الأردن... نائب رئيس حكومة أسبق رداً على خطاب أبو عبيدة: المقاومة منا ونحن منها

 تصدر أبوعبيدة، الناطق الرسمي باسم "كتائب القسام" الجناح المسلح لحركة "حماس"، قائمة المواضيع الأكثر تداولا على منصة "إكس" في الأردن، اليوم الأربعاء، بعد خطابه أمس الذي قال فيه إن "أهم الساحات العربية، ومن أهمها شعبيا وجماهيريا وأكثرها إشغالا لبال العدو، هي الجماهير الأردنية العزيزة التي نوجه لها التحية، وندعوها إلى تصعيد فعلها، فالأردن منا ونحن منه".

واعتبر نائب رئيس الوزراء الأردني الأسبق، ممدوح العبادي، هذا الخطاب أنه "يختصر طبيعة العلاقة بين الشعبين الأردني والفلسطيني".
 
وأوضح العبادي في حديث مع "قدس برس" أن "أبو عبيدة اختصر حديثه حينما قال: الأردن منا ونحن منها، ومن ثم نحن في الأردن نشكره على هذا التصريح، فهو يعتبر نفسه منا نحن الأردنيين، ونسأل الله أن ينصر المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة".
 
وأشار العبادي إلى أن تصريح أبو عبيدة ليس بغريب "إذا ما علمنا أن هناك علاقة استثنائية بين الشعبين الأردني والفلسطيني، فالأردن وفلسطين خاصة الضفة الغربية كانتا دولة واحدة قبل احتلال عام 1967، ولنا أطول حدود مع فلسطين المحتلة، ونصف الشعب الأردني مهجر من فلسطين المحتلة".
 
وأشعل تصريح "أبو عبيدة" تفاعلات على منصات التواصل في الأردن، ورد مغردون أردنيون على دعوة "أبوعبيدة" بالقول "وأنتم منا ونحن منكم"، مشيرين إلى أن خطاب أبو عبيدة اليوم "أشعل النار داخلهم، وأيقظ فيهم روح الثائر المنتفض، وأنهم سيلبون النداء" بحسب تغريدات رصدتها "قدس برس".
 
وتداول ناشطون مقاطع فيديو تظهر تجمع العشرات من الأردنيين في تظاهرة بمحيط السفارة الإسرائيلية، تلبية لدعوة "أبو عبيدة"، مرددين "يا أبو عبيدة لبيناك… شعب الأردن كله معاك"، و"الأردن منا وإحنا منه".
 
وأكد الناطق باسم "كتائب القسام" الجناح المسلح لحركة "حماس"، أبو عبيدة، في كلمةٍ مصورة، أمس الثلاثاء، إنّه "وبعد 200 يوم من معركة طوفان الأقصى لا يزال العدو المجرم يحاول لملمة صورته".
 
وقال إنّ "العدو ما يزال عالقا في رمال غزة، ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة". وشدد على أنّه "وبعد 200 يوم ما تزال مقاومتنا في غزة راسخة رسوخ جبال فلسطين".
 
موضحا "أنّنا لم نوثق إلا النزر اليسير من ضربات أبطالنا للعدو"، في إشارة إلى العشرات من مقاطع الفيديو التي بثتها "القسام" طوال الأشهر الماضية، حول استهدافها لعناصر جيش الاحتلال ودباباته.
 
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 201 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 بالمئة من السكان.
 
وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
كتائب "القسام": استهدفنا دبابة ميركافا في بيت لاهيا وقصفنا قوات العدو بالهاون بجباليا
مايو 26, 2024
أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" أنها استهدفت دبابة ميركافا في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة وقصفت جنود الاحتلال بمخيم جباليا بقذائف الهاون. وقالت "القسام" في تصريح صحفي مقتضب، اليوم الأحد: "استهدفنا دبابة ميركافا 4 بقذيفة الياسين 105 في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع. وأضافت: "قصفنا قوات العدو المتوغلة في حي القصاصيب بمخيم جباليا
الاحتفالات تعم مخيمات وتجمعات الفلسطينيين في لبنان ابتهاجاً بـ"عملية أسر الجنود".
مايو 26, 2024
شهدت عدة مخيمات وتجمعات فلسطينية في لبنان، احتفالات شعبية دعماً للمقاومة الفلسطينية، وابتهاجاً بعملية أسر الجنود التي أعلن عنها الناطق العسكري باسم كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أبو عبيدة. وجابت شوارع المخيمات مسيرات عفوية، ورفع المشاركون فيها أعلام فلسطين والفصائل والقوى الفلسطينية، وردّدوا شعارات مؤيدة للعمل المقاوم في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي. ويظهر الفيدو التالي
أبو عبيدة يعلن عن عملية أسر لجنود الاحتلال
مايو 26, 2024
أعلن الناطق العسكري باسم كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أبو عبيدة، عن عملية أسر جديدة حققتها "القسام" خلال دفاعها عن قطاع غزة ضد عدوان الاحتلال المستمر منذ 232 يوما. وأضاف خلال كلمة مصورة مقتضبة بعد منتصف ليل السبت أن "مجاهدي (القسام) نفذوا عملية مركبة عصر اليوم السبت شمال القطاع، حيث استدرجوا قوة
هنية يعزي نصر الله بوفاة والدته
مايو 26, 2024
بعث رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، رسالة تعزية إلى الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله ، معزيا بوفاة والدته. وقال رئيس الحركة في رسالته: "تلقينا ببالغ الحزن مع التسليم والرضا التأمين بقضاء الله وقدره، نبأ وفاة والدتكم السيدة الكريمة: أم حسن نصر الله، زوجة السيد الفاضل: عبد الكريم نصر
كلمة مرتقبة للناطق باسم كتائب "القسام" أبو عبيدة الليلة
مايو 25, 2024
ينتظر أن يلقي الناطق العسكري باسم كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أبو عبيدة،  كلمة خلال الساعات القادمة. وفي آخر رسالة لها قبل الكلمة، وجهت كتائب "القسام"، رسالة لعائلات أسرى الاحتلال في غزة، دعتهم فيها إلى "ترقب ما ستنشره عن أوضاع أبنائهم". وقالت الكتائب في رسالتها، التي بثتها على /تليغرام/، اليوم السبت، "نقول لعائلات
مراسلنا: استشهاد شاب من مخيم طولكرم برصاص أجهزة "أمن السلطة"
مايو 25, 2024
أكّد مراسل "قدس برس"، استشهاد الشاب محمد أحمد خطيب، بعد إطلاق النار عليه من قبل أجهزة أمن السلطة الفلسطينية على مركبته في مدينة طولكرم، شمال غرب الضفة الغربية، مساء اليوم السبت. ويتزامن ذلك مع اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، بلدتي عنبتا وكفر اللبد شرق طولكرم. وذكرت مصادر محلية، أن "عددا من آليات الاحتلال