الاحتلال يعترف باحتجاز "حماس" جثة " أحد جنوده " بعد مقتله خلال "طوفان الأقصى"

كشف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، النقاب عن "مقتل رقيب في الجيش، منوهًا إلى أن "جثته محتجزة لدى حركة حماس".

وقال إن "الرقيب إيتاي تشين (19 عامًا)، قُتل في أحداث 7 أكتوبر، وجثته محتجزة لدى حماس بغزة".

وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال، الخميس الماضي، مقتل 62 من قادة الألوية والضباط في جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ اندلاع العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

والأحد الماضي، قتل جندي من قوات الاحتلال، خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية في محور مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، وفق ما صرح به المتحدث باسم جيش الاحتلال.

ووفقًا للإحصائيات والأرقام التي ينشرها الاحتلال، فقد اعترف جيش الاحتلال رسميًا بمقتل 590 ضابطًا وجنديًا من جيشه منذ بدء عدوانه على غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بينهم 250 قتيلًا في معارك التوغل البرية داخل قطاع غزة.

من جهتها قالت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، اليوم الثلاثاء، إنها "فجرت عبوة ناسفة بقوة صهيونية قوامها 6 أفراد تحصنت داخل شقة في مدينة حمد شمال غرب خان يونس، جنوب قطاع غزة".

وأضافت أن مقاتليها "استهدفوا آلية عسكرية وجرافة من نوع دي 9 بقذائف (آر بي جي)، كما قصفوا تجمعات لجنود العدو وسط مدينة حمد بقذائف الهاون".

وأشارت إلى أنها "فجرت نفقا تم تفخيخه مسبقا في مجموعة من جنود الاحتلال، ومنزلا مفخخا في قوة خاصة قوامها 7 جنود وأوقعتهم بين قتيل وجريح، شرقي وشمال شرقي القرارة بقطاع غزة".

بدورها قالت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" إن مقاتليها "فجروا عبوتين بقوتين صهيونيتين، بمدينة حمد شمال مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة".

وأشارت في بيان مقتضب تلقته "قدس برس"، اليوم الثلاثاء، إلى "اشتباك مقاتليها مع أفراد تلك القوتين، وأنهم أوقعوهم بين قتيل وجريح".

كما أعلنت "القسام" استهدافها دبابة من نوع "ميركافا" بقذيفة "الياسين 105" في مدينة حمد جنوب قطاع غزة أيضا.

في المقابل اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي "بإصابة 3 عسكريين في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية".

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"حماس": نؤكّد استعدادنا لإبرام صفقة تبادل "حقيقية"
أبريل 13, 2024
قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنها "سلمت الوسطاء في مصر وقطر الرد على المقترح الذي تسلمناه الإثنين الماضي". وأكدت في تصريح صحفي نشرته على حسابها الرسمي في منصة تليغرام، اليوم السبت، على تمسكها بمطالبها ومطالب الشعب الفلسطيني، ومن ذلك "وقف دائم لإطلاق النار، وانسحاب جيش الاحتلال من كامل قطاع غزة، وعودة النازحين إلى مناطقهم وأماكن
بعد احتجازها سفينة تابعة للاحتلال.. هل ستجبر إيران الأمريكيين على التفاوض؟
أبريل 13, 2024
في حادثة لم تكن الأولى من نوعها، احتجز الحرس الثوري الإيراني صباح اليوم السبت سفينة شحن تابعة للاحتلال الإسرائيلي، في مضيق هرمز، إلا أن هذه الخطوة جاءت بعد التحذيرات الأمريكية المتصاعدة برد إيراني وشيك على استهداف قنصليتها في العاصمة السورية دمشق مؤخرا. ويرى المحلل السياسي مأمون أبو عامر أن "خطوة احتجاز السفينة ليست معزولة عن
"حماس": على أبناء شعبنا الانتفاضة ضد الاحتلال
أبريل 13, 2024
قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية زاهر جبارين، إن "على أبناء شعبنا الانتفاضة ضد الاحتلال، الذي يعتبر أن الضفة الغربية قلب المشروع الصهيوني". وأضاف في تصريح صحفي اليوم السبت، أن "حكومة العدو وضعت خطة في الضفة من 3 مراحل تشمل الاستيطان والأقصى وأسرانا". وأشار إلى أن "الاحتلال يضع العديد من الحواجز في
ما هي آخر التطورات الأمنية في جنوب لبنان ؟
أبريل 13, 2024
تسيطر أجواء من التوتر على مناطق جنوب لبنان، وذلك بعد سلسلة من الهجمات لجيش الاحتلال الإسرائيلي ضد عدد من القرى والبلدات، وسط عمليات جديدة نفذها "حزب الله" اللبناني، ضد مواقع عسكرية للاحتلال عند الحدود. وقال مراسل "قدس برس" في لبنان، اليوم السبت، إنّ طائرة مُسيرة تباعة للاحتلال استهدفت جبل بلاط في جنوب لبنان بواسطة صاروخ،
استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلال
أبريل 13, 2024
أكدت مؤسسات معنية بشؤون الأسرى في سجون الاحتلال، "استشهاد الأسير الفلسطيني عبد الرحيم عبد الكريم عامر (59 عامًا) من محافظة قلقيلية في أحد سجون الاحتلال". ونعت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك تلقته "قدس برس"، اليوم السبت، الأسير عامر وقالت إنه "شهيد لقمة العيش وهو أب لسبعة أبناء، وارتقى في سجن (هداريم)،
الإعلام الحكومي: 30 طفلا استشهدوا نتيجة المجاعة في قطاع غزة
أبريل 13, 2024
أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن "30 طفلا استشهدوا نتيجة المجاعة في قطاع غزة". وأضاف في بيان تلقته "قدس برس"، اليوم السبت، أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب قرابة 3 آلاف مجزرة منذ بدء العدوان على قطاع غزة". ويتعرض قطاع غزة، لعدوان من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أدى لظروف