الأردن.. "الملتقى الوطني" يطالب بالإفراج عن معتقلي دعم غزة ويرفض شيطنة المتظاهرين

طالب "الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن" في الأردن، الأرباء، بالإفراج عن معتقلي دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، كافة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر حزب الوحدة الشعبية، بحضور عدد من الأمناء العامين للأحزاب، لافتين إلى أن "الشباب الأردني يتعرض اليوم لمصادرة حرياتهم بسبب كتابتهم لمنشورات تعبر عن آرائهم أو شاركوا في فعاليات مناصرة للمقاومة في غزة، وتعرضوا لأحكام قضائية عالية".

وأكد المؤتمرون أن "الحراك الشعبي المتضامن مع الشعب الفلسطيني، قدم نموذجا في التعبير الحضاري والراقي عن الرأي، إلا أنّ الحكومة عاجزة عن الاستجابة لطلبات الشارع بوقف التطبيع وإلغاء المعاهدات".

وأضافوا أنه "بدلا من ذلك بدأ تمارس الحكومة القمع والاعتقال لإسكات الشباب في الاستمرار بمطالبهم"، على حد قولهم.

وأعرب الملتقى الوطني، عن "أسفه الشديد للحملات التي تشيطن الحراك المناصر لغزة، حتى أنّ المؤسسات الحقوقية الدولية تعرضت لما يجري من مصادرة للحريات".

وشدد على أنّ "مصادرة أبسط الحقوق لا يجوز في التعبير عن الرأي، خاصة وأنّ الحراك الشعبي المتضامن مع غزة كان راقيا ولا يجوز تشويهه بالشكل الذي يجري اليوم".

وأكد المؤتمرون أيضا، "ضرورة تعزيز اللحمة الوطنية لتقوية الأردن في مواجهة المؤامرات التي يتعرض لها اليوم، وفي الوقت ذاته التراجع عن نهج مصادرة الحريات والقبضة الأمنية بحق النشطاء".

كما أكدوا أيضا، أنّ "الشعب الأردني في خندق المقاومة التي هي من الأردن والأردن منها، وهي التي تدافع عن فلسطين وجميع العواصم العربية".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و262 شهيدا، وإصابة 77 ألفا و229 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الاتحاد الأوروبي يدعو لوقف إطلاق نار إنساني فوري في غزة
مايو 6, 2024
دعا الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إلى "وقف إطلاق نار إنساني" فوري في قطاع غزة. وقال بوريل في منشور عبر منصة /إكس/، اليوم الاثنين، إنه "وفقا للمديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، سيندي ماكين، فإن السيناريو الذي كان يخشى كثيرا قد أصبح حقيقة". وأضاف بأن "هناك مجاعة تامة في
قوات الاحتلال تواصل حصار مخيم طولكرم شمالي الضفة وسط اشتباكات مع مقاومين
مايو 6, 2024
تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي محاصرة مخيم طولكرم، المحاذي لمدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع عدوان عسكري واشتباكات داخل المخيم. واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم، برفقة ست جرافات عسكرية، وشرعت بتدمير الشوارع والبنية التحتية داخل مخيم طولكرم، في حين دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إلى المخيم واندلعت مواجهات عنيفة تخللها إطلاق نار واشتباكات وتفجير لعبوات
إعلام عبري: بيرنز يصل لدولة الاحتلال اليوم لمنع نسف المفاوضات حول صفقة التبادل
مايو 6, 2024
ذكرت /هيئة البث الإسرائيلية العامة/ أن مدير وكالة المخابرات المركزيّة الأمريكية السي.آي.ايه ويليام بيرنز، سيصل إلى (تل أبيب) اليوم للقاء رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ومسؤولين كبار في الأجهزة الأمنية، بعد أن زار القاهرة والدوحة، مضيفة أن الزيارة تأتي في إطار المساعي الهادفة إلى منع نسف المفاوضات حول صفقة تبادل بين الاحتلال وحماس . وقال
عشرات الشهداء والجرحى جلهم أطفال في قصف طائرات الاحتلال 11 منزلا برفح
مايو 6, 2024
استشهد وجرح عشرات الفلسطينيين معظمهم من الأطفال في قصف طائرات الاحتلال مساء أمس لـ11 منزلا في رفح جنوبي قطاع غزة. وأفاد مراسل "قدس برس" أن طائرات الاحتلال استهدفت منزلا لعائلة العطار وآخر لعائلة شتيوي شرق رفح كما استهدفت منزلا لعائلة الحشاش في منطقة "عريبة" شمال المدينة. واستهدفت الطائرات منزل عائلة قشطة بحي السلام شرقي مدينة
جيش الاحتلال يجبر أهالي مدينة رفح على النزوح لخانيونس والمواصي
مايو 6, 2024
أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الجيش بدأ بإخلاء الأطراف الشرقية لمنطقة رفح في إطار التهيئة للعدوان عليها. وقال الجيش الإسرائيلي إنه "دعا سكان رفح في المنطقة الشرقية إلى الإخلاء الفوري والتوجه إلى خانيونس والمواصي" وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت تحدث مع وزير الخارجية الأمريكي بشأن بدء إخلاء رفح. وأفادت
جيش الاحتلال يعلن مقتل 3 ضباط في قصف معبر "كرم أبو سالم"
مايو 5, 2024
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، مقتل ثلاثة ضباط في قصف معبر "كرم أبو سالم" من قبل "كتائب القسام". وسمح جيش الاحنلال، بنشر أسماء الضباط القتلى، وهم: "الرقيب عيدو تيستا، والرقيب روفين مارك أسولين من سرية (فالخود) التابعة لكتيبة (شاكيد)، والرقيب تل شافيت". وكانت وسائل إعلام عبرية أعلن تفي وقت سابق من اليوم، إصابة 14 جنديا