نائب أردني: "حماس" تدافع عن الأمن القومي للأردن

قال عضو مجلس النواب الأردني، ينال فريحات، الثلاثاء، إن "السبب الرئيسي لمعركة طوفان الأقصى؛ الانتهكات في المسجد الأقصى المبارك".

وأضاف فريحات، خلال وقفة احتجاجية شعبية في مدينة الرصيفة بمحافظة الزرقاء (وسط الأردن)، أن "غزة بادرت بالمعركة انتصارا للمسجد الأقصى ولعقيدة كل مسلم، وانتفاضا نيابة عن الأردن الذي يقع المسجد الأقصى تحت سيادته ووصايته".

وأشار إلى أن "حماس لا تدافع عن غزة والقدس فحسب، وإنما دخلت في معركة للدفاع عن الأمن القومي للأردن"، مستدركا أنه "لا يوجد في تاريخها أي اعتداء على الأمن الداخلي الأردني".

وأوضح فريحات، أن "قيادات حماس يرفضون حل القضية الفلسطينية على حساب الأردن، ويرفضون الوطن البديل".

ولفت إلى أن "كل الشعب الأردني يطلب من صاحب القرار أن ينفتح على حركة حماس، لأنه لم يجد منها شرا".

وبيّن النائب الأردني، أنه "عندما يُهتف في الاحتجاجات الشعبية الأردنية لقيادات حماس، فإن هذا لا يعني أننا نعادي القيادات في بلدنا الأردن"، مضيفا أن "قيادات حماس يدافعون عن هوية الدولة الأردنية".

وتتواصل الاحتجاجات الشعبية الغاضبة في مدن وقرى الأردن، لليوم العاشر على التوالي، رفضا لاستمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وهي الاحتجاجات الأكثر زخما وجماهيرية، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 32 ألفا و916 شهيدا، وإصابة 75 ألفا و494 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

 
وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة الى 34568 شهيداً
مايو 1, 2024
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34568 شهيداً، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي. وأضافت الوزارة، في بيان مقتضب،، أن "حصيلة الاصابات ارتفعت إلى 77765، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض". وأشارت إلى أن
زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ الأمريكي يدعو لمعاقبة الطلبة المتضامنين مع فلسطين
مايو 1, 2024
هاجم زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر (ديمقراطي من ولاية نيويورك) المتظاهرين المتضامنين مع فلسطين في جامعة كولومبيا. وقال شومر (وهو أعلى مسؤول يهودي منتخب في الولايات المتحدة)، إن "الاستيلاء على مبنى الجامعة ليس حرية تعبير، إنها فوضى". وأضاف : “أولئك الذين فعلوا ذلك يجب أن يواجهوا على الفور العواقب، التي تتجاوز صفعة
إعلام أمريكي يكشف عن وثائق حكومية تظهر دراسة واشنطن استقبال فلسطينيين من غزة
مايو 1, 2024
كشفت وسائل إعلام أمريكية عن وثائق رسمية، تظهر دراسة الإدارة الأمريكية استقبال فلسطينيين من قطاع غزة كلاجئين. وقالت شبكة /سي بي إس نيوز/ الأميركية، إن  إدارة الرئيس جو بايدن "تدرس استقبال بعض الفلسطينيين من قطاع غزة، كلاجئين في الولايات المتحدة". وتظهر الوثائق، أن كبار المسؤولين في العديد من الوكالات الأميركية الاتحادية "ناقشوا خلال الأسابيع الأخيرة،
الصين: "حماس" و"فتح" اتفقا على مواصلة الحوار بحزيران المقبل في بكين
مايو 1, 2024
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لين جيان، إن ممثلين عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحركة فتح، عقدوا مشاورات في العاصمة بكين بهدف تعزيز المصالحة الفلسطينية. وأكد لين في مؤتمر صحفي دوري، اليوم الأربعاء، أن "الوفدين أجريا حوارا معمقا وصريحا وأحرزا تقدما إيجابيا"، مؤكدا أن "الجانبين اتفقا على مواصلة الحوار في حزيران/يونيو المقبل بالعاصمة بكين".
في يوم العمال العالمي…"حماس" تدعو لحراك عالمي يجرم انتهاكات الاحتلال
مايو 1, 2024
أشادت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" -في يوم العمّال العالمي- "بنضال ودور العمَّال الفلسطينيين في مشروع شعبنا المقاوم"، داعية إلى "حراك عالميّ يجرّم انتهاكات الاحتلال ضدّهم ويحقّق تطلعاتهم في الحريَّة على أرضهم". وقالت الحركة في بيان صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الأربعاء: "بينما تحتفل دول العالم كل عام، باليوم العالمي للعمَّال، في مثل هذا اليوم؛ الأوَّل
قوات الاحتلال تعتقل (20) فلسطينيا من الضفة وارتفاع عدد المعتقلين إلى (8535) معتقلا
مايو 1, 2024
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأربعاء (20) مواطناً فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم طفل، وأسرى سابقون. وقالت "هيئة الأسرى والمحررين" (تابعة للسلطة)، ون"ادي الأسير الفلسطيني" (حقوقي مقره رام الله)، في بيان مشترك، تلقته "قدس برس"، اليوم الأربعاء، إن "عمليات الاعتقال توزعت على محافظات الخليل، قلقيلية، بيت لحم، رام الله،