استمرار غارات الاحتلال على جنوبي لبنان وارتفاع عدد الشهداء إلى 252 شهيدا

يواصل الطيران الاستطلاعي والحربي التابع للاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، تحليقه فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولاً إلى مشارف مدينة صور وفوق مجرى نهر الليطاني وقصفه عدة مناطق أخرى جنوب لبنان.

وأفاد مراسل "قدس برس" في لبنان أن جيش الاحتلال شن عدة غارات متتالية على أطراف بلدتي (بيت ليف وراميا) في (خراج وادي المظلم)، إلى جانب غارات بالطيران الحربي استهدفت منطقة (جبل بلاط) جنوب لبنان.

وكشفت آخر التقارير في لبنان أن حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على جنوب البلاد بلغت 252 شهيداً، بين مدنيين وصحفيين وعناصر في "حزب الله" و"حركة أمل".

وبحسب المعلومات، وصل عدد الضحايا المدنيين إلى 33 والصحفيين 3، أما عدد شهداء "حزب الله" فوصل إلى 204، أما "حركة أمل" فقد نعت 11 عنصرا، بالإضافة إلى عنصر في الجيش اللبناني ليبلغ إجمالي عدد الضحايا في لبنان منذ بداية عملية "طوفان الأقصى" في 7 تشرين الأول الماضي إلى 252 شهيداً.

وفي سياق متصل، ذكر المبعوث الأميركي إلى لبنان، آموس هوكشتاين، في تصريح صحفي على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، "أننا نحاول إبقاء الصراع في جنوب لبنان عند أدنى مستوى ممكن".

وأكّد أنّه "هناك ضرورة لعودة سكّان البلدات والقرى الحدوديّة الجنوبيّة إلى منازلهم، وكذلك السكّان على الحدود الشماليّة لإسرائيل".

ورأى أنّ "الوضع على الحدود بين البلدين تغيّر بعد 7 تشرين الأول"، موضحًا أنّه "سيتعيّن علينا القيام بالكثير لدعم الجيش اللبناني، وبناء الاقتصاد في جنوب لبنان، وهذا سيتطلب دعمًا دوليًا من الأوروبييّن وكذلك دول الخليج، وآمل أن نرى منهم الدعم في المرحلة المقبلة".

ومنذ الثامن تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تشهد المناطق الحدودية اللبنانية مع فلسطين المحتلة اشتباكات متبادلة بين عناصر من "حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة، وجيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى، دعما وإسنادا للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 28 ألفا و858 فلسطينيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع

وذكرت الوزارة أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"غوتيرش" يجدد دعوته لوقف إطلاق النار بغزة بشكل فوري
مايو 12, 2024
جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، دعوته إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في قطاع غزة. وقال غوتيريش اليوم الأحد، في كلمة مسجّلة بُثّت خلال مؤتمر دولي للمانحين في الكويت، "تتسبب الحرب في غزة في معاناة إنسانية مروعة، تزهق الأرواح، وتشتت شمل العائلات، وتجعل أعداداً هائلة من الناس بلا مأوى، يعانون من الجوع والصدمة". وأضاف:
الرئيس التركي: أساليب نتنياهو في الإبادة الجماعية تثير غيرة هتلر
مايو 12, 2024
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بلغ "مستوى في أساليب الإبادة الجماعية يثير غيرة الزعيم النازي أدولف هتلر". جاء ذلك في مقابلة مع صحيفة /كاثيميريني/ اليونانية، نشرت الأحد، عشية زيارة رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس إلى أنقرة. وتطرق أردوغان إلى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ولفت إلى أن
إصابة نائب مراقب المنظومة الأمنية بجيش الاحتلال في معارك غزة
مايو 12, 2024
أكدت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة نائب مراقب المنظومة الأمنية بجيش الاحتلال بنيران المقاومة في قطاع غزة. وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن نائب مراقب المنظومة الدفاعية الجنرال يوغيف بار شاشيت أصيب في قطاع غزة الجمعة الماضية. وذكرت صحيفة /هآرتس/ العبرية، أن نائب مراقب المنظومة الأمنية الإسرائيلية الجنرال شاشيت أصيب بمعارك بحي الزيتون بمدينة غزة. وحتى اليوم،
حملة اعتقالات إسرائيلية تطال (28) فلسطينيا من الضفة
مايو 12, 2024
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأحد (28) مواطناً فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم أطفال، وأسرى سابقون. وقالت "هيئة الأسرى والمحررين" (تابعة للسلطة) و"نادي الأسير الفلسطيني" (حقوقي مقره رام الله) في بيان صحفي مشترك، تلقته "قدس برس"، اليوم الأحد، إن "عمليات الاعتقال تركزت في محافظة بيت لحم، فيما توزعت بقية
رئيس بلدية النصيرات بغزة: نفاد الوقود خلال 48 ساعة ينذر بوقوع أزمة إنسانية وبيئية خطيرة
مايو 12, 2024
أعلن رئيس بلدية النصيرات إياد مغاري، أن نفاذ الوقود خلال 48 ساعة، ينذر بوقوع أزمة إنسانية وحدوث مكاره صحية وبيئية خطيرة. وحذرت بلدية النصيرات (وسط قطاع غزة) في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس" اليوم الأحد، من توقف خدماتها الأساسية خلال 48 ساعة، بسبب نفاذ الوقود اللازم لتشغيل آبار المياه ومضخات الصرف الصحي، وآليات جمع وترحيل
صحفيو غزة في دائرة "الإبادة" الإسرائيلية.. أشكال مختلفة من الاستهداف لطمس الحقيقة
مايو 12, 2024
يتعرض صحفيو غزة، خلال العدوان المتواصل على القطاع، لملاحقة ومطاردة على مدار الساعة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي يحاول تغييب أي صوت ينقل حقيقة ما يجري. فقد سجلت حرب غزة منذ اندلاعها في الـ7 من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ارتقاء 143 شهيدا من العاملين بالوسط الصحفي الفلسطيني، وهي أعلى حصيلة وثقت في قتل الصحفيين