هنية: يؤكد جاهزية فصائل المقاومة على الأرض

أكّد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، "جاهزية فصائل المقاومة على الأرض، في حال أقدم جيش الاحتلال على اجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة".

وفي مقابلة أجراها مع وكالة /الأناضول/ التركية، قال هنية "من الواضح جدا أن العدو الإسرائيلي لديه قرار بأن يستبيح كل نقطة وكل مكان وكل مدينة في غزة، لا سيما أنه يتحدث عن رفح منذ شهور".

وأضاف "العدو الإسرائيلي لم ينجح إلا بقتل آلاف الأطفال والنساء وكبار السن من المدنيين، وبالتالي مجزرة العيد التي راح ضحيتها 3 من الأبناء و5 من الأحفاد تندرج في هذا السياق وتؤكد على فشل هذا العدو".

ودعا إلى "التحرك من أجل لجم العدوان الإسرائيلي ومنع الدخول إلى رفح، بل وضرورة الانسحاب الكامل من قطاع غزة وإنهاء العدوان".

وأوضح أن "الموقف الأميركي مخادع، وحديثهم عن أنهم بحاجة لرؤية خطط تجنب حدوث أذى للمدنيين ما هو إلا عملية خداع".

وأضاف "نرحب بأي قوة عربية أو إسلامية إذا كانت مهمتها مساندة شعبنا الفلسطيني ومساعدته على التحرر من الاحتلال الإسرائيلي، أما أن تأتي قوة عربية أو دولية لتوفر حماية للاحتلال فهي بالتأكيد مرفوضة".

وأشار إلى أن "حماس ليست متمسكة بالتمثيل المنفرد، فهي جزء من الشعب الفلسطيني ويمكن أن نبني حكومة وحدة وطنية وأن نتوافق على إدارة غزة على قاعدة الشراكة".

وأوضح هنية أن الاحتلال "كان يريد أن يستفرد بقطاع غزة ولكن في إطار التلاحم بين جبهات المقاومة في فلسطين ولبنان واليمن، وجد نفسه في مقاومة أوسع".

ولفت إلى أن "الضغط الهائل الذي يمارسه الإخوة باليمن على حركة الملاحة المتجهة إلى الكيان الإسرائيلي له تأثيراته الواضحة جدا على اقتصاد الاحتلال واقتصاد الشركات والسفن المتعاملة معه بشكل أو بآخر".

وأعرب عن تقديره وشكره لدولة جنوب أفريقيا "التي رفعت دعوى ضد الاحتلال الإسرائيلي وجلبته وقادته لأول مرة منذ النكبة لمحكمة العدل الدولية وساندتها الكثير من الدول والأطقم القانونية من عدة دول سواء كانت عربية أو إسلامية أو على المستوى العالمي".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ 198 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و 97 شهيدا، وإصابة 76 ألفا و 980 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
86 نائبا في الكونغرس الأمريكي: هناك أدلة تثبت انتهاك إسرائيل للقانون الأمريكي بغزة
مايو 4, 2024
قال أعضاء من الحزب الديمقراطي في الكونغرس الأميركي في رسالة وجّهوها إلى الرئيس جو بايدن: إنهم يعتقدون إن هناك أدلة كافية تثبت أن إسرائيل انتهكت القانون الأميركي من خلال تقييد تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة الذي دمرته الحرب. وجاء في الرسالة التي وقعها (86) نائبا أن "القيود التي تفرضها إسرائيل على المساعدات تثير الشكوك
الصحة بغزة: (32) شهيدا خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة العدوان إلى (34,654) شهيدا
مايو 4, 2024
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن الاحتلال الإسرائيلي "ارتكب  ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات (32) شهيدا، و (41) إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأفادت الوزارة في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم السبت، بارتفاع "حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى (34٫654) شهيدا، و (77٫908) إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
طلاب في جامعة "برينستون" الأميركية يعلنون إضرابا عن الطعام تضامنا مع غزة
مايو 4, 2024
بدأت مجموعة من الطلاب في جامعة "برينستون" في ولاية "نيوجيرسي" الأميركية، اليوم السبت، إضرابا عن الطعام، تضامنا مع أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. وأعلن أعضاء "مخيم التضامن مع فلسطين" بجامعة برينستون، في بيان صحفي إضرابهم "تضامنا مع الفلسطينيين في غزة، الذين يئنون تحت الحصار الإسرائيلي المستمر".   وأوضحوا أن "قرار الإضراب يأتي ردا على
وزير الخارجية الأمريكي: الهجوم على رفح سيتسبب بأضرار تتجاوز ما هو مقبول
مايو 4, 2024
حذر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، من هجوم إسرائيلي كبير على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، قائلا إن "إسرائيل لم تقدم خطة لحماية المدنيين". وقال بلينكن، اليوم السبت، في منتدى "سيدونا"، الذي ينظمه معهد ماكين في ولاية أريزونا: "لا يمكننا دعم عملية عسكرية كبيرة في رفح، لأن الضرر الذي ستحدثه يتجاوز حدود المقبول". وأشار إلى
وفد "حماس" وبيرنز ووفد قطري يصلون اليوم للقاهرة لبحث وقف إطلاق النار بغزة
مايو 4, 2024
يصل اليوم وفد من حركة "حماس"، ومدير المخابرات الأمريكي ويليام بيرنز، ووفد قطري، إلى العاصمة المصرية القاهرة، للمشاركة في مفاوضات وقف إطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة "حماس". ويأتي ذلك وسط مفاوضات مكثفة برعاية قطرية مصرية أمريكية، لوقف إطلاق النار وإتمام صفقة تبادل للأسرى في غزة. وكانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، قد قالت أمس الجمعة،
الجزائر تطالب بعقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن المقابر الجماعية بغزة
مايو 4, 2024
طالبت الجزائر مجلس الأمن الدولي بعقد اجتماع مغلق بشأن المقابر الجماعية في قطاع غزة في 7 مايو، في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع. وأفاد مصدر في المجلس: بأن الجزائر طلبت مشاورات مغلقة حول المقابر الجماعية في قطاع غزة. كما دعا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، إلى إجراء تحقيق دولي مستقل في