الكويت.. "مبادرون لأجل فلسطين" يكرم الوفد الطبي العائد من غزة

أقام تجمع "مبادرون لأجل فلسطين" في الكويت، الإثنين، حفل تكريم في جمعية المعلمين، للوفد الطبي العائد من قطاع غزة، بحضور جمع من أفراد المجتمع الكويتي وأبناء الجالية الفلسطينية.

وقال المسؤول الإعلامي للتجمع يوسف الكندري، إن "هذا الحفل جاء لتكريم مجموعة من الأطباء والجمعيات الخيرية الذين ذهبوا إلى غزة لمد يد العون والمساندة لأهل القطاع.

وأوضح الكندري لـ"قدس برس" أن "التجمع يركز على تكريم دوري لأي مبادرة يقدمها أي شخص أو مؤسسة، ويحاول أن يعزز الدور الذي قام به المبادرون، بخصوص نصرة قضية فلسطين، او مناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني".

وأشاد رئيس مكتب العلاقات الخارجية بجمعية المعلمين الكويتية فهد الظفيري "بجهود وتضحيات الفريق الطبي الكويتي العائد من غزة لتمثيله المشرف لدولته وشعبها والمشاركة التي تعبر عن أسمى أشكال الشجاعة والأخوة والعروبة والنصرة، بعد أن أدى عمله بكل تفان وإخلاص لعلاج الجرحى والمصابين في غزة".

وقال الظفيري، إن "جمعية المعلمين الكويتية تستشعر المسؤولية المقامة على عاتقها تجاه قضيتنا المصيرية قضية فلسطين".

وشكر "جميع المؤسسات وجمعيات النفع العام في دعمها للوفد تشجيعا لدور دولة الكويت تجاه القضية الفلسطينية".

وقال رئيس قطاع الإغاثة والمشاريع في الجمعية الكويتية للإغاثة محمود مسباح، إن "عدونا يراهن على نفاد صبرنا ويأسنا من دعمنا لإخواننا في غزة".

وأضاف مسباح في كلمة له، أن "الاحتلال الصهيوني يتحدى القرارات الدولية في استمراره بفرض الإبادة الجماعية على غزة".

 وأكد "ضرورة مواصلة دعم فلسطين وغزة بكافة السبل"، مشيراً إلى أن "القضية الفلسطينية وما يحدث لشعبها تعيش في وجدان الشعب الكويتي منذ ثمانينيات القرن الماضي".

وروى الناشط محمد الكندري بعض المشاهد التي شهدها في غزة، وقال الكندري في كلمة له، "لأول مرة أخرج من بلد ثانية غير بلدي وأخرج زعلان"، مضيفاً أننا رأينا أروع الأخلاق في أسوء حال، ولم أتوقع أن أرى أهل غزة بالطريقة هذه أهل الكرم والجود والاخلاق والطيبة والشهامة، لم اعرف مثل هذا الشعب من قبل".

وفي 7 آذار/مارس الجاري، دخل وفد طبي من جمعية الهلال الأحمر الكويتي هو الأول من نوعه إلى غزة منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على القطاع في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ووصل ثاني وفد طبي كويتي مكون من 11 طبيباً واستشارياً في الأول من نيسان/إبريل الجاري إلى غزة لتقديم العون للقطاع الطبي في مستشفى غزة الأوروبي، ومستشفى الكويت التخصصي.

و”مبادرون لأجل فلسطين” تجمع ينضوي تحته 19 جهة من جمعيات نفع عام وفرق تطوعية كويتية ومؤسسات مجتمع مدني، وفرق تطوعية، أطلق مؤتمرها الأول في حزيران/يونيو 2022 بالتزامن مع ذكرى مرسوم إعلان قيام الحرب الدفاعية بين دولة الكويت والعصابات الصهيونية بفلسطين المحتلة في 5 حزيران/يونيو 1967.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و151 شهيدا، وإصابة 77 ألفا و84 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
مسؤول أممي أمام مجلس الأمن: الوضع في رفح أصبح يائسا وخطيرا
مايو 20, 2024
قال المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، الاثنين، إن "الوضع في رفح أصبح يائسا وخطيرا بشكل متزايد بالنسبة للسكان المحاصرين بالفعل". وأضاف وينسلاند خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن التطورات في رفح (جنوب غزة)، أنه "منذ الأسبوع الأول من أيار/مايو الجاري، يتدهور الوضع الأمني في رفح بسرعة مع تكثيف عمليات الجيش
"المقاومة الإسلامية" في العراق تعلن استهداف "إيلات" بطائرتين مسيرتين
مايو 20, 2024
أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، الاثنين، استهداف هدف حيوي في منطقة "إيلات" (أم الرشراش)، جنوب الأرض الفلسطينية المحتلة. وقالت "المقاومة الإسلامية" في بيان مقتضب، إنه "استمرارا بنهجهم في مقاومة الاحتلال، ونُصرة لأهالي غزة، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، استهدف مجاهدونا في العراق هدفا حيويا في إيلات
الاتحاد الأوروبي: نشعر بقلق عميق إزاء الهجمات "الإسرائيلية" على مشافي غزة
مايو 20, 2024
قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، الاثنين، إن "الاتحاد الأوروبي يشعر بقلق عميق إزاء الهجمات الإسرائيلية على البنية التحتية الطبية والمدنية في قطاع غزة والضفة الغربية". وأضاف بوريل، أن "31 مستشفى من أصل 36 تعرضت لأضرار أو للتدمير منذ بداية الحرب، من بينها مستشفى الشفاء، وهو أكبر مجمع طبي في
شهيد في غارة للاحتلال على بلدة المنصوري جنوب لبنان
مايو 20, 2024
استشهد مواطن لبناني وأصيب آخر، الاثنين، إثر غارة شنها طيران الاحتلال استهدفت دراجة نارية في بلدة المنصوري، جنوب لبنان. وقالت مصادر أمنية لبنانية، إن طائرة مسيرة للاحتلال، شنت غارة استهدفت دراجة نارية، ليستشهد على إثر ذلك مواطن ويجرح آخر. ومنذ صباح الاثنين، تشهد سماء جنوب لبنان، تحليقا مكثفا للطيران الحربي والمسير التابع للاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن
"الإعلامي الحكومي": الاحتلال دمر مربعات سكنية كاملة في جباليا
مايو 20, 2024
قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الاثنين، إن "جرائم الاحتلال المتتالية وعدوانه المتواصل على الشعب الفلسطيني، كلف حتى اللحظة أكثر من 45 ألف شهيد ومفقود، ونحو 80 ألف جريح". وأضاف المكتب الإعلامي في بيان، أن "العدوان سبب دمارا شبه تام لمنازل وبنى تحتية ومقومات الحياة من مرافق خدماتية ومنشآت عامة، وفي مقدمتها المشافي التي
"الإعلامي الحكومي": محكمة الجنايات الدولية ساوت بين الضحية والجلاد
مايو 20, 2024
قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، سلامة معروف، الاثنين، إن "إصدار مذكرات توقيف واعتقال بحق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي ووزير دفاعه يوآف غالانت، خطوة قانونية في الاتجاه الصحيح". وأضاف معروف في بيان، أن المكتب "يقدر قرار مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرات توقيف واعتقال بحق اثنين من مجرمي الحرب بعدما ثبت تورطهما