الأمم المتحدة: خطة نتنياهو لما بعد العدوان على غزة تتعارض مع آمالنا للفلسطينيين

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن خطة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمرحلة ما بعد العدوان على غزة "تتعارض مع كل آمالنا لشعب غزة، وإمكانية أن تعيش إسرائيل وفلسطين جنبا إلى جنب".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي أوضح فيه دوجاريك أن خطة نتنياهو ام تحظ بعد بموافقة الحكومة الإسرائيلية.

وجدد دوجاريك دعوات الأمم المتحدة من أجل وقف إطلاق النار بغزة فورا، وزيادة المساعدات الإنسانية والإفراج غير المشروط عن المعتقلين.

وأشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يتفهم الاحتياجات الأمنية بالمنطقة، لكنه يعتقد أن الحل طويل الأمد يجب أن يكون في إطار حل الدولتين.

كما أعرب عن "القلق العميق" إزاء الخطاب السلبي تجاه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وبموجب الخطة، ستحتفظ دولة الاحتلال بحرية العمل في المسائل الأمنية والعسكرية في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، وإنشاء منطقة عازلة على الحدود بين مصر وغزة بالتنسيق مع الولايات المتحدة، من أجل منع "محاولات التهريب".

كما تنص على أن الإدارة المدنية لغزة سينفذها "محترفون ذوو مهارات إدارية"، وهؤلاء الأشخاص "لن ينتموا إلى دول ومنظمات تدعم المقاومة ولن يتلقوا رواتبهم منها".

ولليوم 141 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 29 ألفا و 514 شهيدا، وإصابة 69 ألفا و 616 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
وزير الخارجية الأردني: هناك محاولة لاغتيال "أونروا" سياسيا
مايو 19, 2024
قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إن "وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا" تقوم بواجبها في قطاع غزة رغم ظروف الحرب على القطاع. وأكد الوزير الأردنية، خلال مؤتمر صحفي، في العاصمة عمّان اليوم الأحد، مع المفوض العام لـ "أونروا" فيليب لازاريني، أن بلاده مستمرة بالوقوف إلى جانب الأونروا "التي لا بديل عنها".
الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا استلمت جثمان شهيد من حاجز "الكونتينر"
مايو 19, 2024
أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أنها استلمت اليوم الأحد، جثمان شهيد فلسطيني من قوات الاحتلال من حاجز الكونتينر قرب مدينة القدس. وقالت "الهلال الأحمر" أن طواقمها استلمت جثمان الشهيد الفلسطيني رامي محمد موسى حيان (44 عاماً)، من قرية "بيت فجار" بمنطقة بيت لحم، ويجري نقله لمستشفى الحسين في بيت جالا. وكان الشهيد حيان ارتقى ظهر
جيش الاحتلال يعترف بإصابة 44 جنديا وضابطا بنيران المقاومة بغزة
مايو 19, 2024
اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة (44) جنديا وضابطا بنيران المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة. وقال الجيش في تصريح إعلامي، اليوم الأحد، إن الجنود أصيبوا في معارك بأرجاء قطاع غزة نهاية الأسبوع الماضي بينهم 8 جراحهم خطيرة. وكان القائد السابق لفرقة غزة في جيش الاحتلال، الجنرال غادي شماني، قد قال اليوم إنّ "الجيش الإسرائيلي يتخبط في
تقرير: سطو الاحتلال على شركات الصرافة بالضفة.. حلقة من حلقات خنق الاقتصاد الفلسطيني
مايو 19, 2024
نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي نهاية الأسبوع الماضي، عمليات سطو على عدد من شركات الصرافة، في الضفة الغربية، وصادرت أموالها، بهدف ضرب الاقتصاد الفلسطيني، ضمن التوجهات العلنية لحكومة الاحتلال بتشديد الخناق على الفلسطينيين.   وفي وقت يتذرع فيه الاحتلال بمداهمة واقتحام شركات الصرافة بدعوى استخدامها من الفصائل الفلسطينية وتحديدا حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لتلقي أموال من الخارج،
"فلسطينيو الخارج" يعقد ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني الثاني في حزيران القادم
مايو 19, 2024
يعقد المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج (هيئة دولية مستقلة)، ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني الثاني، يومي الجمعة والسبت 28 و 29 حزيران/ يونيو القادم، في مدينة إسطنبول التركية. ومن المقرر أن يشارك بالمؤتمر شخصيات وطنية فلسطينية بارزة من داخل فلسطين وخارجها، وذلك بهدف "التواصل والحوار السياسي بين مختلف الشخصيات والقوى والمبادرات الفلسطينية من مختلف دول العالم، للخروج
هنية يهنىء العضايلة بانتخابه مراقبا عاما للإخوان المسلمين في الأردن
مايو 19, 2024
هنأ رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، مراد العضايلة لانتخابه مراقبا عاما للإخوان المسلمين في الأردن، كما هنأ عبد الحميد الذنيبات بانتخابه رئيسا لمجلس الشورى. وأعلنت حركة "حماس"، في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الأحد، أن هنية "هاتف العضايلة، وقدم له التهنئة بانتخابه مراقبا عاما للإخوان المسلمين في الأردن". وقال هنية، خلال الاتصال