هنية: يؤكد جاهزية فصائل المقاومة على الأرض

أكّد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، "جاهزية فصائل المقاومة على الأرض، في حال أقدم جيش الاحتلال على اجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غزة".

وفي مقابلة أجراها مع وكالة /الأناضول/ التركية، قال هنية "من الواضح جدا أن العدو الإسرائيلي لديه قرار بأن يستبيح كل نقطة وكل مكان وكل مدينة في غزة، لا سيما أنه يتحدث عن رفح منذ شهور".

وأضاف "العدو الإسرائيلي لم ينجح إلا بقتل آلاف الأطفال والنساء وكبار السن من المدنيين، وبالتالي مجزرة العيد التي راح ضحيتها 3 من الأبناء و5 من الأحفاد تندرج في هذا السياق وتؤكد على فشل هذا العدو".

ودعا إلى "التحرك من أجل لجم العدوان الإسرائيلي ومنع الدخول إلى رفح، بل وضرورة الانسحاب الكامل من قطاع غزة وإنهاء العدوان".

وأوضح أن "الموقف الأميركي مخادع، وحديثهم عن أنهم بحاجة لرؤية خطط تجنب حدوث أذى للمدنيين ما هو إلا عملية خداع".

وأضاف "نرحب بأي قوة عربية أو إسلامية إذا كانت مهمتها مساندة شعبنا الفلسطيني ومساعدته على التحرر من الاحتلال الإسرائيلي، أما أن تأتي قوة عربية أو دولية لتوفر حماية للاحتلال فهي بالتأكيد مرفوضة".

وأشار إلى أن "حماس ليست متمسكة بالتمثيل المنفرد، فهي جزء من الشعب الفلسطيني ويمكن أن نبني حكومة وحدة وطنية وأن نتوافق على إدارة غزة على قاعدة الشراكة".

وأوضح هنية أن الاحتلال "كان يريد أن يستفرد بقطاع غزة ولكن في إطار التلاحم بين جبهات المقاومة في فلسطين ولبنان واليمن، وجد نفسه في مقاومة أوسع".

ولفت إلى أن "الضغط الهائل الذي يمارسه الإخوة باليمن على حركة الملاحة المتجهة إلى الكيان الإسرائيلي له تأثيراته الواضحة جدا على اقتصاد الاحتلال واقتصاد الشركات والسفن المتعاملة معه بشكل أو بآخر".

وأعرب عن تقديره وشكره لدولة جنوب أفريقيا "التي رفعت دعوى ضد الاحتلال الإسرائيلي وجلبته وقادته لأول مرة منذ النكبة لمحكمة العدل الدولية وساندتها الكثير من الدول والأطقم القانونية من عدة دول سواء كانت عربية أو إسلامية أو على المستوى العالمي".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ 198 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و 97 شهيدا، وإصابة 76 ألفا و 980 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
عقب استهدافها من العراق.. بلدية "إيلات": سلاح الجو يحلق بحثا عن مسيرات أخرى
مايو 28, 2024
قالت بلدية "إيلات" (جنوب فلسطين المحتلة)، إن "سلاح الجو (الإسرائيلي) يحلق في أجواء المدينة بحثا عن مسيرات أخرى". ويأتي ذلك بعد أن أعلنت "المقاومة الإسلامية" في العراق، ضرب أهداف عسكرية في مدينة "إيلات"، بواسطة 3 طائرات مسيّرة. وقالت "المقاومة الإسلامية" في بيان تلقته "قدس برس"، اليوم الإثنين، إنه "استمرارا بنهجها في مقاومة الاحتلال، ونُصرة لأهالي غزّة،
المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا أهدافا عسكرية في "إيلات" بـ3 مسيرات
مايو 27, 2024
أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، الاثنين، ضرب أهداف عسكرية في مدينة "إيلات"، جنوبي فلسطين المحتلة، بواسطة 3 طائرات مسيّرة. وقالت "المقاومة الإسلامية" في بيان لها، إنه "استمرارا بنهجها في مقاومة الاحتلال، ونُصرة لأهالي غزّة، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق أهدافا
مستشفى الكويت التخصصي في رفح يعلن خروجه عن الخدمة
مايو 27, 2024
أعلن مدير مستشفى الكويت التخصصي في رفح، صهيب الهمص، الاثنين، خروج المستشفى عن الخدمة بسبب توسيع العملية العسكرية لجيش الاحتلال في رفح. وقال الهمص في بيان صحفي مقتضب، إنه "بسبب إقدام العدو على توسيع العملية العسكرية في محافظة رفح، والاستهدافات المتكررة والمتعمدة لمحيط المستشفى والتي كان آخرها استهداف بوابة المستشفى مما أدى إلى ارتقاء اثنين
"الحوثيون" يعلنون استهداف مدمرتين أميركيتين وسفينتين "إسرائيلية" وأميركية
مايو 27, 2024
أعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون)، الاثنين، تنفيذ " ثلاث عمليات مشتركة استهدفت ثلاث سفن في المحيط الهندي والبحر الأحمر، بالإضافة إلى مدمرتين حربيتين أميركيتين في البحر الأحمر". وقال الناطق العسكري باسم الجماعة، يحيى سريع، إن "القوات البحرية والقوة الصاروخية بالقوات المسلحة نفذت ثلاث عملية مشتركة، الأولى استهدفت سفينة (LAREGO DESERT) الأميركية بالمحيط الهندي، والثانية
صحة غزة تناشد المجتمع الدولي لحماية المنشآت الصحية في القطاع
مايو 27, 2024
ناشدت وزارة الصحة في قطاع غزة، الاثنين، المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والحقوقية، بالتدخل لـ"حماية المنشآت الصحية والعاملين فيها من الإرهاب والقتل والتدمير من قبل الاحتلال الإسرائيلي". وأدانت الوزارة في بيان لها، "جريمة الاحتلال البشعة باستهداف الطواقم الصحية العاملة في مستشفى الكويت التخصصي بمحافظة رفح، وارتقاء اثنين من العاملين بالمستشفى شهداء وهم على رأس عملهم مساء
المجلس الأوروبي يطالب "إسرائيل" باحترام محكمة العدل الدولية
مايو 27, 2024
طالب رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، الاثنين، حكومة الاحتلال الإسرائيلي بـ"الاحترام الكامل لمحكمة العدل الدولية والوقف الفوري لهجومها على رفح"، جنوبي قطاع غزة. وقال ميشيل في تغريدة على منصة "إكس"، إنه "لأمر مروع أن نرى مدنيين فلسطينيين أبرياء يُقتلون في الهجوم الأخير. لا توجد منطقة آمنة للنازحين في رفح". ودعا إلى "تطبيق وقف فوري لإطلاق