الحركة الطلابية الكويتية تدعو لتصعيد التضامن مع غزة

دعت الحركة الطلابية الكويتية لتصعيد التضامن مع قطاع غزة، ومواصلة دعم القضية الفلسطينية ونصرة شعبها حتى تحرير أرضه المحتلة.

جاء ذلك في بيان، تلقته "قدس برس"، اليوم الأحد، ذيل بتوقيع 18 حركة طلابية أبرزها الاتحاد الوطني لطلبة الكويت وفروعه في أوروبا والمملكة المتحدة ومصر، بالإضافة إلى قوى طلابية أخرى.  

وقال البيان، إن "الحركة الطلابية الكويتية تحيي الصمود الأسطوري لأهلنا في قطاع غزة العزة منذ انطلاق معركة (طوفان الأقصى) المجيدة ومسيرة البطولة والمقاومة من الشعب الفلسطيني المناضل على مدى ‎200‏ يوم، يسطر فيه أروع ملاحم الكرامة وصور التضحية"، مؤكدا على الالتفاف الشعبي حول مقاومته الباسلة، ومتخذا قراره المسدد بأن المقاومة هي الخيار الوحيد لتحرير فلسطين "من البحر إلى النهر".

وأضاف البيان "نحيي الحراك الطلابي الجامعي العالمي والذي ابتدأ من ساحات الجامعات الأمريكية في مقدمتهم جامعة كولومبيا والذي رسم لوحة إنسانية رائعة، وسطر ملحمة يقودها زملاؤنا الطلبة في مواجهة الظلم والاستبداد، مطالبة الضمير العالمي أن يصحو من سباته ليوقف هذه الإبادة الجماعية الإرهابية وكوارث المجاعة والقتل على الأبرياء والمدنيين، ثم ما لبث أن انتشر هذا الحراك ليصل إلى عشرات الجامعات الأمريكية ويتعدى حدودها إلى جامعات غربية وعربية".

وأكد أن "الحركة الطلابية الكويتية طالما كانت ولازالت تقف مع الحق الفلسطيني الكامل لاستعادة كافة أراضيه المحتلة وطرد الصهاينة الغزاة بكل الوسائل والسبل".

‎‏وقالت إن "معركة تحرير فلسطين قد بدأت وأن الكيان الصهيوني ليقترب من زواله، وأن كل الجهود والمواقف والمبادرات في هذا الاتجاه أصبحت أوجب في حقنا كقوى سياسية ومدنية وطلابية".

‎‏وشدد البيان على "رفض كافة أشكال التطبيع مع هذا الكيان الدموي الوحشي قبل السابع من أكتوبر"، مضيفة أنه "بعد كل هذه المجازر والإبادة نؤكد على هذا المطلب ونسعى ما حيينا لأن تبقى يد الكويت طاهرة نظيفة لا تمسها قذارة يد المحتل المخضبة بدماء الأبرياء".

‎‏ودعا البيان "كل الساحات الطلابية وجميع الاتحادات العربية والإسلامية أن تصعد تضامنها وتنظم فعاليات مشتركة في نصرة أهلنا الصامدين بالأراضي المحتلة".

‎‏وحيا "كل الجهود الإغاثية والطبية والإعلامية والدبلوماسية في بلدنا الحبيب التي بدأت منذ بداية الطوفان، كانت جهود أفراد أو مؤسسات"، داعيا إلى "استمرارها ورفع مستوى تأثيرها".

‎‏وطالبت الحركة الطلابية الكويتية "أصحاب القرار في وطننا الحبيب الكويت والتي طالما كانت مع الحق الفلسطيني ومقاومته في وجه العدو بضرورة اتخاذ موقف حازم اتجاه العدو الصهيوني والعمل على تفعيل العمل العربي والإسلامي المشترك لنصرة فلسطين وإيقاف جرائم العدو الصهيوني الغاشم".

ومن المقرر أن يقيم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت وجمعية أعضاء التدريس في جامعة الكويت، غدا الإثنين، وقفة تضامنية نصرة لفلسطين.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
عقب استهدافها من العراق.. بلدية "إيلات": سلاح الجو يحلق بحثا عن مسيرات أخرى
مايو 28, 2024
قالت بلدية "إيلات" (جنوب فلسطين المحتلة)، إن "سلاح الجو (الإسرائيلي) يحلق في أجواء المدينة بحثا عن مسيرات أخرى". ويأتي ذلك بعد أن أعلنت "المقاومة الإسلامية" في العراق، ضرب أهداف عسكرية في مدينة "إيلات"، بواسطة 3 طائرات مسيّرة. وقالت "المقاومة الإسلامية" في بيان تلقته "قدس برس"، اليوم الإثنين، إنه "استمرارا بنهجها في مقاومة الاحتلال، ونُصرة لأهالي غزّة،
المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا أهدافا عسكرية في "إيلات" بـ3 مسيرات
مايو 27, 2024
أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، الاثنين، ضرب أهداف عسكرية في مدينة "إيلات"، جنوبي فلسطين المحتلة، بواسطة 3 طائرات مسيّرة. وقالت "المقاومة الإسلامية" في بيان لها، إنه "استمرارا بنهجها في مقاومة الاحتلال، ونُصرة لأهالي غزّة، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق أهدافا
مستشفى الكويت التخصصي في رفح يعلن خروجه عن الخدمة
مايو 27, 2024
أعلن مدير مستشفى الكويت التخصصي في رفح، صهيب الهمص، الاثنين، خروج المستشفى عن الخدمة بسبب توسيع العملية العسكرية لجيش الاحتلال في رفح. وقال الهمص في بيان صحفي مقتضب، إنه "بسبب إقدام العدو على توسيع العملية العسكرية في محافظة رفح، والاستهدافات المتكررة والمتعمدة لمحيط المستشفى والتي كان آخرها استهداف بوابة المستشفى مما أدى إلى ارتقاء اثنين
"الحوثيون" يعلنون استهداف مدمرتين أميركيتين وسفينتين "إسرائيلية" وأميركية
مايو 27, 2024
أعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون)، الاثنين، تنفيذ " ثلاث عمليات مشتركة استهدفت ثلاث سفن في المحيط الهندي والبحر الأحمر، بالإضافة إلى مدمرتين حربيتين أميركيتين في البحر الأحمر". وقال الناطق العسكري باسم الجماعة، يحيى سريع، إن "القوات البحرية والقوة الصاروخية بالقوات المسلحة نفذت ثلاث عملية مشتركة، الأولى استهدفت سفينة (LAREGO DESERT) الأميركية بالمحيط الهندي، والثانية
صحة غزة تناشد المجتمع الدولي لحماية المنشآت الصحية في القطاع
مايو 27, 2024
ناشدت وزارة الصحة في قطاع غزة، الاثنين، المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والحقوقية، بالتدخل لـ"حماية المنشآت الصحية والعاملين فيها من الإرهاب والقتل والتدمير من قبل الاحتلال الإسرائيلي". وأدانت الوزارة في بيان لها، "جريمة الاحتلال البشعة باستهداف الطواقم الصحية العاملة في مستشفى الكويت التخصصي بمحافظة رفح، وارتقاء اثنين من العاملين بالمستشفى شهداء وهم على رأس عملهم مساء
المجلس الأوروبي يطالب "إسرائيل" باحترام محكمة العدل الدولية
مايو 27, 2024
طالب رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، الاثنين، حكومة الاحتلال الإسرائيلي بـ"الاحترام الكامل لمحكمة العدل الدولية والوقف الفوري لهجومها على رفح"، جنوبي قطاع غزة. وقال ميشيل في تغريدة على منصة "إكس"، إنه "لأمر مروع أن نرى مدنيين فلسطينيين أبرياء يُقتلون في الهجوم الأخير. لا توجد منطقة آمنة للنازحين في رفح". ودعا إلى "تطبيق وقف فوري لإطلاق