لبنان.. تشييع حاشد لجثمانيّ قياديين في قوات "الفجر" ارتقيا بغارة "إسرائيلية"

شيّع الآلاف من المواطنين اللبنانيين واللاجئين الفلسطينيين، اليوم الأحد، جثمانيّ القياديين في الجناح العسكري للجماعة الإسلامية في لبنان، "قوات الفجر"، الشهيد القائد مصعب خلف، والشهيد القائد بلال خلف، في بلدة ببنين بمدينة عكار (شمال لبنان).

وبدأ موكب التشييع باستقبال حاشد في مدينة طرابلس(شمال لبنان) وصولاً إلى مسقط رأس الشابين في بلدة ببنين في عكار، حيث أقيم لهما استقبال واستعراض عسكري.

ورفع المشاركون في جنازة التشييع، رايات المقاومة، وصدحوا بشعارات مؤيدة للمقاومة وللطريق الذي رووه الشهداء بدمائهم الطاهرة، وطالبوا المقاومة بالرد القوي والمزلزل رداً على هذه الجريمة.

وشارك في التشييع، قيادات وشخصيات سياسية فلسطينية ولبنانية بارزة من عدة مناطق لبنانية.

وأكّد الأمين العام للجماعة الإسلامية، الشيخ محمد طقّوش، خلال تشييع شهيدي الجماعة الإسلامية وجناحها العسكري المقاوم (قوات الفجر)، أنّ "تقديم الشهداء ليس غريبًا على أهل عكّار، ولا أهل ببنين"، مشددًا على ضرورة "استكمال مسيرة الجهاد حتى آخر رمق من أجل تحرير أرضنا في لبنان ومقدساتنا في فلسطين".

وأشار طقوش إلى أنّنا "نحبّ الحياة ولكنّنا لا نقبل الظلم، ونعشق الحريّة والتحرير من الاستبداد والاحتلال"، لافتًا إلى أنّ "غزة لن تبقى وحدها تواجه الإجرام الصهيوني، والجماعة لن تفوّض أمرها لا إلى شرق ولا إلى غرب بل إلى الله".

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي اغتالت الشهيدين بغارة غادرة استهدفتهما في منطقة البقاع الغربي شرق لبنان اول أمس الجمعة.

وزفّت قوات الفجر، الجناح العسكري للجماعة الإسلامية في لبنان، مساء الجمعة، اثنين من قادتها شهيدين، خلال تأديتهما واجبهما الجهادي، في غارةٍ إسرائيلية استهدفتهما في طريق ‏السريرة، في ميدون، في البقاع الغربي اللبناني.

وقالت قوات الفجر، في بيان، إنّ الشهيدين هما مصعب سعيد خلف وبلال محمد خلف من عكار في شمالي لبنان، مشيرةً إلى أنّهما ارتقيا دفاعاً عن أهلهما في الجنوب، ونصرةً للشعب الفلسطيني.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، قد أعلن أن سلاح الجو الإسرائيلي قد اغتال "مصعب خلف" القيادي في الجماعة الإسلامية في لبنان، باستهداف سيارته بمسيرة على طريق ميدون – السريرة في البقاع الغربي شرقي لبنان.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، إن القيادي في الجماعة الإسلامية "مصعب خلف" عمل لشن هجمات ضد إسرائيل في منطقة جبل روس (هار دوف) ومناطق أخرى في الآونة الأخيرة، إضافة لتنسيقه عمليات أخرى بالتعاون مع حركة حماس في لبنان.

ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، بين "حزب الله" اللبناني، بالتعاون مع "كتائب القسام - لبنان" الجناح العسكري لحركة "حماس"، و"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، و"قوات الفجر" الجناح العسكري لـ "الجماعة الإسلامية" في لبنان (الإخوان المسلمين)، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، ردا على عدوان الأخير على قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، لليوم 205 على التوالي، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الرشق: نتنياهو يبيع الوهم بحديثه عن إجلاء قادة "حماس" إلى خارج قطاع غزة
مايو 13, 2024
قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عزت الرشق، إن "تصريحات المجرم نتنياهو اليوم بأنه يمكن وقف الحرب من خلال استسلام الحركة وإلقاء سلاحها وتسليمنا الرهائن، هي تصريحات سخيفة للاستهلاك المحلي تعكس حقيقة وضعه المأزوم الذي وصل إليه بعد مرور 220 يوماً من عدوانه وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها ضدَّ أهلنا في قطاع غزَّة".
مؤتمر دولي بالكويت يتعهد بتقديم أكثر من ملياري دولار لدعم غزة
مايو 13, 2024
أعلنت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية (مؤسسة خيرية) عن "تعهد جهات مانحة مجتمعة في الكويت بتقديم أكثر من ملياري دولار لدعم قطاع غزة خلال العامين المقبلين". وأوضحت الهيئة في بيان ختامي لمؤتمر دولي للمانحين، اليوم الإثنين، أن "المبلغ وهو ملياران و696 ألفاً و314 دولاراً يتم تنفيذه خلال العامين 2024، 2025، وستعمل المبادرة خلال العامين القادمين، على
تقرير: السجن يفرق بين الصحفية الأسيرة رولا حسنين ورضيعتها ايلياء
مايو 13, 2024
منذ التاسع عشر من شهر آذار/ مارس الماضي، والنوم لا يعرف طريقه إلى عيون الصحفية الأسيرة رولا حسنين، وهي تفكر بطفلتها الوحيدة إيلياء التي تبلغ من العمر تسعة أشهر فقط. ومع رفض محكمة الاحتلال الإسرائيلي الإفراج عن الزميلة حسنين التي اعتقلت من منزلها في مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية، باتت عائلتها تخشى على حياة
الإعلامي الحكومي: الاحتلال يقتل موظفاً أجنبياً ويصيب موظفةً أجنبيةً أخرى برفح
مايو 13, 2024
أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أن "جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل موظفاً أجنبياً وأصاب موظفةً أجنبيةً أخرى في محافظة رفح جنوبي قطاع غزة". وأشار المكتب في تصريح تلقته "قدس برس"، مساء اليوم الإثنين، أن "الاحتلال استهداف الأجانب وهم يستقلون مركبة تابعة للأمم المتحدة، وتحمل علم الأمم المتحدة وعليها شارات المنظمة". وأدان المكتب بأشد العبارات
"سرايا القدس" تعلن قنص أحد جنود الاحتلال شمال قطاع غزة
مايو 13, 2024
أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، اليوم الإثنين، أن "مقاتليها تمكنوا من قنص جندي إسرائيلي خلف مدارس أبو زيتون بجباليا شمالي قطاع غزة". وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق من اليوم، عن إصابة 19 جنديا بنيران المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة خلال 24 ساعة الماضية. وقال الجيش في تصريح نشره
"هيئة الأسرى": ظروف اعتقالية قاسية تعيشها الأسيرات داخل سجن "الدامون"
مايو 13, 2024
أفادت هيئة "شؤون الأسرى والمحررين" (تابعة للسلطة الفلسطينية)، بأن "المعتقلات داخل سجن (الدامون) يعشن حالة من العزلة والتفرد، في ظل المعاناة اليومية المفروضة عليهن، إذ تُمارس إدارة سجون الاحتلال بحقهن كل أشكال التعذيب والتنكيل". وكشفت الهيئة، في تقرير لها، مساء اليوم الإثنين، عن جملة من الإجراءات والمعاناة اليومية والأوضاع المعيشية الصعبة التي يعشنها، والمتمثلة في