تحذيرات من تنفيذ مخططات "تلمودية" بحق الأقصى مع استمرار العدوان على غزة

حذر متابعون ومحللون من الخطط التي تحيكها جماعات استيطانية بحق المسجد الأقصى، مستغلة الانشغال المحلي والإقليمي والعالمي بما يجري في قطاع غزة من حرب مدمرة وجبهات القتال مع الاحتلال من أجل "تمرير خطط التقسيم الزماني والمكاني بحق مدينة القدس وتطبيق المشاريع التلمودية كما هو مرسوم لها".

حيث أكد الباحث التاريخي مروان الأقرع أن "ما يحصل الآن من مطامع وخطط استيطانيه هو حصاد سنوات طويلة من محاولات فرض السيطرة الكاملة على مدينه القدس وتحقيق الأحلام التلمودية على أنقاض المسجد الأقصى المبارك".

وشدد في حديثه لـ"قدس برس"، اليوم السبت، على أن "اليهود تاريخيا كانوا يبحث عن الفرصة التي من شأنها إضفاء صفة دينية كاملة على سيطرتهم على مدينه القدس من خلال ما يعرف في معتقداتهم بقضيه (التطهير للجنس اليهودي) والذي من وجهة نظرهم، لا يتم الا من خلال ما يعرف بالبقرات الخمس، التي من المخطط أن تذبح بالقرب من المسجد الأقصى ثم يتم مايسمى (تطهير المصلين اليهود) وهذا يعني بأنّ هناك آلاف اليهود سيتاح لهم اقتحام المسجد الأقصى على عكس المعتاد بضعه المئات فقط".

ونبه إلى أن "الظروف العامة التي تعيشها الأراضي الفلسطينية من حرب دموية على قطاع غزه وما تتعرض له الضفة الغربية من اعتداءات منظمة ومقصودة من قبل المستوطنين فرصة أخرى سوف تحفز المستوطنين والجماعات الاستيطانية على القيام بجرائمها بحق مدينه القدس سواء فيما يتعلق بتصاعد الاقتحامات أو ذبح البقرات وصولا إلى حلمهم المنشود المتمثل بهدم المسجد الاقصى المبارك".

وأعرب عن "مخاوفه من فرض التقسيم الزماني والمكاني بحق المسجد الأقصى او حتى هدمه جزئيا أو كليا في ظل حاله العجز والصمت العربي والخذلان الدولي اتجاه مدينه القدس والأقصى على وجه التحديد".

بدوره قال الكاتب والمحلل السياسي سليمان بشارات، إنه "يجب عدم النظر إلى اعتداءات المستوطنين بمعزل عن سياسات حكومة الاحتلال بشموليتها، بمعنى آخر ما نراه هو جزء من السياسات (الإسرائيلية) الشاملة، ودليل ذلك إفرازات الانتخابات التي جعلت من بنغفير وسموتريتش التي تتحكم بالتوجهات والسياسيات (الإسرائيلية)".

وتابع خلال حديثه لـ"قدس برس" "(إسرائيل) عبر التاريخ تسعى لاستثمار الازمات الانشغالات الدولية في القضايا المركزية وتثبيت واقع على الأرض وشاهدناه في عام 2002 ،ابان عملية السور الواقي  والاستيطان كان يتعزز والبؤر الاستيطانية تنامت والمئات من الدونمات صودرت مستغلة عدم قدرة المواطنين الوصول  لأراضيهم".

وشدد بشارات على أن "الاحتلال يعتمد على منهجية النفس الطويل وعلى مراحل في تحقيق أهدافه السياسية والاستيطانية فهو على سبيل المثال عندما يريد إقامة مستوطنة يبدأ بغرس شجرة ثم بناء بيت وفتح شارع ترابي ومن ثم إيصال الكهرباء ليصبح بعدها مشروع مستوطنة جاهز للإعلان على ارض الواقع، والأمر متعلق بالأقصى من خلال القيام بالعديد من الخطوات وصولا إلى السيطرة الشاملة وفرض التغييرات التلمودية المنتظرة".

وتسارع الجماعات الاستيطانية الخطى؛ لذبح ما تسمى بـ "البقرات الخمس الحُمر"، في خلال الأيام القادمة والتي تعني وفق العقيدة التلمودية، "تطهير المعبد، من خلال ذبح بقرات وحرق واحدة في جبل الزيتون، بعد اكتمال عامين من عمرها، وهو الوقت الذي حان".

 وبموجب هذه الطقوس، تجيز جماعات "الهيكل الثالث" المزعوم لجميع اليهود من شتى الطوائف، اقتحام المسجد الأقصى.

 يشار إلى أن "البقرات الخمس" موجودة في مستوطنة تشيلو الواقعة بين رام الله ونابلس، بالضفة الغربية، وأن النقاش بين الأروقة السياسية والعسكرية، يدور حول "السماح لهذه الجماعات من عدمه من تطبيق خططها".

ويتزامن ذلك مع مواصلة جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و 49 شهيدا، وإصابة 76 ألفا و 901 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
عقب استهدافها من العراق.. بلدية "إيلات": سلاح الجو يحلق بحثا عن مسيرات أخرى
مايو 28, 2024
قالت بلدية "إيلات" (جنوب فلسطين المحتلة)، إن "سلاح الجو (الإسرائيلي) يحلق في أجواء المدينة بحثا عن مسيرات أخرى". ويأتي ذلك بعد أن أعلنت "المقاومة الإسلامية" في العراق، ضرب أهداف عسكرية في مدينة "إيلات"، بواسطة 3 طائرات مسيّرة. وقالت "المقاومة الإسلامية" في بيان تلقته "قدس برس"، اليوم الإثنين، إنه "استمرارا بنهجها في مقاومة الاحتلال، ونُصرة لأهالي غزّة،
المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا أهدافا عسكرية في "إيلات" بـ3 مسيرات
مايو 27, 2024
أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، الاثنين، ضرب أهداف عسكرية في مدينة "إيلات"، جنوبي فلسطين المحتلة، بواسطة 3 طائرات مسيّرة. وقالت "المقاومة الإسلامية" في بيان لها، إنه "استمرارا بنهجها في مقاومة الاحتلال، ونُصرة لأهالي غزّة، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق أهدافا
مستشفى الكويت التخصصي في رفح يعلن خروجه عن الخدمة
مايو 27, 2024
أعلن مدير مستشفى الكويت التخصصي في رفح، صهيب الهمص، الاثنين، خروج المستشفى عن الخدمة بسبب توسيع العملية العسكرية لجيش الاحتلال في رفح. وقال الهمص في بيان صحفي مقتضب، إنه "بسبب إقدام العدو على توسيع العملية العسكرية في محافظة رفح، والاستهدافات المتكررة والمتعمدة لمحيط المستشفى والتي كان آخرها استهداف بوابة المستشفى مما أدى إلى ارتقاء اثنين
"الحوثيون" يعلنون استهداف مدمرتين أميركيتين وسفينتين "إسرائيلية" وأميركية
مايو 27, 2024
أعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون)، الاثنين، تنفيذ " ثلاث عمليات مشتركة استهدفت ثلاث سفن في المحيط الهندي والبحر الأحمر، بالإضافة إلى مدمرتين حربيتين أميركيتين في البحر الأحمر". وقال الناطق العسكري باسم الجماعة، يحيى سريع، إن "القوات البحرية والقوة الصاروخية بالقوات المسلحة نفذت ثلاث عملية مشتركة، الأولى استهدفت سفينة (LAREGO DESERT) الأميركية بالمحيط الهندي، والثانية
صحة غزة تناشد المجتمع الدولي لحماية المنشآت الصحية في القطاع
مايو 27, 2024
ناشدت وزارة الصحة في قطاع غزة، الاثنين، المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والحقوقية، بالتدخل لـ"حماية المنشآت الصحية والعاملين فيها من الإرهاب والقتل والتدمير من قبل الاحتلال الإسرائيلي". وأدانت الوزارة في بيان لها، "جريمة الاحتلال البشعة باستهداف الطواقم الصحية العاملة في مستشفى الكويت التخصصي بمحافظة رفح، وارتقاء اثنين من العاملين بالمستشفى شهداء وهم على رأس عملهم مساء
المجلس الأوروبي يطالب "إسرائيل" باحترام محكمة العدل الدولية
مايو 27, 2024
طالب رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، الاثنين، حكومة الاحتلال الإسرائيلي بـ"الاحترام الكامل لمحكمة العدل الدولية والوقف الفوري لهجومها على رفح"، جنوبي قطاع غزة. وقال ميشيل في تغريدة على منصة "إكس"، إنه "لأمر مروع أن نرى مدنيين فلسطينيين أبرياء يُقتلون في الهجوم الأخير. لا توجد منطقة آمنة للنازحين في رفح". ودعا إلى "تطبيق وقف فوري لإطلاق