة ودعوات مسمومة للتصفية العرقية للشعب الفلسطيني الأعزل".

وجدد المطيري "موقف دولة الكويت الداعم للشعب الفلسطيني لنيل حقوقه ومكتسباته المشروعة التي كفلها له القانون الدولي"، مؤكداً ان "دولة الكويت لن تألو جهداً متاحاً وممكناً في دعم الأشقاء الفلسطينيين وحصولهم على المساعدات الإنسانية التي توافر لهم العيش الكريم".

ولفت إلى "ترحيب دولة الكويت بخطوة دولة جنوب أفريقيا حول رفع دعوى أمام محكمة العدل الدولية ضد الكيان المحتل لقيامه بجريمة الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة".

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 25 ألفا و295 شهيدا، وإصابة 63 ألفا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الأمم المتحدة: 30 - 40 مليار دولار كلفة إعادة إعمار قطاع غزة
مايو 2, 2024
قدرت الأمم المتحدة، الخميس، كلفة إعادة إعمار قطاع غزة بين "30 إلى 40 مليار دولار، بسبب حجم الدمار الهائل وغير المسبوق فيه"، بعد سبعة أشهر من عدوان الاحتلال الإسرائيلي". وقال الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، عبد الله الدردري، في مؤتمر صحفي بالعاصمة الأردنية عمّان، إن "تقديرات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الأولية لإعادة بناء كل ما
تركيا.. مسيرات بـ17 جامعة تنديدا بالعدوان على غزة
مايو 2, 2024
نظم طلبة من 17 جامعة تركية اليوم الخميس، مسيرات وتظاهرات دعما للاحتجاجات بالجامعات الأميركية والأوروبية والعربية المنددة بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة. وهتف المشاركون في المسيرات بشعارات منددة بحرب الإبادة المتواصلة على قطاع غزة. حيث نظم الطلاب مسيرات متزامنة بجامعات اسطنبول ومرمرة وصباح الدين الزعيم وميديبول وصقاريا وقيصري ويوزغاط وماردين، وجامعات دجلة وسلجوق وعدنان مندرس
شهداء وجرحى بعد قصف الاحتلال مواقع وسط قطاع غزة
مايو 2, 2024
استشهد 10 فلسطينيين بينهم طفل، وجرح آخرون، مساء اليوم الخميس، إثر قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مواقع في قطاع غزة. حيث استشهد 5 فلسطينيين بينهم طفل، جراء قصف طيران الاحتلال الحربي مجموعة من الفلسطينيين بمخيم البريج وسط قطاع غزة. كما استهدفت طائرة حربية تجمعا في منطقة شارع النفق بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 3 فلسطينيين،
زعيم المعارضة الإسرائيلية يلتقي وزير خارجية الإمارات في أبو ظبي
مايو 2, 2024
بحث وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، مع زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، اليوم الخميس، في العاصمة أبو ظبي، "الوضع في قطاع غزة" الذي يتعرض لحرب إسرائيلية للشهر السابع. ونقلا عن بيان للخارجية الإماراتية، قالت وكالة الأنباء الرسمية /وام/: "التقي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية مع يائير لابيد
أهالي أسرى الاحتلال يغلقون شارعا بـ"تل أبيب" ويطالبون بصفقة تبادل
مايو 2, 2024
أغلق ذوو أسرى إسرائيليون في غزة، اليوم الخميس، شارعًا في "تل أبيب" لمطالبة الحكومة بالتوصل إلى اتفاق لتبادل أسرى مع حماس. وقالت /هيئة البث الإسرائيلية/: "أغلقت عائلات مختطفين (أسرى في غزة) إلى جانب منظمة نسائية، منطقة أيالون، وتم فتح الطريق أمام حركة المرور بعد حوالي نصف ساعة". وأظهرت الصور المتظاهرين وهم يحملون لافتة كبيرة كتب
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى 34596 منذ بدء العدوان
مايو 2, 2024
أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء بالقطاع إلى 34596، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. وأضافت "الوزارة" في بيانها الإحصائي اليومي، أن "حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 77816 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض". وأشارت إلى أن