القسام تنشر فيديو لأسير "إسرائيلي" يندد بتعامل نتنياهو مع ملف الأسرى

نشرت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" فيديو لأسير "إسرائيلي" يندد بـ"إهمال حكومة نتنياهو للأسرى".

وطالب الأسير، في الفيديو الذي نُشر اليوم الأربعاء، بالعمل على "الإفراج عنه".

وكان الناطق باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، أبو عبيدة، قد أكّد في كلمةٍ مصورة، أمس الثلاثاء، أنّه "وبعد 200 يوم من معركة (طوفان الأقصى) لا يزال العدو المجرم يحاول لملمة صورته".

وقال أبو عبيدة إنّ "العدو ما يزال عالقا في رمال غزة، ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة". وشدد على أنّه "وبعد 200 يوم ما تزال مقاومتنا في غزة راسخة رسوخ جبال فلسطين".
 
ولفت إلى أنّ "قوات الاحتلال تحاول إيهام العالم بأنها قضت على كل فصائل المقاومة وهذه أكذوبة كبيرة، وأنّ العدو لم يستطع خلال 200 يوم أن يحقق سوى المجازر الجماعية والتدمير والقتل".
 
وشدد أبو عبيدة على القول "لن نتنازل عن الحقوق الأساسية لشعبنا، وعلى رأسها الانسحاب ورفع الحصار وعودة النازحين إلى ديارهم". وقال إنّ "العدو يحاول التنصل من كل وعوده في المفاوضات، ويريد كسب المزيد من الوقت".
 
وأشار أبو عبيدة إلى أنّ "الكرة في ملعب من يعنيه الأمر من جمهور العدو، لكن الوقت ضيق والفرص قليلة"، ونوه بأنّ "سيناريو رون أراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظا للتكرار مع أسرى العدو في غزة".
 
يشار إلى أن "رون أراد هو طيار إسرائيلي سقطت طائرته في 16 تشرين أول/أكتوبر عام 1986 في جنوب لبنان عند قيام الاحتلال بغارات على تلك المناطق، وقبضت عليه آنذاك حركة أمل اللبنانية، ومنذ ذلك الحين مصيره مجهول".
 
وشدد أبو عبيدة على أنّ "ما يسمى الضغط العسكري لن يدفعنا إلا للثبات على مواقفنا والحفاظ على حقوق شعبنا وعدم التفريط فيها".
وأعرب عن تقديره "لكل جهد عسكري وشعبي انضم إلى طوفان الأقصى، ونخص جبهات القتال في لبنان واليمن والعراق".
 
ودعا أبو عبيدة "جماهير أمتنا إلى تصعيد حراكها الداعم للمقاومة"، وشدد على أنها "ستظل أمينة على تضحيات شعبنا، ونحن نحمل آلامه وآماله".
 
وشدد على أنّ "العدو وجيشه الهمجي حيثما بحث في أي بقعة من غزة عن نصر وإنجاز يرفع به معنويات جنوده وجمهوره، ويطيل فيه من عمر حكومته النازية، حيثما بحث عن هذا النصر سيجدنا هناك في مواجهته من حيث لا يحتسب، لسفك دماء جنوده، ونذكره بأن غزة باقية ومقاومتها متجذرة وهم الراحلون المنكسرون بعون الله وقوته".
 
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 201 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل.
وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و 262 شهيدا، وإصابة 77 ألفا و 229 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.
وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
المقاومة الفلسطينية تقنص قائد الكتيبة (6828) بقوات الاحتلال شمالي غزة
مايو 26, 2024
قنصت المقاومة الفلسطينية قائد كتيبة بجيش الاحتلال شمالي قطاع غزة، وهي المنطقة التي يدعي الاحتلال أنه قضى فيها على كتائب المقاومة الفلسطينية. وأكدت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية إصابة قائد الكتيبة (6828) التابعة للجيش الإسرائيلي بنيران قناصة شمال قطاع غزة. وقال موقع الأخبار العبري /0404/، إن المصاب هو المقدم إيتمار إيتام، وأصيب برصاص قناص فلسطيني في جباليا
كتائب "القسام": استهدفنا دبابة ميركافا في بيت لاهيا وقصفنا قوات العدو بالهاون بجباليا
مايو 26, 2024
أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" أنها استهدفت دبابة ميركافا في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة وقصفت جنود الاحتلال بمخيم جباليا بقذائف الهاون. وقالت "القسام" في تصريح صحفي مقتضب، اليوم الأحد: "استهدفنا دبابة ميركافا 4 بقذيفة الياسين 105 في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع. وأضافت: "قصفنا قوات العدو المتوغلة في حي القصاصيب بمخيم جباليا
الاحتفالات تعم مخيمات وتجمعات الفلسطينيين في لبنان ابتهاجاً بـ"عملية أسر الجنود".
مايو 26, 2024
شهدت عدة مخيمات وتجمعات فلسطينية في لبنان، احتفالات شعبية دعماً للمقاومة الفلسطينية، وابتهاجاً بعملية أسر الجنود التي أعلن عنها الناطق العسكري باسم كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أبو عبيدة. وجابت شوارع المخيمات مسيرات عفوية، ورفع المشاركون فيها أعلام فلسطين والفصائل والقوى الفلسطينية، وردّدوا شعارات مؤيدة للعمل المقاوم في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي. ويظهر الفيدو التالي
أبو عبيدة يعلن عن عملية أسر لجنود الاحتلال
مايو 26, 2024
أعلن الناطق العسكري باسم كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أبو عبيدة، عن عملية أسر جديدة حققتها "القسام" خلال دفاعها عن قطاع غزة ضد عدوان الاحتلال المستمر منذ 232 يوما. وأضاف خلال كلمة مصورة مقتضبة بعد منتصف ليل السبت أن "مجاهدي (القسام) نفذوا عملية مركبة عصر اليوم السبت شمال القطاع، حيث استدرجوا قوة
هنية يعزي نصر الله بوفاة والدته
مايو 26, 2024
بعث رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، رسالة تعزية إلى الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله ، معزيا بوفاة والدته. وقال رئيس الحركة في رسالته: "تلقينا ببالغ الحزن مع التسليم والرضا التأمين بقضاء الله وقدره، نبأ وفاة والدتكم السيدة الكريمة: أم حسن نصر الله، زوجة السيد الفاضل: عبد الكريم نصر
كلمة مرتقبة للناطق باسم كتائب "القسام" أبو عبيدة الليلة
مايو 25, 2024
ينتظر أن يلقي الناطق العسكري باسم كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أبو عبيدة،  كلمة خلال الساعات القادمة. وفي آخر رسالة لها قبل الكلمة، وجهت كتائب "القسام"، رسالة لعائلات أسرى الاحتلال في غزة، دعتهم فيها إلى "ترقب ما ستنشره عن أوضاع أبنائهم". وقالت الكتائب في رسالتها، التي بثتها على /تليغرام/، اليوم السبت، "نقول لعائلات