اعتقال 44 شخصا في اسطنبول بتهمة التعاون مع الموساد

قالت وسائل إعلام عبرية، إن السلطات التركية اعتقلت 44 شخصًا للاشتباه في تعاونهم مع الموساد الإسرائيلي (جهاز الاستخبارات الإسرائيلي الخارجي).

ووفق ما نقلته صحيفة /يسرائيل هيوم/ العبرية، اليوم الأربعاء، فقد اعتقل المشتبه بهم من خلال "عملية خاصة ضد التجسس العسكري" نفذتها المخابرات التركية؛ بالتنسيق والتعاون مع شرطة اسطنبول، حيث عملت خلية "موساد" على تتبع ونقل معلومات عن شخصيات فلسطينية مقابل أموال.

وذكرت أن من بين المعتقلين الرئيس المؤسس لجمعية التحقيقات الخاصة، إسماعيل إتيماغلو، والتي تأسست عام 2007.

وقالت الصحيفة، إن تركيا تزعم أن الجهود جارية لاعتقال 13 مشتبهاً آخر ، ما زالوا فارين وهوياتهم معروفة للسلطات.

وتحقق السلطات التركية مع "شركات استشارية" مقرها اسطنبول، تقدم خدمات تحقيق خاصة لعملائها لبعض الوقت من خلال علاقاتها مع الوكالة الإسرائيلية، حيث يُزعم أن الموساد دفع أموالاً لمشتبه بهم لإجراء مراقبة على الفلسطينيين ومنظماتهم غير الحكومية في تركيا.

وكشفت اعترافات المشتبه بهم الذين تم التحقيق معهم حتى الآن؛ أن عملهم ساعد الموساد على إطلاق حملات على الإنترنت للتشهير والتهديد ضد الفلسطينيين.

ويأتي الكشف عن شبكة التجسس الإسرائيلية، مع بوادر تحسن في العلاقات التركية الإسرائيلية التي شهدت توترا خلال السنوات الماضية على خلفية الاعتداء الإسرائيلي على سفينة مرمرة التركية، التي حملت متضامنين أتراك مع غزة عام 2010، وأسفرت عن سقوط شهداء في صفوف المتضامنين الأتراك، والاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني.

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
مؤسسات الأسرى: الاحتلال اعتقل 8424 فلسطينيا منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي
أبريل 22, 2024
قالت مؤسسات حقوقية متخصصة في شؤون الأسرى الفلسطينيين، إن حصيلة حملات الاعتقال بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي حتى تاريخ اليوم الاثنين، بلغت أكثر من 8 آلاف و 425 أسيرا من الضفة الغربية والقدس المحتلين. وأوضحت مؤسسات الأسرى (هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان)، في بيان مشترك، اليوم
تقرير: انتقادات لقرارات عباس بتعيين مسؤولين سابقين في مناصب جديدة
أبريل 22, 2024
أثارت القرارات الأخيرة التي اتخذها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بإعادة تعيين وزراء سابقين في مناصب جديدة، استياءً لدى الشارع الفلسطيني، الذي رأى أن عباس والفريق المحيط به منعزلون عن محيطهم. وحظيت تلك الخطوة بانتقادات كبيرة، حيث وصفها ناشطون بأنها ترضية لوزراء الحكومة السابقة لافتين إلى أن "لدى السلطة عشرات المؤسسات شبه الوزارية، هدفها إرضاء
الكويت... سفينة إغاثية ثالثة إلى غزة بكلفة 4 ملايين دولار
أبريل 22, 2024
قالت "الجمعية الكويتية للإغاثة" (أهلية)، إنها وقعت عقدا، هو الثالث من نوعه، مع "هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان التركية - IHH" (شبه حكومية)، بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي، لتسيير سفينة إلى غزة، لدعم وإغاثة أهل القطاع المتضررين من عدوان الاحتلال الإسرائيلي. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية /كونا/، اليوم الاثنين، عن رئيس مجلس إدارة "الكويتية للإغاثة"
صحيفة عبرية تحذر من خسارة دور قطر في الوساطة بين دولة الاحتلال و"حماس"
أبريل 22, 2024
حذرت وسائل إعلام إسرائيلية من خسارة دور قطر كوسيط بين إسرائيل وحركة حماس، على ضوء إعلان الدوحة أنها بصدد إعادة تقييم دورها في الوساطة. وقالت صحيفة /هآرتس/ العبرية، إن تنفيذ قطر لتحذيرها، من شأنه توجيه ضربة خطيرة للمفاوضات وفرص إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين، وذلك "ليس فقط لأن الدوحة تتمتع بنفوذ كبير على حماس، بل لأنها
الصحة بغزة: (54) شهيدا خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة العدوان إلى (34,151) شهيدا
أبريل 22, 2024
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب " ست مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات (54) شهيدا و (104) إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأفادت الوزارة في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الإثنين، بارتفاع "حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى (34٫151) شهيدا و (77٫084) إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وزير الخارجية الإسباني يطالب بوقف دائم لإطلاق النار بغزة
أبريل 22, 2024
دعا وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، بوقف دائم لإطلاق النار مع خطر اجتياح جيش الاحتلال لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة. وطالب ألباريس في تصريحات إعلامية بفتح جميع المعابر البرية مرة واحدة وإلى الأبد لتقديم المساعدات للمدنيين في غزة. وأكد أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية ضروري للغاية إذا أردنا حلا سياسيا للوضع بالشرق الأوسط. وأشار الى