الغزيون يترقبون وقف إطلاق النار ويتبنون مطالب المقاومة

على الرغم من مكابدتهم ضنك العيش، ومحاولتهم البقاء على قيد الحياة، من خلال البحث عن الطعام والشراب وأبسط مقومات الحياة، فان سكان شمال قطاع غزة المنهكين من الحصار يتابعون عن كثف أخبار محاولة التوصل إلى وقف إطلاق نار، ويتبنون مطالب المقاومة كاملة.

وفي ظل عدم توفر الكهرباء ومن خلال وسائل الطاقة البديلة يتابع سكان شمال قطاع غزة أخبار صفقة وقف اطلاق النار ساعة بساعة ويعيشون معاناة جديدة هي معاناة الانتظار تحت الضغط.

ويضع الشاب سيد أبو احمد سماعة الهاتف في اذنه، مقلبا بين الإذاعات المحلية التي باتت تنقل عن الفضائيات، او يسمع الى الإذاعة العبرية او بعض الإذاعات التي تبث من الضفة الغربية، عله يستمع لخبر يفيد بالإعلان عن وقف إطلاق النار.

في حين فان العشرات من المواطنين، يتجمعون حول شبكات الانترنت، لكي يتابعوا المواقع الإخبارية، ويجرون الاتصالات مع ذويهم النازحين في جنوب القطاع، استعدادا لعودتهم الى بيوتهم في الشمال.

وقالت رشيدة جبريل: "متابعة اخبار صفقة التبادل أصبحت جزء من حياتنا اليومية الآنية، وقد أدخلتني في حالة نفسية صعبة حيث اننا كنا أمس نترقب انتهاء الأمور والاعلان عن الاتفاق، ولكن صباح اليوم اختلف كل شيء بعد الرفض الإسرائيلي".

وأضافت جبريل لـ "قدس برس": "مطالبنا بسيطة نريد وقف إطلاق نار فقط بعد 7 شهور من القتل والدمار، ولا نريد العودة للتعرض للقصف، كفى موت".

وأضافت: "الا يكفي نتنياهو كل هذا الدمار والقتل ويريد المزيد من القتل واراقة الدماء."

وشدد يونس شعبان انه لا معنى لإدخال مساعدات إنسانية لغزة بطلب امريكي في ظل استمرار القتل والتهجير.

وقال شعبان لـ "قدس برس": معقول تطعمني صباحا من المساعدات المغمسة بالدم وتقلتني مساء؟.

واكد المسن حسن مسعود على انهم يدركون الاعيب نتنياهو في استخدام المصطلحات واستبدال وقف اطلاق النار بتهدئة مستدامة ومسميات أخرى.

وقال مسعود لـ "قدس برس": "نتنياهو يريد ببساطة ان يخدع الجميع بعدما يضمن تحرير اسراه سيعود للقصف مجددا ويضرب بعرض الحائط تعهد كل الوسطاء".

وأضاف: "نحن نتبنى مطالب المقاومة الأربعة كاملة لأنها ببساطة أدنى سقف ممكن ان نقبل، به وهي ليست خارقة ولا تعجيزية، ولن نقبل باقل من: وقف اطلاق، نار وانسحاب كامل من غزة، وإغاثة وإعادة اعمار".

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"نادي الأسير": المعتقلة جرار ما تزال في "العناية المكثفة"
مايو 23, 2024
قالت هيئة "شؤون الأسرى والمحررين" ونادي "الأسير الفلسطيني" (مؤسستان معنيتان بشؤون الأسرى)، إن "المعتقلة وفاء جرار (49 عامًا) من جنين، ما تزال في العناية المكثفة في مستشفى (العفولة) في الداخل المحتل، وهي منوّمة تحت تأثير التخدير، بعد أن خضعت يوم أمس لعملية جراحية في إحدى قدميها، وبحسب الأطباء فإنّ وضعها مستقر حتى الآن". وأوضحت المؤسستان
مراسلنا: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال بناية سكنية وسط مدينة غزة
مايو 23, 2024
أكّد مراسلنا استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين، بعد أن قصف جيش الاحتلال مساء اليوم الخميس، بناية سكنية كبيرة في حي الدرج وسط مدينة غزة مع اندلاع حريق في المكان. وفي وقت سابق أفادت مصادر طبية استشهاد 51 فلسطينيا، بينهم أطفال ونساء، إثر غارات للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم الخميس.
اليمن.. فعالية تضامنية مع غزة على متن سفينة "إسرائيلية"
مايو 23, 2024
نظم طلاب يمنيون، اليوم الخميس، فعالية تضامنية مع قطاع غزة على متن سفينة أكّدت جماعة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون) أنها تابعة للاحتلال، وقامت باحتجازها في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. وقالت وكالة /سبأ/ اليمنية إن "طلاب دورات صيفية نفذوا عروضا كشفية على متن السفينة غالاكسي ليدر (الإسرائيلية) في البحر الأحمر". ورفع الطلاب المشاركون في العروض لافتات مكتوبا
جنود الاحتلال يوثقون حرقهم ممتلكات الفلسطينيين ومساجد بغزة
مايو 23, 2024
وثّق جنود الاحتلال الإسرائيلي حرقهم ممتلكات الفلسطينيين والمساجد ومكتبة جامعة الأقصى خلال العدوان على قطاع غزة المستمر منذ 230 يوما. كما أقدم أحد جنود جيش الاحتلال على إحراق نسخة من المصحف، في غزة، حيث قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إن "جنديا في غزة وثَّق نفسه وهو يرمي القرآن في النار"، ونشرت على حسابها
سلسلة غارات للاحتلال على بلدات في جنوب لبنان
مايو 23, 2024
استهدفت الطائرات الحربية والمسيرات التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بلدات عدة في جنوب لبنان بعدد من الغارات. وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على بلدات "الطيري، والعديسة، وعيتا الشعب، والمنصوري، وبني حيان، وياطر"، تزامنا مع تحليق مكثف للطيران الحربي والمسير في أجواء لبنان. ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران،
إطلاق "شبكة الإعلام الدولية لأجل فلسطين" لتعزيز الرواية الفلسطينية
مايو 23, 2024
أُطلقت شبكة الإعلام الدولية للتضامن مع فلسطين، الخميس، بعد جلسات وحوارات ومناقشات عديدة شهدها اللقاء التأسيسي للشبكة الذي عقد في مدينة إسطنبول التركية في 20 أيار/مايو الجاري، بحضور عدد من الإعلاميين والصحفيين من 12 دولة عربية وإسلامية. وجرى الاتفاق بالإجماع، على "إنشاء تجمع إعلامي دولي داعم لفلسطين هو (شبكة الإعلام الدولية لأجل فلسطين)، رسالته التشبيك